السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يدافع عن لقبه أمام الصاعد.. والنصر يخطط للرائد
نشر في شمس يوم 10 - 09 - 2011

تختتم اليوم منافسات أولى جولات دوري زين السعودي للمحترفين من خلال أربع مواجهات تكمل اللقاءات السبعة، حيث يشد بطل الدوري فريق الهلال الرحال إلى الأحساء لتدشين حملة الدفاع عن اللقب عبر موقعة هجر فيما يخوض ضيف الممتاز الجديد الأنصار الاختبار الأول له أمام ضيفه الأهلي على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة ويستضيف النصر نظيره الرائد في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
النصر X الرائد
يستضيف فريق النصر الأول لكرة القدم نظيره الرائد في اللقاء الذي يجمعهما اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وهي الموقعة التي يطمح من خلالها صاحب الأرض والجمهور فريق النصر لإرضاء جماهيره التي تمني النفس بأبعد من المركز الخامس الذي حققه الفريق الموسم الماضي في ظل التعاقدات التي أبرمتها إدارة النادي بقيادة الأمير فيصل بن تركي ابتداء من الجهاز الفني بقيادة الأرجنتني كوستافو كوستاس ومرورا بالمحترفين الأجانب الأرجنتيني خوان مارسير والجزائري عنتر يحيى والكولمبي خوان باولو بينو.
وفي المقابل لم تقف إدارة نادي الرائد مكتوفة الأيدي حيث أبرمت تعاقدات مماثلة على الصعيدين المحلي والمحترفين الأجانب وهو الأمر الذي ينبئ بموقعة ندية ثقيلة العيار.
ويتوقع أن يدخل النصر مواجهة اليوم بتشكيلة مكونة من خالد راضي في حراسة المرمى وأمامه خط دفاعي مكون من حسين عبدالغني ومحمد عيد وعنتر يحيى وعمر هوساوي وفي الوسط الثنائي فهد الرشيدي وخوان مارسير وأمامهما خالد الزيلعي وعبدالرحمن القحطاني، فيما يوجد في المقدمة خوان باولو بينو ومحمد السهلاوي.
ويحتفظ كوستاس بالعديد من الأوراق الرابحة وفي مقدمتها المنضم حديثا للصفوف النصراوية مالك معاذ وعبدالعزيز فلاتة القادم من صفوف القادسية
وفي الطرف الآخر لا يزال البرتغالي جوميز مدرب فريق الرائد يفتقد إلى خدمات حارس مرماه محمد الخوجلي بداعي الإصابة وسيستعين في مواجهة اليوم بخدمات محمد عسيري بديلا عنه في حراسة المرمى ويقف في خط الدفاع الرباعي المكون من إبراهيم مدخلي ويحيى المسلم وسلمان الخالدي وإبراهيم شراحيلي ويضبط إيقاع خط الوسط إيقاع خط الوسط الرائدي الثنائي أحمد الخير وعبده حكمي من خلال وجودهما في المحور وأمامهما المغربي المنضم حديثا من الوحدة عصام الراقي الذي يقف حلقة وصل خلف الثنائي عبدالمجيد الرويلي وأحمد الكعبي المساندين للمهاجم الوحيد وينالدو كوستا.
هجر X الهلال
وفي الأحساء يبدأ فريق الهلال في حملة الدفاع عن لقبه عبر موقعة الضيف الجديد لدوري زين السعودي للمحترفين في الأحساء من خلال الموقعة التي تجمعهما على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
ويعلق أبناء الأحساء ليكون سفيرهم الجديد حاضرا بقوة مثل سفيرهم الآخر الفتح بعد أن قدم في الموسم الماضي مستويات مميزة أعطته أفضلية حسم الصعود في وقت مبكر في الوقت الذي يدخل فيه الهلال اللقاء باسمه وتاريخه الذي يجعله حذرا من أي مفاجأة بعد نجاح الموسم الماضي في حسم اللقب لصالحه من دون أي خسارة.
وكانت إدارة الهلال قد أجرت العديد من الخطوات لتصحيح أوضاع فريقها الذي يفتقد في هذا الموسم لخدمات محترفيه المؤثرين جدا في الموسم الماضي إلى جانب القناص ياسر القحطاني المعار إلى نادي العين الإماراتي ويشرف على الفريق فنيا الألماني توماس دول.
