حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    جامعة الملك سعود تُتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    «الإسلامي للتنمية» يصدر صكوكاً بقيمة مليارَي دولار أمريكي خلال الربع الأول من هذا العام    نحو سينما سعودية مبهرة    البصمة السينمائية القادمة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    وفاة أول زارع كلية خنزير    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    سنابل (روشن) زرقاء..!    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الصحة يوقع مذكرتي تفاهم تنفيذية مع وزير الصحة الكوري الجنوبي

وقع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم على هامش المؤتمر الدولي الثاني لطب الحشود والتجمعات البشرية التي تنظمه وزارة الصحة في الرياض ، مذكرتي تفاهم تنفيذية مع معالي وزير الصحة في كوريا الجنوبية تشن ينج ، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا الجنوبية في فبراير عام 2012م ، التي تتعلق بمجالات تقنية المعلومات الصحية، وتدريب الأطباء بين الجانبين .
وتتعلق المذكرة الأولى التي وقعت مع مدينة الملك فهد الطبية ، بتعزيز التعاون الثنائي في مجال تقنية المعلومات الصحية ، بينما تتعلق المذكرة الثانية بتدريب الأطباء السعوديين في خمسة مستشفيات تخصصية في مجالات طبية جراحية دقيقة.
وأوضح معالي وزير الصحة في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرتين ،أن توقيع المذكرة التنفيذية يأتي في إطار الاتفاقية الموقعة سابقاً بين المملكة وكوريا ، لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
وقال معاليه : توجد علاقة قوية بين المملكة وكوريا في شتى المجالات ومنها المجال الصحي ، مؤكداً أنه يوجد تطابق في الآراء بين وزارتي الصحة في البلدين في مختلف المجالات التي تصب في صالح التعاون الطبي المشترك .
وأشاد معاليه بمستوى الخدمات الطبية في كوريا الجنوبية ، معرباً عن أمله في أن تدفع هذه المذكرة بالثقة بين الوزارتين لتطوير العلاقات بشكل أكبر في مجال القطاع الصحي المتعلقة بالبحوث الطبية ، ومنشآت المدن الطبية ، وتقنية المعلومات، ونقل التقنية والصناعة الصحية ، وتدريب الأطباء.
وأبان معاليه أن أول ثمار هذه المذكرة ، هو تحديد فرق طبية متخصصة لتبادل إجراء العمليات الجراحية في كل من المملكة وكوريا في مجال طب جراحة الأعصاب بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية وإحدى المراكز الطبية المتقدمة في كوريا.
ونوه معاليه بالأدوار الطبية التي تقدمها المدن الصحية في المملكة ، داعياً الشركات الكورية إلى الاستثمار في بناء المدن الطبية في المملكة.
ومن جانبه ثمن معالي وزير الصحة الكوري متانة العلاقات الثنائية بين المملكة وكوريا في المجالات كافة ومنها المجال الصحي ، مؤكدًا أنه منبهر من التجربة السعودية في إدارة طب الحشود والتجمعات البشرية التي تم استعراضها خلال المؤتمر الحالي لطب الحشود .
وقال معاليه : إن توقيع مذكرة التفاهم التنفيذية مع وزارة الصحة السعودية هي تجربة جديدة في تاريخ وزارة الصحة الكورية ، لذا تكتسب المذكرة أهمية كبيرة من كوريا ، ونتفق في العديد من الأفكار والرؤى مع الجانب السعودي في سبيل تعزيز التعاون الصحي المشترك .
وأشار معاليه إلى أن كوريا تفتقد لخبرات وتجارب في مجال طب الحشود والتجمعات البشرية ، لذا يتطلع من خلال هذا المؤتمر إلى الاستفادة من التجربة السعودية في ذلك المجال، مؤكداً أن الموضوع بالنسبة لكوريا مهم للغاية لاسيما وأن لديهم مناسبات ثقافية ورياضية كبيرة يجتمع فيها العديد من البشر.
وعن رؤيته لمستوى الخدمات الطبية في المملكة ، قال معالي وزير الصحة الكوري إنه قام بزيارة اليوم إلى مدينة الملك فهد الطبية ،واطلع خلالها على الخدمات الطبية التي تقدمها المدينة ، معربًا عن إعجابه بما شاهده من تطور مذهل في مختلف جوانب التقنيات الطبية يعبر عن الصورة المستقبلية المتفائلة نحو تقدم مجال الخدمات الطبية في المملكة خاصة في مجالات القلب ، والأعصاب ، والأورام.
وشدد على أن مدينة الملك فهد الطبية تلعب دوراً مهماً وريادياً في تعزيز التعاون الصحي بين المملكة وكوريا، مشيراً إلى أن بلاده تركز في مذكرتي التفاهم على تعزيز التعاون بين البحوث التطبيقية بين البلدين.
//انتهى//
15:32 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.