الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو نائب أمير القصيم يفتتح معرض " صحتك من غذائك "
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 02 - 02 - 2013

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم على الجهود الملموسة والمتميزة من مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم ممثلاً بكلية الغذاء والبيئة في المجالات كافة .
جاء ذلك بعد افتتاح سموه مساء اليوم لمعرض " صحتك من غذائك " الذي تنظمه الكلية التقنية للغذاء والبيئة في مجمع العثيم مول ببريدة.
وقال سموه بعد افتتاحه للمعرض : إن معرض الغذاء والبيئة يجمع مابين التوعية الصحية والتخصص وإبراز ما تقوم به الكلية من جهود صحية وغذائية تترجم الاسم الذي أنشأت من أجله ، ولقد تعودنا من كلية الغذاء والبيئة كل المبادرات الصحية والمتخصصة في المجالات التي تقوم فيها.
وأضاف سموه : اهتمت الدولة بصحة المواطن من خلال إنشاء هيئة الغذاء والدواء التي تضطلع بدور مهم لتقييم مايمكن أن يكون في مصلحة صحة المواطن ومصلحته ، وكذلك الأدوية المهمة والمناسبة للمواطنين والمواطنات في هذه البلاد المباركة.
ودعا سموه إلى تفعيل وتعميم مثل هذه المعارض الصحية الهادفة في قطاعات التعليم كافة لكي تلامس أبنائنا الطلاب والطالبات والأسر في المنازل والمجتمع كافة ، متمنياً سموه أن يكون للمنتجات التي تقدمها كلية الغذاء والبيئة منفذ لبيع منتجاتهم تحت مسماهم.
واطلع سموه خلال حفل الافتتاح على المعرض المعد من قبل الكلية التقنية للغذاء والبيئة ببريدة الذي يمثل أهم الرسائل التوعوية والتثقيفية لأفراد المجتمع تجاه الثقافة الغذائية والصحية الذي يمتد لمدة ثلاثة أيام ، وقدم خلال المعرض معلومات وشرح حول كيفية الحصول على الغذاء الصحي وتجنب الأضرار التي تسببها بعض مكونات الأغذية.
كما زار سموه المسرح المصاحب لهذه الفعالية الذي شارك فيه عدد من الأطفال وأسرهم لتفعيل مثل هذه المعارض الهادفة بالصورة المثالية والمنشودة.
بعد ذلك ألقى عضو هيئة التدريس بالكلية التقنية للغذاء والبيئة البروفيسور طارق أحمد العدوي كلمة أشار من خلالها بضرورة الاهتمام بالغذاء الصحي والسليم والنافع ، محذراً من الوجبات الغير صحية والمضرة لحياة الإنسان.
وقدم سموه هدايا تذكارية لعدد من المشاركين في المعرض ، والتقطت الصور التذكارية.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم لشئون التنمية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان وعميد الكلية التقنية للغذاء والبيئة ببريدة أحمد بن محمد الغنيم ورئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم المهندس منصور بن إبراهيم الرسيني و مدير عام فرع وزارة الزراعة بالقصيم المهندس محمد بن إبراهيم اليوسف وأمين منطقة القصيم بالنيابة المهندس صالح بن أحمد الأحمد وعدد من وكلاء الكلية والمسؤولين.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.