نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميرالمنطقة الشمالية يفتتح مشروع الملك عبد الله لوالديه للإسكان التنموي برفحاء
نشر في شبرقة يوم 17 - 06 - 2010


نيابة عن خادم الحرمين الشريفين
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي - حفظه الله - رعى صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية حفل افتتاح مشروع المؤسسة في (محافظة رفحاء) بمنطقة الحدود الشمالية صباح أمس الأربعاء في مقر المشروع، ولدى وصول سموه مقر المشروع يرافقه صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين كان في استقبالهما وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن احمد العثيمين والأمين العام لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي الدكتور أحمد بن حسن العرجاني، حيث أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع وقص الشريط إيذانا بافتتاح المشروع ثم اطلع على جامع الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي يتسع ل 700 مصل، كما قام سموه بقص شريط مركز الملك عبد العزيز للتدريب والتأهيل ومركز الأميرة فهدة بنت العاصي الشريم الثقافي وتجول ومرافقوه داخل أحد المباني واستمع لشرح عن محتوياته.
ثم بدئ الحفل بالقرآن الكريم بصوت الحميدي المسطح، بعدها ألقى الأمين العام للمؤسسة الدكتور أحمد بن حسن العرجاني كلمة رحب فيها بصاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية، وأكد أن خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله أراد أن تكون مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه مبرة خيرية.. إسكانية.. تنموية، إدراكاُ منه أن توفر المسكن أهم ركائز العيش الكريم وبين أن المشروع هذا يعتبر المشروع الرابع عشر ويتكون من (100) وحدة سكنية، بالإضافة إلى سكن الإمام والمؤذن مصنفة حسب حجم الأسرة إلى ثلاث فئات، مبيناً أن تكلفة المشروع ومرافقه وتجهيزاته بلغت (30.000.000) ثلاثين مليون ريال.
وكشف الدكتور أحمد بن حسن العرجاني عن افتتاح مشروعات مماثلة خلال الأشهر القادمة في عدد من مناطق مملكتنا الحبيبة.
وأضاف بأن المنازل التي ستسلم وثائق تخصيصها ومفاتيحها للمواطنين الآن هي منازل مؤثثة ومجهزة تجهيزا كاملا، بما تحتاجه من الخدمات الضرورية، ومؤثثة وذات تصاميم عصرية اقتصادية، وتقبل التمدد لمواجهة الاحتياجات المستقبلية للساكنين، وتلائم الظروف البيئية والمناخية المحيطة، وتتناسب مع عادات الأسرة السعودية وتقاليدها، ويتضمن المشروع جميع المرافق كالمسجد والمركز الاجتماعي ومركز التدريب والتأهيل، والمركز الإداري، كما تتوفر في المشروع كافة الخدمات الأساسية من الماء والكهرباء والصرف الصحي وشبكات الطرق والإنارة والرصف، وسوف يقدم في هذا المشروع البرامج التنموية الشاملة: للتثقيف والتوعية، والتعليم والتدريب وفرص الإقراض والعمل، ليكون الساكن - بحول الله - مواطنا منتجا، ونافعا لنفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه.
ووجه الأمين العام التهنئة الخالصة لإخوانه المواطنين في محافظة رفحاء، الذين تسلموا وثائق تخصيص منازلهم داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يجزل له المثوبة والأجر، ويتغمد والديه بواسع رحمته ورضوانه.
بعد ذلك ألقيت كلمة المستفيدين من المشروع ألقاها نيابة عنهم علي بن محمد التويجري عبر فيها عن سعادتهم بهذه الهدية التي تكرم بها الوالد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله الذي لا يألوا جهداً في البحث عن راحة مواطنيه وتلمس احتياجاتهم.
وقال: إننا نتطلع أن يكون المستفيدين عند حسن ظن خادم الحرمين الشريفين ونظرته للمواطن بأن يكونوا نواة صالحة بإذن الله، معرباً عن شكره لسمو أمير المنطقة لتفقد أوضاع المواطنين في محافظة رفحاء وباقي محافظات المنطقة.
ثم قام سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بتسليم وثائق الوحدات للمستفيدين وتكريم المساهمين والقائمين على المشروع وأخيرا تسلم سموه هدية تذكارية من المؤسسة بهذه المناسبة.
حضر الحفل معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين والأستاذ عبد العزيز بن علي الشويعر عضو مجلس الأمناء والدكتور أحمد بن حسن العرجان أمين عام مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي والدكتور محمد بن عبد الله العقلاء وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي والأستاذ عبد الله بن حسين الخليفة المستشار الاجتماعي للمؤسسة والدكتور فهد بن حسن المغلوث المشرف على البرامج التنموية بالمؤسسة والدكتور عبيد بن عبد الله العمري المشرف العام على إدارة المستفيدين والمجمعات السكنية بالمؤسسة.
ثم انتقل سموه لمقر مبنى بلدية محافظة رفحاء الواقع على طريق (الأمير عبد العزيز بن جلوي) بالحي الإداري، حيث قام بقص الشريط وإزاحة اللوحة التذكارية معلنا افتتاح مبنى بلدية رفحاء والذي يعد أحد المعالم بالمحافظة حيث بلغت مساحته (40.000م2) بتكلفة (14000.000) أربعة عشر مليون ريال، وبعدها قدم حفل مبسط بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم للطالب فهد الصخيل - ثم كلمة المهندس صالح الصغير رئيس بلدية رفحاء وبعدها قام بتدشين منتزه الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد بمركز شعبة نصاب وبعد ذلك قدم المهندس الصغير درعا تذكاري لسمو الأمير بهذه المناسبة، وبعد ذلك انتقل سمو أمير منطقة الحدود الشمالية إلى قاعة المملكة للاحتفالات حيث أقيم حفل خطابي كبير بدئ بالقرآن الكريم ثم كلمة الأهالي قدمها عبد الله بن عباس الشمري عضو مجلس المنطقة ورئيس نادي التضامن برفحاء ثم استمع الحضور إلى اوبريت الشمال من كلمات الشاعر خميس صلفيق الشمري وأداء كل من: فارس النشمي ومحمد الضوي وفايز الواكد وأحمد الجنيدي وإشراف ذياب الصخيل نال استحسان الجميع بعدها دشن سموه عدداً من المشاريع التنموية الأخرى بالمحافظة ومنها: مبنى مكتب التربية والتعليم ب(5000.000) ريال، مبنى مدرسة اليرموك ب (3.700000) ريال، مشاريع المباني المدرسية للبنات ب(14000.000) ريال، مشاريع المياه في رفحاء ب(800.000.000) ريال، مشاريع الطرق ب(850.000.000) ريال بطول (777) كيلو مترا، مبنى إدارة الدفاع المدني في رفحاء ب(6.300.000) ريال، كما دشن سموه مبنى فندق سفير العرب في رفحاء والذي يعد من أكبر الفنادق في المنطقة، كما وضع أمير الشمالية حجر الأساس لمبنى الضمان الاجتماعي بمبلغ (5.648.000) ريال، ومبنى علاج مرضى السكر ب(7.373.000) ريال، ومبنى الغرفة التجارية في رفحاء ب(3000.000) ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.