الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برافو النصر برافو فيصل
نشر في شبرقة يوم 13 - 01 - 2010

لكرة القدم وجهان لا ثالث لهما.. وجه (جميل) تمثله الروح الرياضية وآخر (قبيح) تمثله الخشونة.
وما بين وجه القبح والجمال في لعبة الكرة بودي أسأل: لماذا عندما يخسر الاتحاد مباراة يتحول اللاعب فيه إلى (جزار) وإلى مصارع يلكم ويرفس ويمتهن (نجوميته) على الأقدام والمفاصل لا على عشب الميدان؟
تكر.. المنتشري.. أسامة المولد والقائمة تطول.. أسماء تميزت وتألقت وأثبتت بمهارة (الانبراش) أن الروح الرياضية في عمق هذا الفريق (ولى) زمانها فتبدلت وتبدل مكانها ولامجال كما يبدو في أن تعود إليه طالما أن (الانبراش) لا يزال من ثوابت الاتحاديين.
بالأمس محمد السهلاوي كاد أن يذهب ضحية الخشونة، وبعد السهلاوي فيقاروا هو الآخر كاد أن يعلن اسمه في قائمة (المعاقين) والسبب الانبراش.. ولانعلم هل هذا الفريق (الملل) فوق القانون أم تحته.
نسأل ونسأل فيما الجواب الذي يشفي غل المتسائلين لايزال (مبهماً).
تخيلوا فقط أن الذي أقدم على تلك (الانبراشات) لاعب أهلاوي.. أقول تخيلوا ماذا ستفعله لجنة الانضباط.
وتخيلوا أيضا أن الذي مارس مثل تلك الخشونة نجم في الهلال ماذا سيكون عليه القرار من مكتب السرحاني والناصر.
أقول فقط تخيلوا مع أن الخيال المجاز يكفي دلالة على أن العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط تتفاوت حسب الحالة وتتفاوت حسب نوعية (اللاعب) وفريقه في حين يبقى الاتحاد المستفيد الأكبر من مثل هذه (الاجتهادات) التي لم يعد بالإمكان القبول بها.
الخشونة مرفوضة والانبراش في قيم ومبادئ لعبة كرة القدم المتحضرة يعد من المحرمات، وإذا ما تجاوز أسامة المولد وأحمد حديد الدور المناط داخل الميدان وتحول من مفهوم لاعب إلى مفهوم (مصارع) فالمطلب هو الردع والردع الذي يستند على قوانين ثابتة لا على قوانين مطاطية كما سبق أن حدث في السابق.
عموما المحب لكرة القدم يبحث عن الوجه الجميل الذي يستند على المهارة والمستوى والأخلاق، أما الانبراش والخشونة وتكسير المفاصل والأقدام فلا مكان لها تحديدا في هذا الزمن الذي باتت فيه لعبة كرة القدم تصدر الأشياء الجميلة بوعي لا بتهور.
أما عن النصر فنيا فيكفيه إنصافاً أنه فاز على الهلال وكرر فوزه على الاتحاد ومن يهزم الأفضل فهذا دليل على أنه قاب قوسين أو أدنى من العودة.. تلك العودة التي طالما انتظرتها الجماهير النصراوي طويلا.
برافو إدارة النصر.. برافو للأمير فيصل بن تركي لقد كسب الرهان، عمل، اجتهد، ثابر، وفي الأخير ها هو اليوم يبدأ في رؤية فريق قادم بثبات نحو دائرة المنافسة. وسلامتكم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.