تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جورج كلوني»: العازب الأشهر في هوليود
نشر في شمس يوم 27 - 10 - 2011

تحار فيه التصنيفات لكثرة الجوانب الغنية في شخصية هذا الإنسان، فكثيرة هي الاستفتاءات والاستطلاعات التي اعتمدت الشكلانية في هيئته الرجولية الوسيمة كمقياس ل«الرجل الأكثر جاذبية بين الرجال الأحياء» وقد حصل عليه مرتين، وكثيرة هي الهيئات والمنظمات الدولية التي جعلته سفيرها للشؤون الإنسانية أهمها الأمم المتحدة حيث كان «مبعوثا للأمم المتحدة للسلام عام 2008» نتيجة لمواقفه الإنسانية والأخلاقية الرائدة، وكثيرة هي الزوابع السياسية التي أثارتها مواقفه الرافضة لتسلط حكومات الغرب على الشعوب، بينما الحقيقة أن جورج كلوني ثائر رومنسي حالم ومتواضع في كل مجال.
ولد «جورج تيموثي كلوني» في السادس من مايو عام 1961 في ولاية «كنتاكي» الأمريكية من عائلة ذات أصول إيرلندية، وهو ابن الإعلامي المعروف «نيك كلوني» ووالدته عارضة الأزياء وملكة جمال العالم السابقة «نينا كلوني» وسليل عائلة من المشاهير كان لها الدور في توجهه نحو الفن، إذ كان الفضل لوالده في ظهوره الأول على شاشة التلفزيون، وهو في الخامسة من عمره. لكنه انسحب مفضلا الابتعاد عن وصاية أبيه والاعتماد على نفسه. فذهب ليدرس في جامعة كنتاكي الشمالية ثم درس المسرح في «بيفرلي هيلز». وعاد في العام 1984 وهو في سن الثالثة والعشرين إلى التلفزيون ليشارك في مسلسل ER واتبعها بالعديد من الأدوار البسيطة والكارثية في عدد من أفلام الرعب في الثمانينيات.
في العام 1994، اشترك في نسخة جديدة من مسلسل ER وقام فيه بتأدية دور رئيسي هو الدكتور «دوجلاس روس»، وقد أسهم نجاحه التلفزيوني الباهر في فتح أبواب الشاشة الكبيرة أمامه، وجاءت أولى الطلبات عام 1996 من المخرج «روبرت رودريجيز»، في فيلم «من الغسق حتى الفجر»، وفي السنة التالية كرس نجوميته بتأديته دور «بروس واين» في الجزء الرابع من سلسلة الرجل الوطواط «باتمان وروبين» وبمشاركته بطولة فيلم «صانع السلام». وأكد حضوره كنجم صف أول في هوليود في العام 1998 في الفيلم الحربي «الخيط الأحمر الرفيع» للمخرج الشاعر والفيلسوف «تيرينس ماليك».
عام 1999 قدم فيلم «ثلاثة ملوك» لكن عام 2000 حمل تكريم «كلوني» الأول حين فاز بجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في الفيلم الكوميدي
«? Where Art Thou, O Brother ». وفي العام 2001 سيشارك في بطولة فيلمين، الأول هو فيلم «الأطفال الجواسيس» والثاني بداية سلسلة «أوشن».
ولكن الألق كان في طور التشكل من خلال فيلم «مرحبا بكم في كولينوود» وفيلم «سولاريس» الذي يعتبر إعادة لرائعة المخرج الروسي «أندريه تاركوفسكي» التي صنعها عام 1972 والفيلم الذي سيقدم كلوني كمخرج عام 2002 وهو «اعترافات عقل خطير».
عام 2005 كان أهم الأعوام بمسيرته حيث عاد بتجربة إخراجية جديدة باسم «مساء سعيدا وحظا طيبا» وباشتراكه بفيلم «سوريانا» وقد نال عن دوره هنا جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد وجلودن جلوب لذلك العام. فيما حصل عن فيلم «مساء سعيدا وحظا طيبا» على ترشيحات من الأوسكار والجولدن جلوب كأفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي. وقد حمل عام 2008 عودة كلوني كمخرج في الفيلم السياسي «عقول جلدية».
يهتم «جورج كلوني» كثيرا بالقضايا التي لها علاقة بالأوضاع الإنسانية بالأساس، مثل قضية رفضه الشهير لغزو العراق وسياسات المحافظين الجدد، وقضية «إقليم دارفور»، والمجاعات والحروب في تشاد والقارة السوداء، وخصوصا بدوره كمبعوث للسلام، حيث صرح أن تلك الأنشطة هي التي يحبها وتعتبر جزءا من دوره كفنان، ولكنه لا يملك في المقابل مواصفات السياسي أو طموحاته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.