روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    هلاليون هزموا الزعيم    النفع الصوري    حياكة الذهب    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اتهام مستشفى بالإهمال وتسليم مولود لغير والده
نشر في شمس يوم 12 - 06 - 2011

اتهم أحد المواطنين مستشفى عفيف العام بالإهمال الجسيم بعد أن فوجئ عند حضوره لتسلم مولوده بأن الإدارة سلمته لأحد الأشخاص دون علمه والرجوع إليه في مخالفة للأنظمة التي لا تجيز تسليم المواليد إلا لآبائهم فقط.
وفي الوقت الذي تقدم فيه سلطان العتيبي بشكوى إلى وزارة الصحة للتحقيق في الواقعة، أوضحت إدارة المستشفى أن الطفل سلم لوالد المواطن بسبب غيابه خارج المنطقة.
وقال العتيبي ل «شمس» إن القصة بدأت عندما وضعت زوجته مولودهما بالمستشفى، إلا أن الأطباء أخبروه أن هناك بعض الأخطاء حدثت عند الولادة، وسيوضع الطفل في الحضانة ويخضع للعلاج، وعند استفساره عن تلك الأخطاء أخبروه بأنهم سيكتبون تقريرا لاحقا سيسلم له لاحقا: «توقعت أن الأمر بسيط، لكن طال انتظاري للتقرير أسبوعين وكلما سألتهم قالوا إن علي الانتظار حتى يتم الانتهاء من علاج الطفل بالمضادات الحيوية».
وأضاف أنه وبعد طول انتظار كتبوا موعدا لخروج الطفل وهو السابع من رجب الجاري، وتصادف هذا الموعد أنه كان خارج المنطقة «حضرت يوم الجمعة مبكرا لاستلام طفلي فلم أجد أحدا من الموظفين، كما لم أجد المديرين المناوبين بقسمي العيادات والطوارئ، فاتصلت بمدير المستشفى، فأخبرني بأنه خارج المنطقة. عندها لم أجد مفرا من الذهاب لأحد المديرين المناوبين في منزله وأخبرته بالأمر وعدت لمنزلي وأديت صلاة الجمعة ومن شدة الإرهاق الذي حل بي نتيجة السفر استغرقت في النوم ولم أتمكن من العودة إلى المستشفى إلا في اليوم التالي حيث صدمت عندما علمت بتسليم طفلي لشخص آخر، عندها بدأ الارتباك على وجوه الموظفين الذين أخذوا يتهربون مني ويلقون بالمسؤولية على بعضهم».
وقال العتيبي إن الموظفين أخبروه بأنه ربما تسلم الطفل أحد أقاربه «لا يهم من تسلمه لكن ما يهم كيف يتم تسليمه لغير والده فالنظام واضح في هذه المسألة فلا يسمح بتسليم الطفل لأي شخص كان، مهما كانت صلة قرابته به سوى والده فقط».
من جانب آخر قال مدير المستشفى سلطان الهاجري ل «شمس» إن الذي تسلم الطفل هو والد المواطن بموجب بطاقته وتوقيعه على الاستلام وذلك نظرا لعدم تواجد الوالد في المنطقة. مشيرا إلى أنه ربما تكون هناك أمور شخصية متعلقة بالموضوع لا دخل للمستشفى بها.
أما عن وجود الطفل داخل الحضانة لأسبوعين فذكر أن حالته الصحية كانت تستدعي ذلك .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.