انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد والشباب يغازلان النهائي عبر الحزم والهلال
نشر في شمس يوم 11 - 05 - 2009

يعلن مساء اليوم طرفا المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال الجمعة المقبل بعد أن يلتقي إيابا الشباب مع الهلال في الرياض والحزم مع الاتحاد في الرس، وإن كان أمر التأهل قد حسم بشكل كبير في مباراتي الذهاب لصالح الشباب والاتحاد عندما تغلب الأول على الهلال بثلاثة أهداف نظيفة، وفاز الثاني على الحزم 2 / 0. وسيواجه الاتحاد مضيفا ليس بالسهل عندما ينازل الفرق على أرضه، ويترقب الشارع الرياضي ما إذا كانت نتيجتا المباراتين ستسفران عن لقاء شبابي اتحادي في النهائي كما حدث الموسم الماضي عندما تغلب الشباب على الاتحاد 3 / 1.
الشباب - الهلال
رغم تقدم الشباب ذهابا بفارق الثلاثة أهداف إلا أن النتيجة ما زالت في ملعب الهلال، وتحسبا لهذا الأمر من المتوقع أن يلعب الشباب بطريقته المعتادة 4-4-2 مع تراجع عبده عطيف لمساندة المحورين وعدم التقدم كثيرا إلى وسط الملعب الهلالي والاعتماد على كماتشو في تسديد الكرات الثابتة والمتحركة وتمرير الكرات الطولية خلف المدافعين الهلاليين لاستغلال سرعة المهاجم ناصر الشمراني وبطء المدافع الهلالي فهد المفرج. ويلعب الهلال وهو يعاني الإرهاق من جراء المشاركات الخارجية؛ فهو عاد الأربعاء الماضي من مدينة قم الإيرانية بانتصاره على فريقها صبا باتري في الجولة الخامسة ضمن دوري المحترفين الآسيوي.
ولن يجد الوطني عبداللطيف الحسيني مدرب الفريق أمامه خيارات عدة؛ فالفريق سيتغيب عنه خالد عزيز لإصابته وياسر القحطاني لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الذهاب، مع احتمالية بقاء رادوي في دكة البدلاء لإصابته في الأنف في مواجهة الذهاب.
ويعاني الهلال ضعفا في التنظيم الدفاعي، وظهر ذلك جليا بين قلبي الدفاع المفرج وأسامة هوساوي؛ ما جعل محمد الدعيع حارس الفريق يواجه عدة كرات خطرة، وإن كان أمر تسجيل ثلاثة أهداف هلالية دون مقابل أمرا صعبا نظريا إلا أنه ليس مستحيلا. وسيسعى الهلاليون إلى إيداع الكرة في المرمى الشبابي مبكرا دون أن يتلقوا ردا عليها لترتفع معنويات اللاعبين وتربك الشبابين؛ ما يسهل لهم اللقاء. وعلى الهلال إن أراد أن يتأهل مباشرة أن يسجل أربعة أهداف أو أكثر شريطة ألا يصل الفارق بينهما في المباراة إلى أقل من ثلاثة أهداف.
الحزم - الاتحاد
يدخل الحزم اللقاء وهو بحاجة إلى الفوز بهدفين دون أن يلج مرماه أي هدف اتحادي حتى تعود المباراة بينهما إلى نقطة الصفر من خلال الأوقات الإضافية. ويدرك الاتحاديون أن مضيفهم ليس ذاك الفريق السهل عندما يلعب على أرضه؛ فذكرى التعادل بينهما في الدوري الذي ناله الاتحاد بصعوبة ما زالت عالقة في ذاكرتهم، والفريق الحزماوي يملك لاعبين يجيدون اللعب الجماعي، ويبرز منهم السنغالي حمادجي الذي يجيد اللاعب في جل أجزاء الملعب.
ويتواجد أحمد مناور في وسط ميدان المباراة، ويملك الفريق مهاجمين هما وليد الجيزاني وصفوان المولد اللذان يزعجان خط الدفاع بتحركاتهما السريعة من الأطراف إلى العمق.
وفي جانب فريق الاتحاد سعى الأرجنتيني كالديرون إلى إراحة معظم لاعبي الفريق ولم يقم بإشراكهم كأساسيين في مباراته الآسيوية ضد الاستقلال الإيراني، وإن كان الفريق سيعاني في حالة ثبوت غياب محمد نور لإصابته؛ حيث يعتبر ميزان الفريق، وكالديرون لن يسعى للفوز لذلك لن يفتح الملعب أمام الحزماويين الذين عليهم أن يدركوا خطورة الهجمات المرتدة التي تنطلق من عند لاعب الوسط البرازيلي ريناتو موريس والمغربي هشام بو شروان الذي سيلعب خلف المهاجم الصريح نايف هزازي صاحب الضربات الرأسية المتقنة. والفريق يعاني هبوط المستوى الفني لقلبي الدفاع حمد المنتشري أو بديله رضا تكر وعدم انسجامهما مع أسامة المولد؛ ما عرّض المرمى الاتحادي في المباريات الأخيرة لعدة كرات خطرة تصدى لها تيسير آل نتيف، وبها كسب ثقة المدرب ليعود ليلعب أساسيا بعد أن كان أسير دكة الاحتياط جل مباريات الدوري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.