الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفلبين تعتقل 4 "متسللين" على الإنترنت لتمويل أشخاص في السعودية
اخترقوا نظم هواتف شركة أمريكية وتسببوا في خسارتها مليوني دولار
نشر في سبق يوم 27 - 11 - 2011

قالت الشرطة الفلبينية إنها ألقت القبض في مانيلا يوم الأربعاء الماضي، وبالتعاون مع مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، على أربعة أشخاص على خلفية عملية تسلل إلكتروني استهدفت عملاء شركة إيه. تي. لآند تي، الأمريكية للاتصالات لتمويل أشخاص في السعودية. وقالت مجموعة التحقيق والرصد الجنائي الفلبينية إن أنشطة التسلل أدت إلى خسائر للشركة وصلت إلى مليوني دولار تقريباً. وحسب الشرطة الفلبينية فإن بعض الأموال حُولت لحسابات خاصة لأشخاص في السعودية.
وقالت جيني شيرر المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي: إن المتسللين استهدفوا عملاء شركة "إيه. تي.آند. تي"، وليس الشركة نفسها، ورفضت الكشف عن تفاصيل مكتفية بالقول إن المكتب لا يجعل تحقيقاته مادة للنقاش.
وتمكن المتسللون من اختراق نظم هواتف بعض عملاء الشركة، وأجروا مكالمات لخدمات دولية عالية التكلفة، وفقاً لما قاله شخص على دراية بالموقف.
وتشيع مثل هذه العمليات الاحتيالية، وغالباً ما تشمل خدمات هاتفية زائفة ومكلفة على خطوط في أوروبا الشرقية وإفريقيا وآسيا.
ويجري المتسللون مكالمات على أرقام من أنظمة هواتف أعمال تم اختراقها أو هواتف محمولة، ثم يجمعون أموالاً نظير ذلك، ويبتعدون قبل أن يتم اكتشاف نشاطهم. وفي أغلب الأحيان تتحمل شركات الاتصالات تكاليف مثل هذه الخروقات.

وقالت جان راسموسن المتحدثة باسم شركة الاتصالات الأمريكية: إن الشركة حذفت بعض الرسوم غير الصحيحة التي ظهرت على فواتير العملاء، رافضة التعليق على رقم المليوني دولار.
وفي وقت سابق من الأسبوع قالت "إيه. تي. آند تي": إنها تحقق في محاولة الحصول على معلومات خاصة بالعملاء، لكنها لا تعتقد باختراق أي من حسابات العملاء.
وأوضحت مجموعة التحقيق والرصد الجنائي أن مكتب التحقيقات الاتحادي طلب المساعدة من قسم مكافحة جرائم الإنترنت، في مارس، بعد اكتشافه أن أشخاصاً في السعودية مقراً لها هاجمت شركة الاتصالات الأمريكية بالاستعانة بمتسللين.
ومن بين الأشخاص الأربعة المعتقلين بول مايكل كوان، (29 عاماً) الذي قال جيلبرت سوسا، وهو مسؤول كبير في الشرطة: إنه اعتقل في 2007 فور بدء مكتب التحقيقات حملة دولية على جماعات للاشتباه في قيامها بتمويل أنشطة متشددة.
وقال المسؤول: إن الفلبينيين تلقوا أموالاً من جماعة يديرها في الأصل محمد زامير، وهو باكستاني اعتقل في إيطاليا في عام 2007، وكان عضواً في الجماعة الإسلامية.
وفي الشهر الماضي أعلنت الشرطة الفلبينية أن القوانين المتساهلة ضد جرائم الإنترنت والقدرات الفنية الضعيفة، جعلت البلاد مركزاً جاذباً لعصابات الجريمة المنظمة المنخرطة في أنشطة المواد الإباحية عبر الإنترنت والمقامرات غير القانونية، وسرقة الحسابات الائتمانية والاحتيال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.