السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إبادة.. بعد 17 عاماً من الخنق والعزلة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    الشباب قادر على النهوض    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان «خارطة طريق» للتعاون في مجال الطاقة    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    أمير منطقة تبوك يتفقد مبنى مجلس المنطقة وقاعة المؤتمرات    حالة رئيس وزراء سلوفاكيا حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال    افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتفي بيوم كرة القدم للواعدين    أمير تبوك ينوه بالخدمات الراقية لضيوف الرحمن    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كليفلاند كلينك» يفتتح أول مكتب له في المملكة
نشر في شمس يوم 23 - 01 - 2012

وقع «كليفلاند كلينيك» اتفاقية شراكة مع شركة «تطوير القطاع الصحي القابضة» السعودية التابعة لمجموعة بن لادن السعودية، وذلك بهدف التعاون في مجالات التثقيف والتدريب الطبي من أجل تعزيز وتشجيع العلاقات وبرامج مشاركة المعلومات مع مزودي الخدمات الصحية في المملكة.
وقد أعرب الدكتور توبي كوسجروف- الرئيس والمدير التنفيذي ل «كليفلاند كلينيك» عن سعادته بهذه الشراكة قائلا «يسرنا أن نبني على العلاقات القوية التي تجمعنا بالمملكة، لنؤسس لتواجدنا في السوق السعودية ضمن سعينا لتشارك الخبرات والمعرفة الطبية والإسهام في الجهود الرامية للارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة للمرضى في المملكة بشكل عام». وأضاف الدكتور كوسجروف «سنعرض أفضل الممارسات الطبية، انطلاقا من مهمة «كيفلاند كلينيك» بنشر الوعي الطبي بما يصب في مصلحة المرضى حول العالم».
من جهته، شدد الدكتور وائل كعوش- المدير التنفيذي لشركة تطوير القطاع الصحي القابضة على أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية بقوله «يعتبر مستشفى كليفلاند كلينيك من المؤسسات الصحية ذات السمعة المرموقة عالميا، ومن شأن شراكتنا مع هذا الصرح الطبي المميز أن تضيف قيمة هامة في عملية إصلاح قطاع الخدمات الصحية التي تشهدها المملكة العربية السعودية اليوم بقيادة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة»، وأضاف الدكتور كعوش «رؤية شركة تطوير القطاع الصحي القابضة هي أن تكون الشركة الرائدة في تحسين البنى التحتية ورفع مستويات الجودة في مجال الخدمات الصحية في المملكة، ونحن ننظر لهذه الشراكة على أنها خطوة هامة نحو تحقيق هذه الرؤية».
ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بالتزامن مع إعلان وزير الصحة عزم الوزارة تأسيس وإنشاء 195 مشروعا تطويريا تغطي جميع مناطق ومحافظات المملكة تم اعتمادها في ميزانية الوزارة لعام 2012 ويجري تنفيذها وطرحها، وتشمل خمس مدن طبية صدر الأمر السامي الكريم بتنفيذها، إلى جانب العديد من المستشفيات، ومراكز السكري، ومراكز طب الأسنان، والمختبرات الطبية وبنوك للدم، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 41 مليار ريال
تمتد العلاقة بين مستشفى «كليفلاند كلينيك» والمملكة العربية السعودية إلى ما يزيد على الأربعين عاما، وهي علاقة مستمرة من خلال الالتزام الذي يبديه المستشفى بمختلف الطرق. ومن خلال إنشاء هذا المكتب في الرياض، سوف تتمكن شركة «تطوير القطاع الصحي القابضة» من التعاون مع «كليفلاند كلينيك» في نقل الملكية الفكرية المهمة لدعم تقدم الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.
وسوف يعزز منسوبو مكتب «كليفلاند كلينيك» في المملكة العلاقات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين من خلال برامج التثقيف والتدريب، وعبر مبادرات «كليفلاند كلينيك» لمشاركة المعلومات والمعرفة التي تملكها. كما سيقدم مكتب «كليفلاند كلينيك» بالرياض وصولا أوسع وأسرع للمرضى في المملكة العربية السعودية الذين قد يكونون في حاجة للحصول على نصائح أو آراء طبية إضافية أو مواعيد مع أطباء «كليفلاند كلينيك» في الولايات المتحدة.
إضافة إلى ذلك، سوف ينظم منسوبو مكتب «كليفلاند كلينيك» في المملكة المحاضرات والندوات لتزويد المجتمع الطبي بالمملكة بأفضل الممارسات في معالجة الحالات المرضية الشائعة في المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.