الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأهُّل.. يفشِّل
نشر في شمس يوم 23 - 09 - 2010

تأهل فريقا الهلال والشباب إلى دور الأربعة الآسيوي بعد أن خسر الأول من الغرافة القطري 2/4 وخسر الثاني من هيونداي الكوري 0/1. وكان لاعبو الهلال قد حبسوا أنفاس جماهيرهم لأكثر من 118 دقيقة حتى جاء الفرج برأسية ياسر القحطاني ثم أضاف الثاني عيسى المحياني في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب نادي الغرافة بقطر، بعد أن كان الهلال متأخرا بأربعة أهداف سجلها مرغلي الزين د2 وعثمان العساس د41 ويونس محمود «هدفين» 37و100 ليتأهل الهلال بمجموع المباراتين 5/4 ويقابل فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني يوم 6 أكتوبر المقبل في أصفهان إيران فيما يلاقي الشباب فريق سونجنام الكوري يوم 5 أكتوبر في كوريا.
الهلال والغرافة
بدأت المباراة بداية قوية تنم عن قدوم مباراة هجومية حينما باغت الغرافة الهلال بهدف مبكر من د2 حينما عرض كرمسون كرة من بين المدافعين لمرغلي الزين «الوحيد دون مراقبة» لعبها على يمين حسن العتيبي هدفا مبكرا أربك الهلاليين وكان دافعا قويا لهم لتكثيف الهجمات على المرمى الهلالي وشكل مرغلي الزين «صداعا» مزمنا للدفاع الهلالي وكاد الغرافة يضيف هدفا ثانيا عن طريق يونس محمود الذي تحصل على كرة من مرغلي الزين في مواجهة المرمى سددها قوية أمسكها العتيبي على دفعتين استمر الغرافة في ضغطه على المرمى الهلالي طيلة الربع ساعة الأولى.. حاول الهلال العودة للمباراة وتنظيم صفوفه حينما تحصل ويليهامسون على كرة سددها ضعيفة أمسكها الحارس عبدالعزيز علي وعرض ويلي كرة لياسر القحطاني المواجه للمرمى لم يتعامل معها بالشكل الصحيح استمر الهلال في مجاراة الغرافة الذي عاد لتحصين دفاعاته والاعتماد على الكرات الارتدادية وساهم تساهل الحكم السنغافوري عبدالملك عبدالبشير في انتهاج لاعبي الغرافة لبعض الهجمات الخشنة.. وتوغل الفريدي بهجمة من الجهة اليسرى واجه الحارس ولعبها باتجاه المرمى اعتلت العارضة وتحصل ياسر القحطاني على كرة بالقرب من المرمى سددها قوية مرت بجوار المرمى، واصل الهلال ضغطه لكن تباعد مهاجميه سهل مهمة دفاع الغرافة لإحباط جميع الهجمات.. ولعب نيفيز كرة قوية من خطأ جانبي أبعدها الحارس عبدالعزيز وفاجأ مهاجم الغرافة يونس محمود الجميع بتسجيل الهدف الثاني د37 عندما تابع كرة مرت من الجميع لعبها بالرأس في المرمى الهلالي هدف تقدم ثانيا، وأضاف الغرافة الهدف الثالث في د41 عندما سدد عثمان العساس كرة من خطأ خارج المنطقة لعبها ماكرة وزاحفة على يسار الحارس حسن العتيبي..ساهم تفكك الدفاع الهلالي وتوهان لاعبي الوسط وعدم مساندتهم للدفاع أو الهجوم في استفادة مهاجمي الغرافة من الهجمات التي سنحت لهم، فيما كان هجوم الهلال «غائبا» ولم يستثمر الفرص التي أتيحت لهم خلال هذا الشوط.
ازدياد الحرج
أجرى مدرب الهلال البلجيكي «جيريتس» تبديلا بنزول نواف العابد بديلا لأحمد الفريدي في محاولة لإيجاد هوية الفريق، وأجرى مدرب الغرافة جونيور تبديلين متواليين بنزول فهد الشمري وأحمد فارس بديلا عن مشعل عبدالله وأبعد العتيبي كرة من أمام يونس محمود وأبعد مدافع الغرافة أنس مبارك كرة الغنام المتجهة للمرمى. وأهدر ياسر القحطاني هدفا هلاليا عندما تحصل على كرة أمام المرمى الخالي لم يتعامل معها بالشكل الصحيح.. وزادت معاناة الهلال بإصابة عبداللطيف الغنام ونيفيز نزل بديلا لهما سلطان الغنام وعيسى المحياني استمر الهلال بسيطرته وأفضليته دون إيجابية.. إلى نهاية الشوط ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي لتعادلهما في مجموع المباراتين.
