فلسطين ليست صندوق رسائل    مشروع مرتقب لفتح فروع للجامعات الأجنبية في السعودية    الفنون الجميلة صناعات اصيلة في المجتمع السعودي    طقس اليوم.. استمرار الغبار على الرياض والشرقية وأمطار بالأجزاء الغربية والجنوبية    "مدن" تدشّن 58 مصنعاً جديداً في مدينة سدير للصناعة والأعمال    المركز الوطني للأرصاد : أمطار غزيرة على منطقة عسير    الجهات الأمنية تنجح في تسهيل عبور المركبات بتبوك    الأمير فهد بن جلوي يزور البعثة السعودية في قونية .. وفضيتان تضاف لرصيد الأخضر في الدورة الإسلامية    مساعدات سعودية للاجئي أوكرانيا ب10 ملايين دولار    أمير نجران يدشن مركز إدارة الأزمات والكوارث    في ختام دور مجموعات «الألعاب الإسلامية»الأخضر الأولمبي يواجه المغرب للتأهل لربع النهائي    الرئيس التركي يفتتح دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة    بدء التقديم على «جائزة المحتوى المحلي»    من زمن «المشالح» إلى زمن الميدان    6 عبارات تضعف شخصيتك.. تجنبها عند التواصل مع الآخرين    أمير تبوك: المنطقة تشهد نقلة حضارية كبرى    «المظالم» ينظم برنامجاً للقضاء الإداري    أمير الرياض بالنيابة يؤكد أهمية المعالجة العاجلة للتشوه البصري    «الغضب العارم».. تمرين لمشاة البحرية السعودية والأمريكية في ينبع    منصات حوارية ومحاضرات تفاعلية في معرض الرياض للكتاب    سمو أمير القصيم يدشّن الإهداء المقدم من موسم عنيزة للتمور لأبطال الحد الجنوبي    سمو أمير القصيم: التسويق والنوعيّة والمحافظة على الثروة المائية .. أبرز التحديات التي تواجه قطاع النخيل والتمور    قصة الترويج للشذوذ الجنسي في العالم    د. الخليفة يحذر من الإجهاد الحراري    «أخضر السلة» جاهز لتصفيات كأس العالم    في الشباك    «السوبر الأوروبي» بين سطوة الريال وطموح إنتراخت                                مجلس التعاون يعقدُ اجتماعاً مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن            انطلاق الملتقى التوعوي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في المدينة        جامعة الصحافة السعودية ومدرستها الشمولية                «MBC» تُطلق مسلسل "قيامة الساحرات" في العُلا    سعد لمجرّد يغني "العاشق الهايم" للموسيقار طلال        أمير القصيم ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد الحربي                أقترح جمعية لحماية المريض..    أمير تبوك ينوه بالنقلة الحضارية الكبيرة التي تشهدها المنطقة من خلال مشروعات رؤية المملكة    المملكة تستضيف أول ورشة عن المراصد الحضرية الوطنية تفعيلاً للعمل الخليجي المشترك    قائد القوات المشتركة يشيد بجهود "الشؤون الإسلامية"    وطن الأمن والإيمان    أمير مكة المكرمة يستقبل القنصل العام المغربي    رفقاً بمشاعر الناس    بناء الجسور بين أتباع المذاهب الإسلامية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سطام يدشن احتفالات الرياض بالعيد
نشر في شرق يوم 11 - 09 - 2010

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساء اليوم الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1431ه الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في ساحات منطقة قصر الحكم على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.
وبعد أن أخذ سمو الأمير سطام بن عبد العزيز مكانه في الاحتفال الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد آل عياف أمين منطقة الرياض، ومعالي وكيل منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، وعضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال , شاركت مجموعة من الأطفال في عرض احتفالي بالمناسبة، ثم ألقيت قصيدة شعرية عن المناسبة.
عقب ذلك قدم عرض للفلكلور الشعبي من مختلف مناطق المملكة بمصاحبة فرقة الدرعية التي قدمت العرضة السعودية وشارك فيها سمو الأمير سطام بن عبد العزيز.
كما قدمت الفرق الشعبية بوادي الدواسر والمنطقة الشرقية ومنطقة عسير ومنطقة مكة المكرمة ألوانا من الفنون الشعبية، حيث تولت فرقة الدواسر تقديم العرضة السريعة، وفرقة الشرقية عرضت لوحة "الخماري"، بينما قدمت فرقتا مكة المكرمة وعسير فن "الخبيتي"، و"القلطة" على التوالي.
وتمتاز احتفالات منطقة قصر الحكم بالرياض، التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي والرئيسي لمدينة الرياض، بأهمية كبيرة نتيجة تميز المكان الذي تقام فيه، والذي يضم أهم المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة، وأبرزها قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين.
كما دشن سمو الأمير سطام بن عبد العزيز احتفالات أمانة الرياض بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث شرف سموه افتتاح الفعاليات في ساحة الكندي في حي السفارات والصالات الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، في حضور صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد آل عياف أمين منطقة الرياض، ومعالي وكيل منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود , ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال.
واشتمل حفل إطلاق الفعاليات المقامة في ساحة الكندي والصالات الرياضية على عروض فلكورية شعبية، ومجموعة من القصائد.
ويتضمن برنامج الأمانة لفعاليات العيد لعام 1431ه، أكثر من 200 فعالية موزعة على أكثر من 40 موقعاً بمختلف أحياء مدينة الرياض، وبمشاركة عدد كبير من الفرق الشعبية والتراثية والاستعراضية والفنانين والشعراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.