العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيلية تشدو بكلمات وإخراج سعودي
نشر في شمس يوم 14 - 11 - 2011

في سابقة لم تشهدها الساحة الفنية السعودية من قبل تعاون المخرج السعودي أحمد الوافي مع الفنانة الإسرائيلية الفلسطينية الأصل سيدر زيتون في إخراج إحدى أغانيها الخليجية التي تحمل كلمات شاعرة سعودية بعنوان «عيونك» التي تم الانتهاء أخيرا من إخراج الفيديو كليب الخاص بالأغنية في الأردن وذلك لبدء عرضها عبر القنوات الفضائية الخليجية والعربية.
وفي هذا الشأن قال المخرج أحمد الوافي ل«شمس» إن التعاون الذي تم بيني وبين الفنانة سيدر زيتون قد تم بالصدفة، حيث تعرفت على الفنانة بواسطة «الفيسبوك» وأعجبت بصوتها وعرفت بعد ذلك أنها من أصل فلسطيني وتحمل الجنسية الإسرائيلية عن أبيها وجدها منذ سنة 48 بعد ذلك اقترحت عليها أن تغني بالخليجي وأن أخرج وأنتج الأغنية لها فوافقت على عرضي، والأغنية من كلمات شاعرة سعودية ومن ألحان زوجها رامي زيتون الذي يحمل نفس جنسيتها وعلمتها اللهجة الخليجية؛ لأن لهجتها «مكسرة» بعض الشيء، حيث تم اللقاء فيما بيننا والتسجيل في إحدى الدول العربية، ثم انتهينا من تسجيل الفيديو كليب في دولة عربية أخرى، حيث عرضت علينا إحدى القنوات الفضائية الإسرائيلية عرض العمل لديهم حصريا لمدة شهر كامل بمبلغ 20 ألف دولار، ولكن لم نقبل الفكرة أبدا، حيث نفكر في إهدائه القنوات العربية بالمجان لعرضه لديهم وقد يتطلب الأمر أن ندفع لهم لعرضها.
ومن ناحية التعاون من فنانة تحمل الجنسية الإسرائيلية قال الوافي «إنني لا أهتم بجنسية من أتعامل معه، بل أهتم بالفن الذي يعتبر رسالة سامية في كل بلدان العالم ولا تفرقهم الأعراق أو الجنسيات، بل يجتمعون باسم الفن في جميع بلدان العالم».
وفيما يتعلق بتكلفة العمل بالكامل قال «العمل كلف 50 ألف دولار».
وعن ردود الأفعال حول تعاونه مع الفنانة قال «أنا لا أخاف من ردة فعل الجمهور والمجتمع وهناك فنانات أمريكيات دعموا من قنوات عربية منهم الفنانة الأمريكية رحيلا التي غنت للفنان محمد عبده وكذلك الفنان خالد عبدالرحمن.
ومن جهة أخرى أكدت الفنانة سيدر زيتون ل«شمس» أن هذا التعاون تم بعد أن تعارفنا على بعضنا بالموقع الاجتماعي «الفيسبوك»، حيث سمع المخرج أحمد الوافي بعض أعمالي الفنية وتم التواصل فيما بعد، بحيث بدأت كفكرة على عمل مشترك، حيث تعاطف المخرج الوافي مع ظروفنا وحصارنا الفني ثم أبدى إعجابه بصوتي وبأعمالي الفنية فتم اللقاء بيننا في الأردن واتفقنا على إصدار الأغنية بعد أن أعجبه اللحن والتوزيع والأداء.
وأضافت زيتون الأغنية تحمل اسم «عيونك» ومن ألحان وتوزيع الفنان رامي زيتون، وأعتقد أن الكليب لن يعرض على قنوات يهودية؛ لأنه أصلا لا مكان لنا في هذه القنوات إلا إذا غنينا بالعبري وأنا لا أغنيها ولن أغنيها لأجل الشهرة؛ لأن لغتي الأصلية هي العربية وأتمنى أن تفتح لنا الدول العربية والقنوات الفضائية أبوابها لفننا وأعمالنا كي نأخذ حيزا من خلال عرض أغانينا العربية.
وقالت هذا التعاون هو أول تجربة لي باللهجة الخليجية وكانت تجربة رائعة ومميزة، حيث شعرت في البداية بأنها صعبة لكن سرعان ما شعرت بأني قريبة منها وفي الحقيقة أنا سعيدة جدا في هذه التجربة؛ لأني أحسست أن لي إخوة وأهلا حتى في دول الخليج حين مدوا لي يد العون في هذا المجال وهو مجال الفن الذي غالبا لا يهتم به السياسيون؛ لأنه في نظرهم هنالك أمور ضرورية أكثر وأهم، والشكر يعود للمخرج أحمد الوافي الذي أعطاني هذه الفرصة التي طالما حلمت بها وكذلك صاحب الكلمات التي أبدت استعدادها بإعطائي هذا النص الرائع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.