السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سابك تربح 15.8 مليار وترفع مؤشر الأسهم 14.2نقطة
نشر في شمس يوم 17 - 07 - 2011

حققت شركة سابك، أكبر منتج للبتروكيماويات الأساسية والأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وأكبر منتج للحديد الصلب في منطقة الخليج، أرباحا صافية قدرها 15.8 مليار ريال «5.26 ريال للسهم» خلال النصف الأول من عام 2011، مقارنة بأرباح قدرها 10.4 مليار ريال في نفس الفترة من عام 2010.
وقالت سابك في بيان لها أمس أن صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الجاري بلغ 8.10 مليار ريال مقابل 5.02 مليار ريال خلال نفس الفترة العام الماضي، بارتفاع قدره 61 %، ومقابل 7.69 مليار ريال خلال الربع الأول من العام بزيادة بلغت 5 %
وأشارت إلى أن ربحية السهم خلال ستة أشهر بلغت 5.26 ريال، مقابل 3.48 ريال خلال نفس الفترة العام الماضي، وعزت ذلك الارتفاع الكبير في الأرباح إلى زيادة حجم الإنتاج والمبيعات وتحسن أسعار بيع معظم المنتجات.
أرجعت الشركة سبب الارتفاع في أرباح الربع الثاني وفترة الستة أشهر من عام 2011م مقارنة بالربع الثاني وفترة الستة أشهر من عام 2010م إلى الارتفاع في الكميات المنتجة والمبيعة وتحسن أسعار بيع معظم المنتجات.
كما عزت السبب الرئيس في ارتفاع أرباح الربع الثاني لعام 2011م مقارنة بالربع السابق لنفس العام إلى الزيادة في الكميات المبيعة وتحسن أسعار بيع بعض المنتجات.
وإلى ذلك قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة محمد الماضي إن مجلس إدارة الشركة أقر أمس توزيع أرباح نقدية من رأس مال بنسبة 20 % وبإجمالي ستة مليارات ريال لمساهمي الشركة عن النصف الأول من العام الجاري بواقع ريالين للسهم الواحد
وفى السياق أدى ارتفاع أرباح سابك إلى ارتفاع مؤشر سوق الأسهم الذي أغلق تعاملات الأمس مرتفعا 14.21 نقطة عند مستوى 6523.01 بتداولات بلغت قيمتها أكثر من 2.3 مليار ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 84 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 60 ألف صفقة, حققت فيها أسهم 73 شركة ارتفاعا في قيمتها فيما كانت أسهم 47 شركة تسجل انخفاضا في قيمتها.
وجاءت أسهم شركات الخليجية العامة والأهلية وزجاج وسوليدرتي والعالمية والمصافي فى قائمة الأكثر ارتفاعا. أما أسهم شركات إكسا والصادرات ونادك وسافكو والرياض وأسمنت الشرقية فكانت الأكثر انخفاضا.
أما أسهم شركات سابك والإنماء وسبكيم والأهلية والصحراء وينساب فكانت الأكثر نشاطا بالقيمة, وأسهم شركات الإنماء وسابك وزين والكهرباء وسولديرتي وسبكيم هي الأكثر نشاطا بالكمية في تداولات الأمس .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.