سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    أمير حائل يثمن خدمات" الموارد البشرية"    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمطار مكة.. خمسة حوادث متفرقة بعدة محافظات تخلف 3 وافيات ومفقود
فيما لا تزال عمليات ورود البلاغات مستمرة
نشر في سبق يوم 24 - 12 - 2015

كشف الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن الأمطار التي شهدتها بعض محافظات منطقة مكة المكرمة خلفت خمسة حوادث شهدتها ثلاث محافظات تابعة لمنطقة مكة المكرمة أمس وراح ضحيتها ثلاثة أشخاص بينما ما زالت عمليات البحث جارية عن مفقود بوادي عردة بمحافظة ميسان .

وأضاف العقيد سرحان أن أول البلاغات الأربعة كان بوادي صلاق بمحافظة الليث وقبل ورود البلاغ للدفاع المدني حاول المواطنون إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد أن جرف السيل مركبة بداخلها ثلاثة أشخاص لتقطع مياه الوادي المتدفقة الصوت والصورة بين المواطنين الساعين لعمليات الإنقاذ والمحتجزين الثلاثة بداخل العربة .

وأشار سرحان إلى أنه في تلك الأثناء ورد للدفاع المدني بلاغات متتالية عن انجراف سيارة بها ثلاثة أشخاص ببطن وادي صلاق لتبدأ فرق الإنقاذ في التحرك والانتشار في أرجاء الوادي مع تواجد متزامن من قبل المواطنين بحثاً عن المفقودين بعد أن قذفت المياه على مسافات متباينة من موقع الانجراف.

وبين أنه في الساعات الأولى من البحث المستمر تمكنت فرق الإنقاذ من العثور على جثمان شخصين على بعد (2 كم) من انجراف العربة كان أحدهم مقيماً يمنياً، تم نقلهم عن طريق الجهات المعنية إلى المستشفى بعد أن فارقوا الحياة، لتواصل فرق الإنقاذ بمشاركة المواطنين بحثًا عن ثالث مفقود طوال ساعات الليل في ظل تدفق نسبي للمياه بالوادي، ومع بزوغ فجر اليوم تم العثور على المفقود الثالث على بعد (6 كم) من انجراف المركبة.

وأبان العقيد سرحان أنه في غضون تلك الأحداث ورد بلاغ للدفاع المدني بميسان يفيد باحتجاز عائلة مكونة من تسعة أشخاص، خمسة رجال وأربع نساء علقوا بوسط عقبة الصفيحة لتبادر في فك الاحتجاز وتقديم المواد الغذائية والمياه لهم ونقلهم إلى منطقة آمنة باتجاه محافظة ميسان وجميعهم بصحة جيد .


ولفت سرحان إلى أن ورود البلاغات ما زال مستمراً حتى إعداد هذا البيان ليرد بلاغ لعمليات الدفاع المدني عند الساعة الثانية من ظهر اليوم مفاده سيل منقول بوادي تربة قادم من منطقة الباحة تخلل البلاغ وجود شاحنة محتجزه بداخلها السائق تم التعامل مع الحالة من قبل فرق الإنقاذ وإخراجه بصحة جيدة.

وفي سياق متصل هطلت اليوم أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من محافظة القنفذة شملت مراكز المظيلف والقوز وحلي والأجزاء التابعة لها ومازالت السماء ملبدة بالغيوم، وبحسب خبراء الطقس إنه من المتوقع بإذن الله أن تستمر الأمطار إلى يوم غدٍ الجمعة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.