تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجياد السعودية تحلق في سباق دبي الدولي بنيوبري
نشر في شمس يوم 20 - 07 - 2010

استمرارا لإنجازات الفروسية السعودية في الميادين الأوروبية، وفي ختام سباق دبي الدولي ال 28 للخيول العربية الأصيلة في نيوبري في المملكة المتحدة، الذي أقيم تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وحضور الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز والأمير تركي بن عبدالعزيز بن أحمد، وعدد كبير من المسؤولين والسفراء العرب والأجانب في المملكة المتحدة، إلى جانب رجال المال والأعمال وجمهور كبير من عشاق السباقات في أوروبا، وقد شهد السباق منافسة الجياد المشاركة في ثمانية أشواط للخيل العربية الأصيلة شارك فيها ما يقارب ال70 جوادا؛ حيث افتتحت هذه الإنجازات السعودية في الشوط الثالث والمخصص للمهرات والأفراس لمسافة 2000 متر جروب «1» والذي يعد من بين أقوى أشواط السباق الذي شهد صراعا حادا وملتهبا، وذلك عن طريق فرس «نوكوميز» المملوكة لمربط عذبة للخيل العربية الأصيلة للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، و«العنقاء» للشيخ عبدالله آل ثاني، وكان سيناريو السباق قد بدأ يتضح منذ منتصفه عندما انفصل «نوكوميز» و«العنقاء» عن بقية المنافسين، وقدما منافسة مثيرة بينهما حتى خط النهاية، وانتزعت نوكوميز لمربط عذبة المركز الأول بعد منافسة قوية مع العنقاء التي حلت ثانيا، فيما حل في المركز الثالث «افتخار» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني..
كما تمكن الجواد «نشوان الخالدية» العائد لإسطبلات الخالدية للأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية من إضافة إنجاز آخر، وذلك في الشوط السابع لمسافة 1200 متر جروب «1» محققا المركز الأول، فيما حل «نمر» للشيخ خليفة بن محمد آل ثاني في المركز الثاني.
كما جاءت كامل نتائج الأشواط على النحو التالي:
الشوط الأول شوط طيران الإمارات «هانديكاب ستيكس» لمسافة 1400 متر، وشهد الشوط مشاركة كبيرة، إذ تنافس خلاله 18 جوادا، وتمكن الجواد «جماهير» من تحقيق المركز الأول، فيما حل ثانيا «داكاران».
الشوط الثاني شوط «ميدان إنترناشيونال ستيكس» المخصص للخيول عمر أربعة أعوام لمسافة الميل وربع الميل، وقد تمكن الجواد «معزز» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني من تحقيق المركز الأول في هذا الشوط، فيما حل ثانيا الجواد «تيدار بريت».
وفي الشوط الرابع شوط شادويل دبي إنترناشيونال ستيكس لمسافة الميل وربع الميل، فقد تمكن الجواد «جعفر» للشيخ خليفة بن محمد آل ثاني من تحقيق المركز الأول، وجاء في المركز الثاني «جلاب الخالدية» من إسطبلات الخالدية.
أما الشوط الخامس شوط «اتحاد الإمارات للفروسية إنترناشيونال ستيكس» لمسافة 1400 متر جروب «2»، فقد تمكن «سلامة» للشيخ منصور بن زايد آل نهيان من تحقيق جائزة هذا الشوط، فيما حل ثانيا «أومني دي أي» في المركز الثاني.
وفي الشوط السادس على جائزة «جبل علي ستيكس» لمسافة 2600 متر، تمكن «تكامل» للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من تحقيق المركز الأول، كما تمكن «مشهد» من تحقيق المركز الثاني.
وكان شوط جميرا ستيكس «مسك ختام السباق ومسافته ميل، حيث تمكن «منوال» للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم من خطف جائزة هذا الشوط فيما حل ثانيا «لقطات».
وقد عبر الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز مالك مربط عذبة عن سعادته بمواصلة مربط عذبة لتحقيق الإنجازات، وقال: «نحمد الله على هذه الإنجاز الذي تحقق بكل جدارة ويعد امتدادا لإنجازات الفروسية السعودية، وفي سباق مهم وهو سباق دبي العالمي للخيل العربية الذي يعد ملتقى لملاك الخيل العربية من كافة دول العالم، وقد تحقق في هذا الميدان العريق والذي له تاريخ كبير، كما هنأ الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على إنجاز الجواد نشوان الخالدية في هذا السباق، متمنيا لجميع المرابط السعودية التوفيق والنجاح في البطولات العالمية المقبلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.