حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شبكة «google +» الاجتماعية تضع facebook خلفها
نشر في شمس يوم 23 - 07 - 2011

في خطوة جريئة ولافتة لاقتحام عالم الشبكات الاجتماعية أطلقت جوجل شبكتها الجديدة جوجل بلس «google +» ورغم أنها لا تزال في مرحلتها التجريبية إلا أن الخبراء يتوقعون أن تكون المنافس الأكبر ل Facebook، فهذه الخطوة والتي تبدو متأخرة نوعا ما سبقتها عدة مشاريع لم يكتب لها النجاح وهي Google Buzz والتي لم تحظ بتفاعل المستخدمين، أما Google Wave فقد ألغيت قبل إطلاقها، لذلك تسعى جوجل لتفادي الأخطاء السابقة وإطلاق الخدمة عبر خطوات مدروسة، حيث سبق الإعلان عن مشروع تحسينات وتطويرات مهمة في الخدمات الأخرى لتتوافق مع خدمات Google +، كما أن الشبكة لا تزال في مرحلة التطوير ويقتصر التسجيل فيها على الدعوات، وهي الطريقة التي اتبعتها عند إطلاق خدمة Gmail في المرة الأولى.
الجديد في Google +
تعد Google إحدى أكبر الشركات في عالم الإنترنت والتي تحظى بشعبية كبيرة، ويكمن السر في هذه الشعبية من تمكنها من تلبية احتياجات المستخدمين، وسعيها المستمر للابتكار، وتنوع خدماتها التي تشمل التصفح، البحث، البريد الإلكتروني، الخرائط والصور، بناء المواقع، التطبيقات وغيرها من الخدمات التي لا تزال قيد التطوير والتجربة، وهذه المجموعة المذهلة من الخدمات من المقرر أن يتم اعتمادها في الشبكة الجديدة، وستتيح للمستخدم تجربة ممتعة لسهولة مشاركة الأخبار والصور وإجراء محادثات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة.
مزايا Google +
رغم أن الواجهة الأساسية مقاربة لواجهة الفيس بوك إلا أنه تم تعديلها وتحسينها لتظهر بواجهة رسومية بسيطة وأنيقة سهلة الاستخدام اعتمدت على خمس سمات أساسية هي:
Circles – الدوائر... خدمة لتصنيف الأصدقاء إلى فئات اجتماعية عبر دوائر مخصصة تتيح لك التحكم بمن يمكن الاطلاع على صفحتك، وتيسر من عملية التراسل والمشاركة، وتوفر الصفحة تلقائيا دائرة للأصدقاء، دائرة للعائلة، دائرة للمعارف ويتاح للمستخدم إنشاء دائرة وتحديد خصائصها من حيث إرسال الرسائل أو الصور أو مشاهدة ما تقوم بطرحه أو إخفاء بعض المشاركات وغيرها من المزايا، وهذه الخدمة تتسم بالمرونة مقارنة بالخدمة المتاحة عبر الفيس بوك.
Hangouts – محادثات الفيديو....وهي خدمة لدردشة الفيديو الجماعية والتي قد تصل إلى عشرة أشخاص، أو لمشاركة مقطع فيديو أو مشاهدته، أو للدردشة مع مستخدمي Gtalk كما يمكن أن تقتصر على المحادثات الصوتية، وهي خدمة أضيفت أخيرا إلى الفيس بوك.
Sparks - الاهتمامات... خدمة للبحث عن ملفات الفيديو والمقالات والأخبار التي تثير اهتمامك وتناسب ميولك، وذلك من خلال إدراج نوع وتصنيفات الموضوعات المفضلة لديك داخل صفحة Sparks مع إمكانية تبادل المواضيع مع الأصدقاء.
Instant Upload – التحميل الفوري... خدمة لمستخدمي الشبكة عبر الهواتف الذكية حيث تقوم بتحميل الصور ومقاطع الفيديو تلقائيا من الهاتف ومزامنتها مع ألبوم صور مغلق في صفحتك لحين يتاح لك نشرها أو إرسالها أو تعديلها وإضافة المؤثرات إليها، وهي خدمة سحابية تتيح لمستخدم مشاهدة الصور في أي وقت وبأي مكان.
Huddle - التراسل... خدمة لإجراء المحادثات النصية الجماعية بين المجموعات المصنفة بالدوائر بطريقة سهلة وانسيابية، وهي مصحوبة بميزة تمكنك من تحديد الدوائر أو الأشخاص المتاح لهم معرفة حالة تواجدك .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.