"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جديد الشبكات الاجتماعية
نشر في شمس يوم 03 - 10 - 2011


«تويتر»: يدعم 5 لغات عالمية إلى موقعه
ذكر في مدونة Twitter عن دعمهم لخمس لغات جديدة في موقعها: الصينية المبسطة والتقليدية، الهندية، التاجالوجية، والملاوية، ليصبح مجموع اللغات المدعومة في «تويتر» هي 17 لغة، وهذه العملية ستسهم في رفع نسبة استخدام الموقع والذين يتجاوز عددهم أكثر من 100 مليون مستخدم، كما أعلن الموقع عن دعم وإضافة ست لغات قادمة قريبا: السويدية، النرويجية، الدنماركية، الفنلندية، البولندية، والهنغارية، ولا نزال بانتظار دعم اللغة العربية والتي لم تتح بعد للتطوير ضمن مركز الترجمة على الرغم من إعلان «تويتر» في العام الماضي عن عزمه لدعم اللغة العربية والتي اقتصرت حاليا على إظهار الكلمات العربية من اليمين إلى اليسار. هذا، وتتم عملية التطوير والدعم من قبل مركز الترجمة الخاص بتويتر translate.twttr.com والذي يضم مجموعة من المترجمين المتطوعين «يبلغ عددهم 290 ألف مترجم».
«يوتيوب»: يضيف خدمة لتعديل الفيديو
أضاف «يوتيوب» خدمة تتيح للمستخدمين التعديل على مقاطع الفيديو المرفوعة على «يوتيوب» ومن دون الحاجة لاستخدام برامج أخرى، وتتم عملية التعديل بسرعة وعبر أدوات بسيطة تتضمن: قص مقطع من الفيديو، تدوير الفيديو إلى اليمين أو إلى اليسار، التعديل على الألوان وإضافة المؤثرات مع إمكانية إضافة مقاطع صوتية إلى التسجيل، وسيتاح للمستخدم حفظ التغيرات على المقطع الأصلي أو إخراجها بمقطع آخر، ويمكن تجربة هذه الخدمة بالذهاب إلى صفحتك واختيار قائمة My Videos ليظهر زر تعديل الفيديو - Edit video بالشريط العلوي لتباشر عملية التعديل، واستعان «يوتيوب» حتى يضيف هذه الميزة بخدمة موقع www.picnik.com التي كانت قد اشترتها «جوجل» في العام الماضي والتي تتيح إضافة فلترات للصور ومقاطع الفيديو، وهذا ويوفر «يوتيوب» خدمة أخرى لتحرير الفيديو عبر موقع www.youtube.com/editor
«فيس بوك»: تحسينات في المتابعة وقوائم الأصدقاء
أضاف «فيس بوك» مجموعة من الخدمات والتحسينات التي تضمنت:
- زر الاشتراك- Subscriptions حيث يسمح بمتابعة تحديث الحسابات غير المدرجة في قائمة الأصدقاء لتصل تحديثاتهم إليك ضمن آخر الأخبار، أي أنك ستتمكن من متابعة أي شخص دون الحاجة لطلب إضافته، وسيظهر زر الاشتراك في الصفحات الشخصية للأشخاص الذين يسمحون بالمشتركين.
- تحديث جديد لقوائم الأصدقاء حيث تظهر قوائم جاهزة مصنفة لتسهيل تصنيف الأصدقاء بحسب ارتباطهم بك، إضافة إلى القوائم التلقائية والتي ستصنف الأصدقاء المتواجدين معك بنفس المدينة أو المدرسة، كما تم تحسين قائمة المحظورين بحيث سيتيح لك إضافة الحسابات ضمن الأصدقاء مع عدم تمكنهم من متابعة تحديثاتك.
- تحسين بسيط لواجهة الموقع وذلك من خلال تثبيت شريط الأدوات العلوي للفيس بوك والذي يظهر الإشعارات والرسائل وطلبات الصداقة والأخبار، بحيث يظل الشريط دائم الظهور بالصفحة حتى لا تنتقل للقراءة بآخر الصفحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.