33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق فعاليات منتدى أبها للاستثمار الأربعاء .. ومسئولون ورجال أعمال يشاركون فيه
يهدف إلى جعل منطقة عسير مركزاً متميّزاً قادراً على جذب رؤوس الأموال الوطنية والإقليمية
نشر في سبق يوم 25 - 03 - 2012

تنطلق، الأربعاء المقبل، فعاليات "منتدى أبها للاستثمار" الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بأبها، ويشارك فيه متحدثون محليون وإقليميون ودوليون رفيعو المستوى وعددٌ من كِبار المسئولين بالمملكة، والشخصيات البارزة من رجال الأعمال العاملين في الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، فيما سيكون شعاره "الريادة والتنوع الاستثماري".
وصرح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبد الله المبطي، أن المنتدى يهدف إلى جعل منطقة عسير مركزاً متميّزاً، قادراً على جذب رؤوس الأموال الوطنية والإقليمية والأجنبية للاستثمار فيها، وتهيئة الفرص للعنصر البشري السعودي؛ ليكون قادراً على تحقيق تطلعاته المستقبلية من خلال الترويج للفرص في القطاعات والأنشطة الاقتصادية كافة بالمنطقة، وعرض المزايا والتسهيلات والحوافز الاستثمارية الحالية والمستقبلية والقدرات التنافسية التي تعزّز مناخ الاستثمار فى عسير.
وأضاف أن فعاليات المنتدى تتضمن 3 محاور رئيسة: أولها، مستقبل القطاعات الاستثمارية بمنطقة عسير، وثانيها ثقافة العمل الحر وتنمية المبادرات الاستثمارية، وثالثها القدرات التنافسية ودورها في جذب الاستثمارات إلى المنطقة، وستنبثق عن هذه المحاور إقامة نحو 8 جلسات عمل تتناول موضوعات رئيسة، مثل: مستقبل كل من الاستثمار الصناعي والتعديني والزراعي والحيواني والسياحي والعقاري بالمنطقة، بجانب تطوير الموارد البشرية، وبحث إمكانية تحويل عسير إلى مركز استثماري طبي عالمي، مع إلقاء الضوء على القدرات التنافسية للمنطقة كأحد العوامل الرئيسة لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية.
46 فرصة استثمارية ستطرح في المنتدى
وقال المبطى: من المقرر أن يطرح في المنتدى عددٌ من الفرص الاستثمارية مقدمة من "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية، إضافة إلى 46 فرصة استثمارية جديدة مقدمة من قِبل الغرفة التجارية الصناعية بأبها، منها 12 فرصة متوسطة الحجم، تتراوح تكلفتها الاستثمارية بين 9-90 مليون ريال، وروعي في ترشيحها إلى جانب جدواها الاقتصادية إمكانية تلبية منتجاتها للطلب في السوقين المحلى والتصدير للخارج، هذا إضافة إلى 34 فرصة استثمارية أخرى تصلح منتجاتها لتلبية الحاجة الفعلية للطلب المحلي بالمنطقة، موضحاً أن هذه الفرص الأخيرة تعتبر مشروعات صغيرة للشباب والشابات الراغبين في الدخول إلى دنيا الأعمال حيث يتراوح رأسمالها بين 300 ألف ريال و9 ملايين ريال.
مشروع مصنع للأدوية بتكلفة ب 300 مليون ريال
وكشف رئيس غرفة أبها عن مشروع مصنع الأدوية باستخدام التكنولوجيا الحيوية الذي سيتم إطلاقه أثناء المنتدى، ليقام في المنطقة الصناعية بخميس مشيط على مساحة 40 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية 300 مليون ريال، وتعاون فني مع شركات عالمية في هذا المجال يجرى التفاوض معها حاليا كشركاء فنيين بالمشروع، حيث سيتم تأسيسه تحت مظلة الغرفة باسم "شركة أبها للصناعات الدوائية" ليصبح من أوائل الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا الحيوية بالمملكة، وسيعمل على توطين الصناعات الدوائية المعتمدة على تطبيقات التكنولوجيا الحيوية التي تستورد كميات كبيرة سنوياً منها، وذلك مثل: الأدوية المضادة للجلطات، هرمونات النمو وهرمونات الولادة، الإنترفيرون، الأدوية الكيميائية الخاصّة المضادة للأورام، الأنسولين، الأدوية الكورتوزونية الحقنية، المضادات الحيوية، وغيرها.
التركيز على مقومات المنطقة التنافسية
وسيناقش المنتدى في محوره الثالث، أهم الموضوعات ذات العلاقة بالقدرات التنافسية ودورها في جذب الاستثمارات، من حيث المقومات المتوافرة بالمنطقة المؤثرة في تحقيق التنافسية للمشروعات الاستثمارية التي يمكن إقامتها بعسير، وربط ذلك بالتنافسية العالمية، كما سيناقش دور الاستثمار في دفع عجلة النمو الاقتصادي، إضافة إلى أهم التحديات التي تواجه تحقيق التنافسية المستدامة للمنطقة.

وأكد المبطي أن محور التنافسية سيشهد مناقشة عددٍ من القضايا الاقتصادية؛ ليتم من خلالها بلورة الأفكار والرؤى المختلفة حول تعزيز مقومات المنطقة لتنافسية مستدامة، وذلك من قِبل جهات مهمة، مثل: الهيئة العامة للاستثمار، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة الشئون البلدية والقروية، ومجلس الغرف السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.