جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأهلنا (لا جديد) .. ولكن (ماذا بعد)؟!
نشر في شبرقة يوم 30 - 05 - 2012

لو نظرنا للوضعية كمجموع للفرق الأربعة المشاركة آسيويا حاليا الهلال والأهلي والاتحاد و(الاتفاق) والتي تأهلت للدور ربع النهائي عدا عن كونه مبهج فإنه من المنظور/ المقياس الاعتيادي .. (عادي).
والآن مع ختام الموسم الكروي ستتوقف الأنشطة الرياضية ومعها ينبغي التوقف ومن ثم التقييم ككل ، فالأهلي بدأ الموسم بحصاد شبه متكامل بقيادة غاروليم بدءا بوصافته لدوري زين وملاحقته للشباب للرمق الأخير ، وإحرازه وبمنطقية عادلة لكأس المليك (حفظه الله ونصره) وإبداعه بدوري الأبطال ، ولو نظرنا لأبرز الإيجابيات للإبقاء عليها كاستراتيجية (توافقية) للموسم الجديد فمن الحكمة الاستمرار على المدرب المتوافق (هارمونيا) مع المجموعة ، والإبقاء على الأجنبيين المميزين فيكتور سيموس وعماد الحوسني اللذين كانا علامة فارقة بالفريق ، واستمرار إدارة الأمير الخلوق فهد بن خالد الذي أعاد الأهلي للمنصات ، و(الثقة) وهي ما كان ينقص الأهلي سنين طوالا.
تأهل الاتفاق بكأس الاتحاد للدور التالي هو الآخر موقع فخر للفريق الذي تألق كمجموع والذي لا يحتاج إلا للثقة والدعم ليكمل ما قد بدأه مع الاستمرار على نقاط الإيجاب والنظر في السلبيات (محليا) لتداركها قاريا والإبحار للمرفأ الأخير خاصة ببطولة معقول فيها تطبيق الأحلام ككأس الاتحاد!
الاتحاد يقف حتى الآن بأعلى قمة آسيوية بدوري الأبطال (كعادته) مصدقا على تألقه بالتأهل بثلاثية بيروزي ، الأصفر تجانس وانسجم مع قائمة مكوناته بعد الإدارة الفنية لكانيدا والذي يسير بالفريق عمليا كما يجب بعد سلسلة إخفاقاته على الصعيد المحلي وتركيزه على الانضباطية! الأجانب ليسوا بمستوى الاتحاد ولا يليقون به عدا المصري حسني عبد ربه ، وبالتالي مهم الانتقاء (لتعويض) قاري ومحلي!! فضلا عن أن الأوضاع إداريا لا تزال بحكم الضبابية!
الهلال ابتدأ (الرجبية) بسباعية أثارت الفرح والغليان بالدماء الزرقاء المتجمدة محليا وقاريا كمستوى وكنتائج منتظرة بعد تفوقه على بني ياس ، الهلاليون اعتبروا يومهم الأخير صفحة وداع لعناصرهم الثلاثة الراحلة احترافيا لوجهات مختلفة هوساوي والمحياني وفيلهامسون واعتبروه يوم تصالح ليس مع الحظ وحده وإنما مع الوفاء...! وبالذات مع المدرج الذي مل الانتظار هذا الموسم.
الهلاليون بعد موسم شبيه بمزاج البورصة صعودا وهبوطا (مطالبين) بتصحيح الأوضاع وهو الذي بدأت مؤشراته عمليا بتصحيح طال الاستغناء عن هاسيك الذي اتفق مع الإدارة على تبرير موقفه بالتركيز على بطولة واحدة!! الدفاع بحاجة لملء فراغ هوساوي ، والمدرب الجديد يفترض أن يكون ضمن المنطقة الواقعة بين الكرتين الرومانية والبلجيكية كمساحة توافقية مع الماضي.
وبمرحلة الاستعداد تشتد الحاجة لتصفية السلع غير المنتجة وبالأصح (عديمة الفائدة) ، فهرماش بعبارة محلية (ماااش) والعربي (مزاجي) ، وباعتقادي فإن عودة القحطاني ياسر للمقدمة مسألة لا تحكمها المستوى الفني غير المختلف عليه (ولكن) قدرته على استعادة تركيزه النفسي والذهني والفني بالدوري الذي ينتمي احترافيا إليه ، وللأمانة فإن تلك المسألة تتعلق بالبيئة المحيطة باللاعب كدوري وكجمهور.
وإذ نبارك للفرق انتقالها (منطقيا) لدور ربع النهائي فإننا نهيب بالقائمين عليها حسن الاستعداد للموسم الجديد قاريا قبل منه محليا ، فالإعداد والتجهيز كثيرا ما يؤثر بمسيرة الفرق لبدء موسم حصاد جديد ، فيا هؤلاء اجعلوا من مرحلة التوقف نقطة انطلاق حقيقية ولا تجعلوها مرحلة استجمام ونزهة صيفية فقط!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.