وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    مانشيني: مباراة باكستان مهمة لتعزيز الصدارة    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    تفوق كاسح للأخضر.. تاريخ مواجهات السعودية وباكستان    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    «الراجحي» في الأمم المتحدة يستعرض منجزات السلامة والصحة المهنية    إنشاء صندوق للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بأكثر من مليار ريال    20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير ؟    يا اتحاد افرح بأبطالك.. دامت لك الفرحة    الثقفي ل«عكاظ»: «ناظر» الرئيس المناسب للاتحاد    رقابة مشددة.. أغلى بقرة سعرها 4.1 مليون دولار    «خارطة بايدن» تخنق نتنياهو    وكيل «الأوقاف» اليمني ل«عكاظ»: لمسنا خدمات متطورة في المشاعر المقدسة    5 أطعمة تزيد التعرّق في الصيف    ترحيب وهدايا    مبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن    وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب    المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    القصبي أجاب على استفسارات الأعضاء.. "الشورى" يطلع على إنجازات ومبادرات" التجارة"    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    استعرضتها ديوانية الراجحي الثقافية.. المملكة ..خدمات متميزة لضيوف الرحمن    ماء زمزم المبارك يطفئ عطش زوار المسجد النبوي    الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    أدوية الأمراض المزمنة ضرورية في حقيبة الحاج    اكتشاف علاج واعد لسرطان العظام    جمجوم وشعبان يحتفلان بعقد قران عبدالرحمن وليان    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    إيجارات خارجة عن السيطرة !    اختبارات أيام زمان !    «موارد مكة» ينفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة    الفصول الدراسية: فصلان أم ثلاثة.. أيهما الأفضل؟    هند بنت خثيلة والتاريخ!    «ليلةٌ في جاردن سيتي»    المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ عربية» ب «أدبي الطائف»    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    المملكة ترحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين    حماية حقوق المؤلف    أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس بعثة الحج العُمانية    السديري يدفع ب93 خريجة من «تقنية بنات المجمعة» لسوق العمل    أمير تبوك يرعى حفل جائزة فهد بن سلطان للتفوق العلمي    وزير التجارة: الأنظمة تمنع الاحتكار.. وهناك مؤشرات ستكون معلنة على وكالات السيارات    ضبط 9 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 49 مخالفا ليس لديهم تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الصحة يوقع مذكرتي تفاهم تنفيذية مع وزير الصحة الكوري الجنوبي

وقع معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم على هامش المؤتمر الدولي الثاني لطب الحشود والتجمعات البشرية التي تنظمه وزارة الصحة في الرياض ، مذكرتي تفاهم تنفيذية مع معالي وزير الصحة في كوريا الجنوبية تشن ينج ، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا الجنوبية في فبراير عام 2012م ، التي تتعلق بمجالات تقنية المعلومات الصحية، وتدريب الأطباء بين الجانبين .
وتتعلق المذكرة الأولى التي وقعت مع مدينة الملك فهد الطبية ، بتعزيز التعاون الثنائي في مجال تقنية المعلومات الصحية ، بينما تتعلق المذكرة الثانية بتدريب الأطباء السعوديين في خمسة مستشفيات تخصصية في مجالات طبية جراحية دقيقة.
وأوضح معالي وزير الصحة في تصريح صحفي عقب توقيع المذكرتين ،أن توقيع المذكرة التنفيذية يأتي في إطار الاتفاقية الموقعة سابقاً بين المملكة وكوريا ، لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
وقال معاليه : توجد علاقة قوية بين المملكة وكوريا في شتى المجالات ومنها المجال الصحي ، مؤكداً أنه يوجد تطابق في الآراء بين وزارتي الصحة في البلدين في مختلف المجالات التي تصب في صالح التعاون الطبي المشترك .
وأشاد معاليه بمستوى الخدمات الطبية في كوريا الجنوبية ، معرباً عن أمله في أن تدفع هذه المذكرة بالثقة بين الوزارتين لتطوير العلاقات بشكل أكبر في مجال القطاع الصحي المتعلقة بالبحوث الطبية ، ومنشآت المدن الطبية ، وتقنية المعلومات، ونقل التقنية والصناعة الصحية ، وتدريب الأطباء.
وأبان معاليه أن أول ثمار هذه المذكرة ، هو تحديد فرق طبية متخصصة لتبادل إجراء العمليات الجراحية في كل من المملكة وكوريا في مجال طب جراحة الأعصاب بالتعاون مع مدينة الملك فهد الطبية وإحدى المراكز الطبية المتقدمة في كوريا.
ونوه معاليه بالأدوار الطبية التي تقدمها المدن الصحية في المملكة ، داعياً الشركات الكورية إلى الاستثمار في بناء المدن الطبية في المملكة.
ومن جانبه ثمن معالي وزير الصحة الكوري متانة العلاقات الثنائية بين المملكة وكوريا في المجالات كافة ومنها المجال الصحي ، مؤكدًا أنه منبهر من التجربة السعودية في إدارة طب الحشود والتجمعات البشرية التي تم استعراضها خلال المؤتمر الحالي لطب الحشود .
وقال معاليه : إن توقيع مذكرة التفاهم التنفيذية مع وزارة الصحة السعودية هي تجربة جديدة في تاريخ وزارة الصحة الكورية ، لذا تكتسب المذكرة أهمية كبيرة من كوريا ، ونتفق في العديد من الأفكار والرؤى مع الجانب السعودي في سبيل تعزيز التعاون الصحي المشترك .
وأشار معاليه إلى أن كوريا تفتقد لخبرات وتجارب في مجال طب الحشود والتجمعات البشرية ، لذا يتطلع من خلال هذا المؤتمر إلى الاستفادة من التجربة السعودية في ذلك المجال، مؤكداً أن الموضوع بالنسبة لكوريا مهم للغاية لاسيما وأن لديهم مناسبات ثقافية ورياضية كبيرة يجتمع فيها العديد من البشر.
وعن رؤيته لمستوى الخدمات الطبية في المملكة ، قال معالي وزير الصحة الكوري إنه قام بزيارة اليوم إلى مدينة الملك فهد الطبية ،واطلع خلالها على الخدمات الطبية التي تقدمها المدينة ، معربًا عن إعجابه بما شاهده من تطور مذهل في مختلف جوانب التقنيات الطبية يعبر عن الصورة المستقبلية المتفائلة نحو تقدم مجال الخدمات الطبية في المملكة خاصة في مجالات القلب ، والأعصاب ، والأورام.
وشدد على أن مدينة الملك فهد الطبية تلعب دوراً مهماً وريادياً في تعزيز التعاون الصحي بين المملكة وكوريا، مشيراً إلى أن بلاده تركز في مذكرتي التفاهم على تعزيز التعاون بين البحوث التطبيقية بين البلدين.
//انتهى//
15:32 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.