بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الجبار" يدشن برنامج "تعليم وعمل" بالخرج
بهدف تزويد الطلاب بالمهارات التقنية والمهنية
نشر في سبق يوم 03 - 09 - 2015

دشّن مدير إدارة التعليم بمحافظة الخرج، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبد الجبار، اليوم الخميس، برنامجاً للتكامل بين التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ممثلة في المعهد الصناعي الثانوي في الخرج، في سابقة تعد هي الأولى على مستوى مدارس المملكة.

حضر التدشين نائب المحافظ للمبادرات الإستراتيجية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، ومدير مكتب التعليم بالدلم، الدكتور محمد بن صالح العسكر، ومدير المعهد الصناعي المهني بالخرج، المهندس سمير بن عبدالله العسكر، وعدد من المشرفين في إدارة تعليم الخرج ومركز الدلم.

ويهدف برنامج "تعليم وعمل" إلى تزويد الطالب بالمهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية، وتسهيل التحاق طلاب التعليم بسوق العمل بعد التخرج، وتشجيع أبناء الوطن على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل، ونشر ثقافة التقنية والعمل المهني وتعزيز الصورة الإيجابية عن العمل المهني، ومساعدة الطالب على اكتشاف ميوله وقدراته وبناء إعداده المهني الأولى، وإتاحة الفرصة للطلاب لممارسة المهن المحببة لهم في بيئة تدريب عملية، بالإضافة لغرس الاتجاهات الإيجابية لدى طلاب التعليم العام والمجتمع المدرسي نحو العمل المهني والتمكن من مهارات حياتية أكثر تنوعاً، والتكامل بين مناهج التعليم وبرامج التدريب التقني والمهني لتحقيق الأهداف التنموية للمملكة، وذلك في ثانوية الأمير سلمان بن محمد بالدلم، وتنفيذ المعهد الصناعي الثانوي في الخرج.

وبدأ برنامج الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية للقائد التربوي بالمدرسة، سلطان بن عبدالرحمن العسكر، أكد فيها سعادته البالغة في اختيار المدرسة لتطبيق هذا البرنامج كسابقة أولى، ثم ألقى مدير المعهد الصناعي الثانوي بالخرج م. سمير بن عبدالله العسكر، كلمة ذكر من خلالها أهداف البرنامج وآلية تطبيقه.

وألقى مدير التعليم بالخرج كلمة ذكر فيها عن مباركته لهذه المبادرة والشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة التعليم الفني، من أجل إعداد جيل من الطلاب قادر على تلبية احتياجات سوق العمل، منوها بأن مدارس المحافظة مجهزة لتطبيق البرامج التدريبية والتعليمية، الهادفة لتنمية المهارات الفنية للطلاب.

واختتم الحفل الخطابي بكلمة لنائب المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، شرح من خلالها فكرة الشراكة، وحرص وزير التعليم ومحافظ المؤسسة على سرعة تفعيل وتطبيق البرنامج، وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة الشراكة، التي تخدم أبناء الوطن، ثم انطلق التدريب من قبل المدرب المكلف م. يوسف الدوسري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.