السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



45 موهوبا يرسمون لوحة المستقبل
نشر في شمس يوم 03 - 05 - 2011

أكد محافظ الطائف فهد بن معمر حصول أي موهوب مبتكر في المحافظة على براءة اختراعه وفق المعايير المعمول بها، مشيرا إلى أنه لولا هذه المعايير لما افتتح أسبوع الموهبة والحصول على براءة الاختراع التي من خلالها حققوا العالمية.
جاء ذلك خلال افتتاح ابن معمر فعاليات أسبوع الموهبة أمس الأول الذي تم تنظيمه في سوق قلب الطائف وتجول في معرض ابتكارات الطلاب المشاركين الذي وصل عددهم إلى نحو 45 موهوبا، وشاهد عرضا مرئيا لأسبوع الموهبة تناول نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع المحلي بتعزيز الاتجاهات الإيجابية ونشر الوعي العام لدى المجتمع بكيفية اكتشاف الموهوبين، والتعامل معهم ورعايتهم من خلال البرامج المقدمة لهم.
عقول مبدعة
وقد أعرب محافظ الطائف عن إعجابه بما شاهده من مبتكرات للواعدين بالموهبة والتي لها معان مستقبلية كبيرة، وأثنى على جهود ودعم الدولة والوزارة لمثل هذه المبتكرات، وأشار إلى أن الدولة تحرص على دعم الموهوبين والمبدعين لإيمانها العميق بأهمية هذا الدور المؤمل من هذه الفئة في قيادة الوطن جراء ما تكتنزه عقولهم المبدعة من أفكار ستتحول إلى مخترعات ومبتكرات متى وجدت البيئة الملائمة لاستنبات قدراتهم بما يخدم الوطن الغالي، مستدلا في ذلك برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأعلى مؤسسة ترعى الموهبة والإبداع وهي مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.
قدرات عالية
وأشار مدير تعليم الطائف محمد سعيد أبو راس إلى أن أسبوع الموهبة يهدف إلى نشر ثقافة المجتمع وإيصال رسالته وفقا لاستراتيجية علمية رسمت ملامحها بدقة متناهية نظرا لما يتمتع به هؤلاء الطلاب من قدرات تتجاوز الحد المتعارف عليه والموجه لطلاب التعليم العام، ولما يمثله المجتمع من أهمية في دعم هذا المشروع الوطني الكبير جاءت فكرة تنفيذ البرنامج.
وأكد أبو راس أن المشروع يهدف كذلك إلى تطوير نموذج التعرف على الموهوبين من خلال منهجية علمية متطورة تعتمد في المقام الأول على أهم الأسس العلمية وأفضل الممارسات التربوية لضمان الانتقاء السليم للطلاب الواعدين بالموهبة من أجل بناء قاعدة بيانات ضخمة وشاملة لكافة موهوبي المملكة بجميع الفئات العمرية في مراحل التعليم.
تجسيد التعاون
وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي الثقافي حمّاد بن حامد السالمي أن الفعالية تجسد روح التعاون البناء المشترك بين النادي والتعليم لصقل المواهب الأدبية والشابة في قطاع التعليم العام الذي هو منبت ومنبع الكفاءات الوطنية الجادة في ميادين الأدب والفكر والعلم والإدارة والثقافة.
وأفاد بأن الأسبوع يهدف إلى اكتشاف وتلمس مواهب الطلاب والطالبات والمساعدة في صقلها وتنميتها ودفعها إلى ميادين الثقافة والأدب بشتى أجناسه كي يخدم دينه ومليكه ووطنه من خلال الفكرة اليانعة والكلمة الصادقة والصورة الناطقة في إطار من الأخلاق الإسلامية النبيلة والقيم الإنسانية المرعية.
الحصول على البراءة
وكانت الفعاليات المصاحبة قد اشتملت على الذكاء الصناعي، قبعات التفكير، سكامبر، ألعاب الذكاء والتحدي، واختبر ذكاءك، كما شملت عرض فيلم تعريفي عن البرامج والفعاليات التي تقدمها إدارة الموهوبين لرعاية الواعدين بالموهبة.
وأعرب عدد من الطلاب المشاركين خوفهم على مصادرة براءة ابتكاراتهم ومخترعاتهم قبل حصولهم على البراءة التي تكفل لهم ضمان ذلك، فيما أبدى عدد من زوار المعرض دهشتهم لما أنجزه الطلاب من ابتكارات وجدت استحسان الجميع .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.