إصابة الحكم
بدأ الهلال بهجوم ضاغط عندما عرض الشلهوب كرة لويليهامسون أمام المرمى تدخل المدافع وأبعدها لزاوية. وتسلل يونس محمود من دفاع الهلال واجه العتيبي وسددها قوية اعتلت العارضة.. وأصيب حكم المباراة الماليزي عبدالملك عبدالبشير ليواصل الحكم الرابع الأردني محمد موسى بروم المباراة ومن كرة عرضية للغرافة من البديل فهيد الشمري لعبها يونس محمود ليلعبها بالرأس في المرمى الهلالي د100 كهدف رابع وكاد أنس مبارك ويونس محمود يضاعفان النتيجة من كرتين أبعدهما حسن العتيبي لينهي بها حكم اللقاء الشوط الإضافي الأول.
تدخل ياسر
ورفض ياسر القحطاني التسجيل واستثمار كرة عندما وضعه الشلهوب في مواجهة المرمى خرجت لضربة مرمى للغرافة وتحصل يونس محمود على كرة من الجهة اليمنى من مرغلي الزين واجه العتيبي ولعبها قوية مرت بجوار القائم أبدع دفاع الغرافة في سد جميع المنافذ وسد الثغرات إلى أن حضر ياسر القحطاني عندما استثمر كرة أمام المرمى لعبها بالرأس هدفا أول لم تمض دقيقة د118 حتى أضاف عيسى المحياني هدف الإنقاذ والترجيح د118 عندما تحصل على كرة داخل الصندوق جهزها لنفسه ولعبها على يمين الحارس عبدالعزيز علي هدفا ثانيا وأضاع العابد هدفا هلاليا ثالثا عندما لعب له الشلهوب كرة أمام المرمى الخالي لعبها برعونة اعتلت العارضة استمر اللعب سجالا وطرد حكم اللقاء «البديل» الأردني محمد موسى مدرب الغرافة القطري جونيور واتبعه بطرد اللاعب بلال عبدالرحمن بسبب سوء السلوك والتلفظ قبل أن يعلن عن نهاية المباراة ليتأهل الهلال بمجموع المباراتين 5/4.
الشباب وهيونداي
لم يظهر الشباب بمستواه وخاصة في الشوط الأول وخسر بهدف على الرغم من الفرص التي سنحت للفريق فيما كان في الشوط الثاني هو الأفضل، حيث وضحت الانضباطية في الفريق بعد التبديلين اللذين أجراهما مدرب الفريق فوساتي مع بداية الشوط بنزول الكوري سونج واوليفيرا بديلين لأحمد عطيف وفهد حمد.. سنح للشباب العديد من الفرص لم يستثمرها مهاجموه وتفننوا في إهدار الفرص وخاصة كماتشو الذي تحصل على أكثر من أربع فرص منها اثنتان داخل الصندوق لعبها برعونة وتحصل ناصر الشمراني على كرة من فهد حمد من الجهة اليسرى لعبها عالية اعتلت العارضة. فيما رد فريق هيونداي الكوري العديد من الفرص التي كانت ستعصف بآمال الفريق الشبابي حتى الثواني الأخيرة لولا تصدي القائم وعدم دقة التعامل للمهاجمين وخاصة من البلغاري لوفرك وكذلك اللاعب أولي فوك والأخير تحصل على انفراد تام بين المدافعين في مواجهة وليد عبدالله لعبها قوية اعتلت العارضة.. أحس مدرب الشباب بالضغط وأشرك المدافع ماجد العمر ي بديلا من عبده عطيف في محاولة للتصدي للهجمات الكورية.
أما مدرب الفريق الكوري فحاول تعديل الوضع عندما أشرك سونج هوان وسنوج نام لكن محاولات الفريق لم يكتب لها النجاح، حتى أعلن حكم اللقاء نهايتها بتأهل الشباب بمجموع المبارتين 2/1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.