موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعتزل الكتابة حتى أرى الملك
نشر في شرق يوم 09 - 12 - 2010


بسم الله الرحمن الرحيم
إلى : كل عزيز وكريم من القراء وكل المهتمين في مقالاتي وكتاباتي وأبحاثي ودراساتي المتواضعة حفظكم الله
أكتب بماء الحزن أني لا أستطيع أن أتحمل أي مسؤولية ما سوف أكتبه في الأيام القادمة ، وقد تحملت خلال السنوات التي مضت ما تحملته ، وأن يكتب الله لي الخير في الدنيا والآخرة من أجل كرامتنا نحن المواطنين ومن أجل هذا البلاد الطاهرة . وحاولت وحاولت وكم يوم لي وأنا مقهور ولا أستطيع أن أكتم ما في نفسي وأنفجر ، واليوم أردت أن أعلمكم أني لا أستطيع أن أتحمل شيء ، ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به .
( أبو متعب أين أنت ؟ ) ، قلمي يرجف ولساني يصرخ ، لقد أوجد فينا الصوت الصارخ بقوة والعزة والكرامة أحسسنا الكرامة العليا والسمو والشموخ في كل قطاع وكل مكان داخل وخارح المملكة ويشهد الله على ما أقول. والمطلع في التقارير الدولية والعالمية فقد كتبوا في تقاريهم منذ أعوام أن عبدالله بن عبدالعزيز يعتبر أكثر شعبية لدى شعبه . والله لقد أفتقدناك حتى وإن لم تكن معنا . وأنت في القلوب ساكناً ، أما اليوم فإني أعترف أني لا أستطيع أن أكتب شيئاً .
أبو متعب أين أنت ؟. لذا قررت أن أعتزل الكتابة حتى يأذن الله وأن يشفي الملك الإنسان الذي بإصلاحات الملك نفسه هو الذي قررها ولن نتنازل عنها وهي من حقوقونا ، و سوف تشرق البلاد في ملكنا ونراه في ديارنا وأن يزور الديار كلها منطقة منطقة ومحافظة محافظة بإذن الله عز وجل ، إن بلادي عزيزة في نفسي وأفديها بروحي وكل ما أملك ولكن لن أتنازل عن كرامتي ولن أتنازل عن ذلك ، وقبل شهور قدمت إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز بكرامة المواطنة وكتبت له أن المواطن كريم ، ولن نتنازل على أي كرامة ، ولم تغلق أبواب الديوان الملكي ولم يمتنع مديرهم بل وجدنا كل إحترام وتقدير وسمو وإهتمام . إن الكاتب له إعتباره بين جمهوره وهو الشعب نفسه .
لن أسافر ولن ابرح حتى آراه ، كيف أسافر وإن لم أضمن أني سفير أمثل وطنيتي وأثق بنفسي كالمعتاد بأن أدافع عن وطني وبلدي وثقتي بنفسي أصبحت مهزوزة . بلدي شامخة ولن أغير واجهت بلدي بسبب شيء في نفسي . فلن أبرح الأرض حتى يأذن الله لي .
سالوني لماذا أنت حزين ، لم أقل لأي أحد سبب حزني ، لأني كنت أتوقع أن يقولوا : هذا منافق ، لعل له مآرب أخرى من الدنيا ولا يعلمون أني كل ما لدي أعطيه لوطني وأهله وأقطع منه على أهل بيتي لأعطيه الآخرين وأطلب من الله العوض .
يا شعب ويا قوم تضرعوا إلى الله وأدعوه أن يرجع عبدالله بن عبدالعزيز إلى ديارنا مشافاه معافاه بإذن الله - اللهم أشفي وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاك أشفي عبدالله بن عبدالعزيز يارب العالمين ، أرفعوها في الصلوات وفي المساجد . وأني أووكد أنني بإذن الله سوف اقابله .
وينك يا شيخ الشيوخ غبت عنا عودتنا في حكمك الكرامة وترى الحر أهم ما عنده العزة أو يكون في التراب مدفون
كلما بغيت أكتب أراجع الكتابة ما أصبر ولا أطيق مثل ما كانت السنين اللي مضت مقهور السنون
وأميمتي حلفتني يا ولدي عليك الملامة تخاف علي أن أكون من كتابات الحق اليوم مسجون
ولو قمنا نطالب نرفع شعار الوطن قالوا للناس ترى هذا شكله مجنون
والله يعلم ما عمري أخذت على كتاباتي مصلحة وبخدمة وطنيو تراني إلى اليوم مديون
فتحتوا لنا الصرح بالحماس والشجاعة وكنا ابطال سلينا الأقلام والإعلام يعرفون
أفيدك يا أبو متعب ما ننتظر لا رواتب ولا زيادة و نحمل هم الوطن وقت العزوم يشجعون
وينك يا أبومتعب سيد زمانة كتبت لك و كتابي رجالك بديوانك يرحبون
وأعجب من صغار المناطق بالمعاملة إذا جيناهم كيف يعاملون بالدون
أطالبهم بحقوقي بالعزة والكرامة يرفعوا صوتهم ويظنون أنهم للأسود يروضون
الله يرجعك لنا يا ملكنا بالسلامة وترى شعبك كل يوم في حياتهم لك يدعون
كلمات : عبدالوهاب بن أحمد الحيمود – عضو جمعية الإقتصاد السعودية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.