الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    تجنب قضايا المقاولات    دلعيه عشان يدلعك !    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يطالب بإيقاف رادوي.. ورئيس الهلال: لسنا في «باب الحارة»
نشر في شمس يوم 14 - 02 - 2011

ينتظر أن يعلن عن إيقاف الروماني ميريل رادوي المحترف في صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم لمدة أربع مباريات نتيجة تعمده المخاشنة وضرب عبدالخالق برناوي دون كرة؛ ما أدى إلى طرده من قبل الحكم سامي النمري بالبطاقة الحمراء خلال مواجهة الهلال مع الوحدة، أمس الأول، ضمن إطار منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك بناء على لائحة العقوبات للجنة الانضباط.
وينتظر أن ينص قرار عقوبة ميريل رادوي على الآتي:
وفقا لصلاحية اللجنة المعتمدة بالقرار رقم «2092/ م ر» بتاريخ 13 /8/ 1431ه الموافق 25/7 /2010
واستنادا للمادة ال 41 من لائحة العقوبات.
اتخذت القرارات الآتية:
أولا: يعاقب لاعب الهلال ميريل رادوي رقم (8) من نادي الهلال بالإيقاف ثلاث مباريات رسمية.
ثانيا: القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
يضاف إلى ذلك مباراة أخرى لحصول اللاعب على بطاقة حمراء ليصبح عدد المباريات التي يغيب عنها رادوي أربع مباريات.
وكان تصرف رادوي قد أغرى الأهلاويين للاستفادة من عقوبته من خلال المطالبة بإيقافه ومنعه من المشاركة في المواجهة المقبلة أمام فريقهم ضمن إطار مسابقة كأس ولي العهد الأربعاء المقبل، حيث طالب رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد لجنة الانضباط بتطبيق القانون على حالة الروماني رادوي وشدد على ضرورة اتخاذ عقوبة بحقه بدءا من مباراة الهلال المقبلة التي ستكون أمام الأهلي ضمن منافسات كأس ولي العهد.
وتتحدد العقوبة على ضوء اجتماع اللجنة الفنية ولجنة الانضباط بالاتحاد السعودي اليوم لمناقشة أحداث الجولة وعلى رأسها حادثة رادوي.
وكان حكم المباراة دون في تقريره أن رادوي ارتكب تصرفا مشينا، وعلى ضوء ذلك أشهرت في وجهه البطاقة الحمراء له كما ذكر الحكم والمراقب الإداري للمباراة في التقرير أنهما تعرضا للقذف ب «الولاعات والعقل» من قبل الجمهور الهلالي أثناء خروجهم من الملعب.
هذا وتؤكد مصادر «شمس» على أن اللجنة الفنية ستصدر قرارا بإيقاف رادوي لمباراة واحدة على خلفية البطاقة الحمراء التي تعرض لها، فيما ستقوم لجنة الانضباط بإيقافه لثلاث مباريات ما يعني أن رادوي سيغيب عن فريقه لأربع مباريات بسبب هذه العقوبة المزدوجة.
ومن ناحيته أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رفضه التام لتصرف رادوي: «نحن كإدارة في نادي الهلال لا نقر ما فعله رادوي وقد طلبت من مدير الكرة بالنادي سامي الجابر أن يتحدث معه باسمي كوني رئيسا للنادي ويخبره أن تصرفه أحمق بكل المقاييس لأنه من الممكن أن تضيع علينا النقاط الثلاث، حيث إن الوحدة كان من الممكن أن يعود للمباراة لأننا كنا ناقصين وسيوقف في مباراة مهمة أمام الشباب» وأضاف: «رادوي لاعب محترف ومن المفترض أن يتجاوب مع أي استفزاز بطريقة سلبية».
وأشار رئيس نادي الهلال إلى أن رادوي كان يدافع عن نفسه: «لاعب الوحدة أدخل إصبعه في فم رادوي وسحبه من لثته ما تسبب في جرحها إلا أن رادوي لاعب محترف ومن المفترض ألا يأخذ حقه بيده, والمسألة في نهاية الأمر ليست «باب الحارة» وسنخصم عليه وفق لوائح النادي الداخلية وهي رادعة معنويا وقد تقبل العقوبة ويظل اللاعب كبيرا» وحمل رئيس الهلال اللاعب الوحداوي عبدالخالق برناوي جزءا من المسؤولية: «لا أنسى أن برناوي ضرب رادوي ضربا مبرحا خلال مجريات المباراة في الساق والركبة، وأحب أن أؤكد أن إدارة نادي الهلال تعرف أن لجنة الانضباط تتدخل عندما لا يتخذ الحكم أي عقوبة إدارية وهي البطاقة الحمراء، ولكن الذي أشاهده حاليا من بعض وسائل الإعلام تمنيات وتسبيق للقرار وتساؤلات هل يوقف رادوي؟ وكأنهم يقولون أوقفوا رادوي، ونحن نحترم اللوائح إذا خرجت بمصوغات واضحة وقمنا بقياسها بهذا العام وليس الأعوام الماضية لأننا لو رجعنا للأعوام الماضية فهناك ردود وعلامات استفهام كبر السماء والأرض».
وواصل رئيس الهلال حديثه بقوله: «إذا كان هناك قرار بحق رادوي وفق مصوغات مقنعة سنحترمه ونشد بيد اللجان ونحن متفهمون القرار، ولكن إذا وجدنا حالات مشابهة لحالة رادوي ولم يتخذ فيها عقوبات بأقل منه فهنا ستكون علامات استفهام وسنترحم بالأدلة والبراهين».
ورفض الأمير عبدالرحمن التعليق حول ما تطرق إليه رئيس نادي الأهلي الأمير فهد بن خالد بإيقاف رادوي في المباراة المقبلة بقوله: «أفضل الرد بعد مباراة الهلال والأهلي المقبلة» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.