ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر الشاب يبدأ «المونديال» بمواجهة كرواتيا
نشر في شمس يوم 31 - 07 - 2011

يقص منتخب المملكة للشباب لكرة القدم شريط افتتاح مبارياته في كأس العالم للشباب أمام منتخب كرواتيا في تمام الثانية من فجر غد ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تقام على أرض ملعب سينتيناريو الرياضي. ويلعب في المباراة الأولي للمجموعة الرابعة منتخبا نيجيريا وجواتيمالا.
ويتوقع أن يلعب المدرب خالد القروني بطريقة «154» بتشكيل مكون من عبدالله السديري وياسر الشهراني ومحمد آل فتيل وعبدالله الحافظ وصالح القميزي وإبراهيم البراهيم وعبدالله عطيف ومعن خضري وياسر الفهمي وفهد المولد ويحيى دغريري.
وكان «الأخضر» قد استعد للحدث العالمي بطريقة مميزة بعد أن شارك أولا في الدورة الدولية الودية في إيطاليا بمشاركة إيطاليا وإيرلندا الشمالية وسان مارينو في المجموعة الأولي وفي المجموعة الثانية إنجلترا والإمارات ورومانيا وأيسلندا وحقق المنتخب المركز الثاني في المجموعة.
ودخل بعد ذلك في معسكر داخلي في الرياض لمدة 13 يوما ولعب عددا من المباريات الودية أمام منتخب المغرب ومصر وفيتنام لزيادة الانسجام وتعزيز النواحي التكتيكية وتصحيح الأخطاء الفنية، وأقيم بعد ذلك معسكر خارجي في الصين لمدة 12 يوما ولعب عددا من المباريات الودية مع مدارس كروية آسيوية.
واستطاع المنتخب التأهل لنهائيات كأس العالم في كولومبيا 2011 عقب فوزه في دور الثمانية على منتخب أوزبكستان «2/1» في الأشواط الإضافية. وبعد ذلك تم تقييم أداء المنتخب من قبل الجهاز الإداري والفني خلال البطولة وتم تعديل البرنامج الزمني للمنتخب حتى يتناسب مع المرحلة المقبلة للاستعداد الجيد والظهور بالمظهر المشرف وبعد ذلك أقيم عدد من مراحل الإعداد استعدادا لنهائيات كأس العالم في كولومبيا، حيث أجري معسكران داخليان ومعسكران في دبي والنمسا وآخر في البرازيل.
ومن جهة أخرى استطاع المنتخب الكرواتي التأهل لكأس العالم للشباب في كولومبيا بعد أن حقق نتائج جيدة في نهائيات بطولة أوروبا للشباب المؤهلة لكأس العالم حيث خسر من إسبانيا 21 وتعادل سلبا مع إيطاليا وحقق فوزا كاسحا على المنتخب البرتغالي بخمسة أهداف ليحتل المركز الثاني في المجموعة وبالتالي التأهل للدور نصف النهائي والحصول على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم.
والتقى الكروات في نصف النهائي منتخب فرنسا المستضيفة للبطولة وخسر بنتيجة 21، ويضم المنتخب الكرواتي العديد من المواهب الشابة مثل اللاعب المهاري فيليب أوزبيتش المحترف في نادي سبارتاك موسكو الروسي وهو –بالمناسبة- أكثر لاعب تحصل على أخطاء لصالحه في نهائيات أوروبا للشباب، وكذلك هداف الفريق خلال نهائيات كأس أوروبا زفونكو باميتش الذي خطفه النادي الألماني بايرن ليفركوزن وأعاره لنادي فريبورج. ولم يشارك منتخب كرواتيا في نهائيات كأس العالم للشباب سوى مرة واحدة عام 1999 في نيجيريا وخرجوا من الدور ال16 على يد البرازيل حيث حصلوا في تلك البطولة على جائزة اللعب النظيف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.