ويدرك صاحب الأرض والجمهور فريق هجر مدى أهمية اللقاء بالنسبة له على اعتبار أنه يرغب في تثبيت أقدامه مبكرا بين الكبار عبر سياسة حصد أكبر قدر من النقاط في بداية المشوار.
ويتوقع أن يدخل هجر الذي يسجل الحضور الفني البرازيلي الوحيد في الملاعب السعودية عبر أدونالدو باتريسيو بتشكيل مكون من غوينم الغوينم في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع المكون من حيدر العامر وعبداللطيف البهداري والبرازيلي رفائيل باريوسا ومحمد الحلو وفي محوري الارتكاز يوجد حاتم جودة وفهد الهارون وأمامهما محمد الخميس وتوفيق البوحيمد، أما الهجوم فيحمل لواءه لاعب الخبرة خالد الرجيب والمحترف النيجيري فرانكلين أبو ديلي.
وفي المقابل ينتظر أن يزج توماس دول في اللقاء بتشكيل مكون من حسن العتيبي بين الخشبات الثلاث حارسا للمرمى وأمامه عبدالله الزوري وأسامة هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي
وفي الوسط لاعبا المحور بندر البيشي وأحمد الفريدي ويتقدم أمامهما آيمانا ونواف العابد على أن يلعب في المقدمة يوسف العربي والكوري الجنوبي بيونج.
الأنصار X الأهلي
وتعود الإثارة الكروية مجددا إلى المدينة المنورة بعد عودة الأنصار إلى الأضواء الذي يبدأ مشواره اليوم بموقعة ضيفه الأهلي في مباراة كلها طموحات بتحقيق الفوز على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة.
وينتظر أن يبحث مدرب الأنصار البوسني بلاز سليسكوفيتش عن تحقيق نتيجة إيجابية على حساب ضيفه الأهلي الذي يمثل اختبارا صعبا لأصحاب الأرض والجمهور. ويملك الأنصار في صفوفه أربعة محترفين أجانب وهم البرازيلي جونتاس سيلفا المعروف ب«تاتا» والصربيان ديسبوت فيشكوفيش ونيناد أنجاك بالإضافة إلى الأردني محمد منير.
ويتوقع أن يدخل الأنصار اللقاء بتشكيل مكون من عبده بسيسي في حراسة المرمى وأمامه خط دفاعي رباعي مكون من فريد القرني وإبراهيم السبيع وأحمد عسيري وعدي عمرو وفي الوسط يلعب كل من نايف البلوي ورائد البركة ومحسن العيسى وتركي الخضير على أن يوجد في المقدمة أيمن عطية وتاتا
وفي الجهة المقابلة يتوقع أن يزج مدرب الأهلي التشيكي كارل ياروليم بتشكيل مكون من ياسر المسيليم في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد مسعد وجفين البيشي وكامل الموسى ومنصور الحربي وفي الوسط يلعب معتز الموسى والكولمبي خايرو بالومينو وأمامهما البرازيلي مارسيلو كماتشو وتيسير الجاسم وفي المقدمة الثنائي الخطر البرازيلي فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.
الفيصلي X الشباب
يحل فريق الشباب الأول لكرة القدم ضيفا ثقيلا على نظيره الفيصلي في الموقعة التي تجمعهما على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة. ويتوقع أن تسجل الإثارة والندية حضورها في لقاء الفريقين عطفا على التوليفة التي يملكها كل فريق وحرص المدربين البلجيكي ميشال برودوم مدرب الشباب والكرواتي زلاتكو داليتش مدرب الفيصلي.
وينتظر أن يخوض صاحب الأرض والجمهور اللقاء بتشكيل تيسير آل نتيف حارسا للمرمى ويصطف الخط الدفاعي المكون من عبدالله راسان وعقيل بالغيث وأحمد البحري وفهد عداوي وفي الوسط باسل الفهد وعمر عبدالعزيز ووائل عيان وداريو جريتك وفي المقدمة عصام بيتهش وبيرو بيتش.
أما الشباب فيحرس مرماه وليد عبدالله ويمثله في الخط الخلفي حسن معاذ والبرازيلي تفاريس ووليد عبدربه وعبدالله شهيل وفي الوسط فرناندو وأحمد عطيف والأوزبكي جيبروف والغيني إبراهيم ياتارا وفي المقدمة ناصر الشمراني ومختار فلاتة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.