عبدالعزيز بن سعد يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    مصر تسجل 606 إصابة جديدة بفيروس كورونا    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    من رحيق العمر    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشؤون الإسلامية تختتم البرنامج العاشر لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب
بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية
نشر في سبق يوم 27 - 12 - 2015

أكَّد مدير البرامج الخاصة بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية اللواء ركن الدكتور علي بن هلهول الرويلي "أنَّ التعاون القائم بين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ممثلة في وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال يؤكد الحرص المشترك على العمل الخيري وحمايته، مما يعكِّر عليه دوره الفاعل في دعم أعمال الخير والبر".

وأشار إلى أنَّ "البرنامج العاشر لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الذي اختتم مؤخرًا، يأتي في إطار حرص وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على توعية وتثقيف وتبصير العاملين في الجمعيات الخيرية وجمعيات تحفيظ القرآن".

وأوضح أنَّ هذا ردٌّ واضح وصريح من الوزارة، ودفع قوي لما يردده البعض جهلاً أو مكرًا، من كون هذه الجمعيات أحد أهم مصادر الإرهاب.

وأضاف الرويلي - بمناسبة ختام فعاليات البرنامج-: "إنَّ استفادة وزارة الشؤون الإسلامية من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية متميزة وفريدة جدًا، لا سيما فيما يتعلَّق بمكافحة الإرهاب، وغسيل الأموال، وغير ذلك من المفردات والمواد المتعلقة بذات الشأن".

وأشار إلى "الاهتمام الكبير والحرص على إنجاح مثل هذه البرامج والفعاليات، مما يجعلنا ننتقي الأكفاء والخبراء في المجالات الأمنية والمالية، مؤكِّدًا أنَّ من أعظم ما نحرص عليه إعطاء المعلومات الوافية والموثوقة بأنسب الطرق والوسائل، لتمييز العمل الخيري، وإعطائه حقه ليظل العاملون بعيدين تمام البعد عن الأعمال المشبوهة والأغراض الهدامة.

وأكَّد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن أحمد باسودان أنَّ برنامج مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب يأتي ضمن مجموعة كبيرة من البرامج المتخصصة التي تسعى الوزارة من خلالها لتطوير وصقل قدرات منسوبيها في مجال محاربة ظاهرة الإرهاب والتحذير منها.

وأوضح باسودان أنَّ "البرنامج تناول عددًا من المحاور المهمة في هذا الصدد منها: مفهوم جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والأحكام الموضوعية والجوانب الإجرائية لمكافحة غسل الأموال في النظام السعودي، والأساليب النقدية والتقنية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، علاقة غسل الأموال بالإجرام المنظم، ودور المؤسسات المالية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مع نماذج تطبيقية".

ونوَّه باسودان بالدعم الكبير والمتواصل الذي يجده قطاع التطوير والتدريب بالوزارة من وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ – حفظه الله-.

وأكَّد المدير العام للتطوير الإداري بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صالح بن أحمد الزهراني، اهتمام الوزارة بتطوير منسوبيها والرفع من قدراتهم وتقديم كل ما هو جديد، ومن تلك البرامج البرامج المخصصة برنامج مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب, مقدِّمًا شكره وتقديره لوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ على اهتمامه ودعمه لجميع البرامج التي تنفذها وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير.

يذكر أنَّ البرنامج العاشر لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الذي أقيم بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية من يوم الأحد التاسع إلى الخميس الثالث عشر من ربيع الأول الجاري لمنسوبي المكاتب التعاونية وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في فرع الوزارة بمنطقة عسير الذي نظَّمته الوزارة، ممثلة في وكالتها للتخطيط والتطوير، والجامعة ممثلة في اللجنة العلمية بكلية التدريب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.