المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يوجِّه المناطق بالمشاركة في اليوم العالمي للدفاع المدني
"المدني" يضع خطة متكاملة تتضمن عدداً من الفعاليات التوعوية
نشر في سبق يوم 24 - 02 - 2012

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، توجيهاته لإمارات المناطق للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، والذي حددته المنظمة الدولية للحماية المدنية في الأول من مارس من كل عام، وحث الجهات الحكومية والخاصة للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها المديرية العامة للدفاع المدني وإدارات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة.

أوضح ذلك مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، معرباً عن امتنانه وتقديره لموافقة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على مشاركة المملكة، ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني في هذه المناسبة العالمية، وتوجيهاته الكريمة لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق لدعم جهود الدفاع المدني في الاحتفال بها والاستفادة منها في التوعية الوقائية بكافة المخاطر التي تدخل في نطاق عمل الدفاع المدني.
وأضاف الفريق التويجري أن حرص سمو ولي العهد الأمين على إنجاح مشاركة المملكة في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، الذي يرفع هذا العام شعار "الدفاع المدني والسلامة في المنزل" يجسد عناية القيادة الرشيدة بتعزيز قدرات جهاز الدفاع المدني لأداء رسالته الإنسانية والوطنية في حماية الأرواح والممتلكات والحفاظ على مكتسبات الوطن, كما يؤكد اهتمام الدولة – رعاها الله – في الإفادة من هذه المناسبة في تنمية الوعي بمتطلبات السلامة في المنازل، والإجراءات الوقائية لتجنب الحوادث والتعامل الأمثل للتخفيف من آثارها حال وقوعها لا قدر الله.

ولفت الفريق التويجري إلى أن موافقة سمو ولي العهد – يحفظه الله – على الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، تأتي استمراراً لتوجيهاته الكريمة بمد جسور التعاون مع كافة الدول الشقيقة والصديقة، وتبادل الخبرات، بما يتناسب والمهام الإنسانية الجليلة للدفاع المدني وأجهزة الحماية المدنية, كما تمثل استمرار دعمه السخي وحرصه – يحفظه الله – على توفير كل الإمكانات، بما يحقق مواكبة الدفاع المدني السعودي لمسيرة النهضة، والتي تنعم بها بلادنا في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, وتزويده بأحدث الآليات والمعدات لأداء مهامه على الوجه الأكمل.

وقال الفريق التويجري إنه إنفاذاً لتوجيهات ولي العهد الأمين بشأن مشاركة المملكة في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام، والتي تقرر أن تنطلق ابتداء من يوم السبت 10 ربيع الآخر 1433ه، تم وضع خطة متكاملة تتضمن عدداً كبيراً من الفعاليات التوعوية من خلال المعارض والمحاضرات والزيارات الميدانية للمدارس والجامعات، بالإضافة إلى طباعة وتوزيع كم كبير من المطبوعات، والتي تغطي كافة المخاطر المنزلية وتشرح سبل الوقاية منها.

وأشار الفريق التويجري أن خطة الاحتفال باليوم العالمي تتضمن أيضاً أنشطة للتعريف بمتطلبات السلامة الواجب توافرها في المنازل, مثل طفايات الحريق وأجهزة الإنذار عن الحرائق وحقيبة الإسعافات الأولية وغيرها، والتدريب على كيفية استخدامها في حالات الطوارئ.

وشدد مدير عام الدفاع المدني على أهمية دور وسائل الإعلام في التعريف بمتطلبات السلامة في المنازل، ودعم جهود الدفاع المدني في مجال التوعية الوقائية، مشيراً إلى أن خطة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني تعول كثيراً على شراكة وسائل الإعلام في نشر ثقافة السلامة بين جميع أفراد الأسرة من خلال متابعة الفعاليات المختلفة, وبث الرسائل التوعوية.

وأكد الفريق التويجري أنه في إطار الحرص على تفعيل هذه الشراكة والوصول بالرسائل التوعوية إلى كافة فئات المجتمع، تقرر إقامة مركز إعلامي لتوفير كافة المعلومات والبيانات عن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني لمندوبي وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ووسائل النشر الإلكتروني، وإطلاق قناة خاصة بالفعاليات على موقع يوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي, بالإضافة إلى موقع المديرية العامة للدفاع المدني على شبكة الإنترنت.

وعبر الفريق التويجري عن شكره لأصحاب السمو الملكي أمراء المناطق، على رعايتهم ودعمهم لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، داعياً جموع المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في الفعاليات والاستفادة منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.