أسعار الذهب تتجه صوب ثاني انخفاض شهري    اهتمامات الصحف السودانية    رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    المعاملة بالمثل.. الاتحاد الأوروبي يطرد سفير فنزويلا    طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة #صباح_الخير #يوم_الجمعة    خالة طراد الأسمري في ذمة الله    المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة    الصحف السعودية        تونس تسجل 855 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»                نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        « التعاون الإسلامي» تحيي ذكرى مجزرة خوجالي    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سلطان بن سلمان: قضية الإعاقة تشهد نقلة في التشريعات والرعاية
قال: من خلال ما نلمسه يومياً من مشروعات جديدة حكومية وخيرية
نشر في سبق يوم 02 - 12 - 2015

تنظم جمعية الأطفال المعوقين فعاليات علمية وثقافية وتوعوية ورياضية وترفيهية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة الذي يصادف غداً (الخميس) 3 ديسمبر، وعلى مدى عدة أسابيع تحتضن مراكزها المنتشرة في مناطق المملكة تلك الأنشطة والبرامج بمشاركة رموز العمل الخيري وشخصيات بارزة في مجالات مختلفة.

ورفع الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الجمعية أسمى آيات التقدير والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ لما يحظى به المعاقون في المملكة العربية السعودية من دعم ورعاية، ولما توليه الدولة من دعم ومساندة لقضية الإعاقة بوجه عام، ولخدمات وبرامج وأنشطة الجمعية على وجه الخصوص.

وقال: "إن واقع قضية الإعاقة في المملكة يشهد بحدوث نقلة نوعية حضارية على صعيد الوقاية والتوعية والتشريعات والخدمات والحقوق وبرامج الرعاية لفئة ذوي الإعاقة؛ الأمر الذي يتجسد من خلال ما نلمسه يومياً من مشروعات جديدة؛ سواء على صعيد الحكومة أو مؤسسات العمل الخيري، إلى جانب صدور العديد من الأنظمة والإجراءات التي أسهمت في تسهيل حياة المعاقين واستثمار قدراتهم".

وأضاف أن الجمعية حريصة على الاحتفال بهذا اليوم العالمي في إطار رسالتها كواحدة من المؤسسات الرائدة في مجال التصدي لقضية الإعاقة.

وتابع: يستهدف الاحتفال -في المقام الأول- ترسيخ حقوق المعاق في المجتمع، وتعزيز النجاحات التي تَحَقّقت في هذا الصدد؛ سواء من خلال الجمعية أو شركائها في كل القطاعات.

وقال أمين عام الجمعية عوض بن عبدالله الغامدي: "تحرص الجمعية سنوياً على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمعاق؛ بهدف إثارة النقاش المجتمعي حول قضية الإعاقة، وحث جميع مؤسسات الدولة الأهلية والحكومية على التعاون في مواجهة القضية وأسبابها؛ مؤكداً أن قضية الإعاقة في حاجة إلى جهد متواصل؛ نظراً لتزايد احتياجات المعاقين علاجياً وتعليمياً وتأهيلياً.

هذا وتنظم مراكز الجمعية احتفالات متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين تتضمن العديد من البرامج؛ منها التوعوية حول قضية الإعاقة، والتعريفية التي تسلط الضوء على الخدمات التي تقدّمها الجمعية ومراكزها لمنسوبيها من الأطفال المعاقين، والندوات التثقيفية عن الدمج وحقوق المعاق، وكذلك أنشطة ترفيهية بمشاركة طلاب المدارس ونجوم المجتمع البارزين في عدة مجالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.