وزير المالية يترأس وفد المملكة المشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي التحضيري للقمة العربية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    زرع العين بحجم خلية الدماغ يعالج العمى    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    تجمع مختص يناقش طرق اكتشاف اسم ومؤلف مخطوطات التفسير المجهولة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    قلق من هيمنة الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    إذاعة MBC FM تطفئ شمعة ميلادها الثلاثين رافعةً شعار «30 ومكملين»    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    منتدى (كايسيد) للحوار العالمي يجمع النخب السياسية والدينية في منتدى جديد    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السحيباني : سيرة خادم الحرمين الشريفين في جنبات الصالون الثقافي ب " معرض أبوظبي الدولي للكتاب "

أكد الملحق الثقافي السعودي في الإمارات الدكتور صالح بن حمد السحيباني أن فوز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بجائزة شخصية العام الثقافية للعام 2014م ، التي تمنحها جائزة الشيخ زايد للكتاب هو فخر نعتز به وتاج فوق رؤؤسنا نحن أبناء خادم الحرمين الشريفين في العالم أجمع وفي الإمارات العربية المتحدة خصوصاً ، مؤكداً أن ذلك يزيدنا شوقاً لإبراز سيرته - حفظه الله - في جنبات الجناح السعودي المشارك في " معرض أبوظبي الدولي للكتاب " في دورته ال 24 التي تنطلق الأربعاء القادم وتستمر ستة أيام .
وأوضح أن وزارة التعليم العالي تسعى لإبراز مشاركة المملكة من خلال موقعها المميز الذي يشبه الموسوعة ما يجعله جناحاً جاذباً للزوار من مختلف الجنسيات ، مشيراً إلى أن الصالون الثقافي بالجناح سيركز على فوز خادم الحرمين الشريفين بهذه الجائزة , منوهاً بجوانبها التي يشتاق زوار المعرض إلى معرفة تفاصيلها بدءاً من إشاعة ثقافة التسامح والاعتدال والحوار بين أتباع الديانات والثقافات إلى تشجيعه العلم والمعرفة ، موضحاً أن شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ستكون العنوان الأبرز على ساحة الحوار الثقافي بالمعرض .
وقال السحيباني: " لا شك أن فوز خادم الحرمين الشريفين بالجائزة وتزامنه مع ذكرى البيعة التاسعة لتوليه - حفظه الله - مقاليد الحكم يجعلنا أمام محطة من الإنجازات والقفزات التي حققها في مجال التعليم والمعرفة , والنقلة النوعية التي تحققت في مشاركات المملكة في معارض الكتاب الدولية مارسم للمملكة مكانة عالية في خارطة العالم الثقافية حتى غدت مراكز إشعاع ثقافي وتنوير فكري ، وجعلها على صلة وثيقة بأهم المراكز الثقافية في أنحاء مختلفة من العالم ، مؤكداً أن مجمل ما يمكن عرضه سيتناول الدعم السخي والرعاية والاهتمام الكبير الذي تجده روافد الثقافة والإبداع والتطور العلمي والثقافي من خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - التي تشكل بدورها مشهداً ثقافياً سعودياً يعد جزءاً أصيلاً لا يتجزأ من الثقافة العربية والإسلامية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.