السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ليلة عيد» يطرق أبواب المحظور ب..شرف
نشر في شمس يوم 31 - 08 - 2010

واصلت الفنانة حياة الفهد خلال مسلسلها «ليلة عيد» الذي يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية العزف على وتر القضايا الأسرية التي اتسمت بها خلال أربعة الأعوام الماضية وحققت نجاحات منقطعة النظير، وذلك إبتداء من مسلسل «الفرية» الذي شهد ولادة عدد من النجوم منهم الفنانة هند البلوشي، بعد ذلك قدمت مجموعة من الأعمال الدرامية التي سحبت البساط من بعض الأعمال الخليجية التي تعرض متزامنة معها مثل مسلسل «الخراز»، «الداية»، «أبلة نورة» وغيرها من المسلسلات، وقدمت حياة في هذا العام من خلال «ليلة عيد» قضية تدخل في حدود الجرأة المقننة التي لا تتجاوز الخطوط الحمراء ولا تقع في مطب الإسفاف والابتذال الذي أصاب أغلب المسلسلات التي تدخل في هذه المنطقة وعلى الرغم من حساسية القضية إلا أنها أرادت أن تقدم خطا دراميا مختلفا ومتزنا، حيث كانت طريقة تناولها للقضية مقبولة إلى حد بعيد من قبل المشاهدين والنقاد، فلم تتوسع في طرحها بشكل فج يدعو إلى التقزز والاشمئزاز ولكنها كانت تهدف الى إيصال الرسالة أو المعلومة بأسلوب راقٍ ينم عن حرفية الكاتب حمد بدر وكذلك المنتجة حياة الفهد التي ذكرت في أكثر من لقاء أنها تميل إلى طرح القضايا الأسرية أكثر من غيرها لأنها هي المحور الرئيس للمتابعة من قبل العوائل سواء كان ذلك في رمضان أم غيره، إضافة إلى أن التطرق إلى مثل هذه النوعية من المشكلات الأسرية تسهم بشكل أو بآخر في وجود حلول أو لتبصير رب الأسرة وكذلك الأم في شؤون الأولاد التي قد تخفى على الكثيرين وبالتالي فهي أمام رسالة تربوية سامية بعيدا عن الابتذال والتجريح لأي شخص في المجتمع الخليجي.
واستطاع المؤلف حمد بدر إيجاد حبكة درامية مشوقة حيث لوحظ أنه في كل حلقة حدث تشويق لمتابعة الحلقة التي تليها، وهذا قلما نشاهده في عدد من الأعمال الخليجية التي يعتمد أكثرها على الحشو والتمطيط، وبهذا العمل أعطت الفنانة حياة الفهد درسا مجانيا لمن يناقشون القضايا الحساسة بطرق فيها من التمادي والمبالغة الشيء الكثير، وأكدت أن مناقشة القضايا أيا كانت لا بد أن تكون وسط مساحة محدودة من الأدب والالتزام وعدم خدش وجرح أذن وعين المشاهد، وقد وضح ذلك جليا في طرقها لقضية الشرف التي طرحتها في العمل ولم تنغمس في سفاسف الأمور، بل كانت جميع المشاهد في حدود المنطق والعقل وفهم المتابع، دون الخوض في التفاصيل الدقيقة للحدث، ويأتي خلف كل ذلك المخرج حسين إبل الذي رسم ملامح العمل الاجتماعي الخليجي الأبرز في شهر رمضان الكريم.
أما الفنانة الشابة فرح وهي من قامت بدور «لولوه» في صغرها ومن ارتكبت غلطة الشرف فينتظرها مستقبل درامي كبير حيث أجادت بشكل كبير الدور إلى درجة أن المشاهد بات يتعاطف معها، ووفقت الفنانة في اختيارها للقيام بهذا الدور الجريء والصعب، كما استعانت حياة الفهد في مسلسل «ليلة عيد» بعدد من الفنانين من الكويت وباقي دول الخليج الأخرى منهم الفنان غانم الصالح الذي أصبح ملازما لنجاحات الفنانة حياة الفهد وكذلك الفنان أحمد الجسمي من الإمارات الذي قام بدور يمزج بين الكوميديا والجشع وحب التملك وكذلك الفنان قحطان القحطاني والفنانة شذا سبت من البحرين وليلى سلمان من السعودية، بالإضافة إلى الوجوه الشابة الجديدة التي دأبت حياة الفهد على منحهم الفرصة في الظهور خلال الشهر الفضيل.
يذكر أن مسلسل «ليلة عيد» يعرض على عدد من القنوات الفضائية العربية منها قناة إم بي سي عند الساعة الثامنة مساء وهو من إنتاج شركة الفهد ومن إخراج حسين إبل .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.