جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي بتعليم عسير    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أرحنا" مبادرة قرآنية لأئمة المساجد في رمضان
استقبال المشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
نشر في سبق يوم 19 - 06 - 2015

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، أول مسابقة للقرآن الكريم موجهة للأئمة على مستوى المملكة العربية السعودية، تحت شعار "أرحنا"؛ وذلك بمبادرة من الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز، وتحت إشراف الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي.

وحول هدف هذه المبادرة، قالت الأميرة بسمة: إنها تحفيزية وتشجيعية؛ لِمَا يُقَدّمه الأئمة خلال هذا الشهر الفضيل؛ خصوصاً أن الإمامة تحمل في طياتها رسالة عظيمة وسامية وفيها الأجر للجميع، وكذلك العودة الحقيقية للتدبر والتأمل من خلال القرآن الكريم، وتحفيز الجيل الناشئ على فضل ترتيل القرآن الكريم وتحسينه.

وقد وضعت اللجنة شروطاً خاصة بالمسابقة؛ أهمها: ألا يتم قبول المقطع إلا من خلال صلاة التراويح ويتكون من ثلاث دقائق مرئية مع سورة الفاتحة بما يخص الأئمة، كما سيكون الاشتراك لمرة واحدة من خلال قنوات المسابقة، وضرورة تسجيل كل البيانات في المقطع (الاسم الثلاثي ورقم التواصل واسم الجامع والمدينة).

كما لن تقبل اللجنة أي مقطع غير مرئي؛ على أن يكون خالياً من المؤثرات الصوتية. ومن أهم معايير المسابقة: سلامة القراءة، وعذوبة الصوت، وحُسن الأداء، وصحة مخارج الحروف والتجويد.

وقد فتحت لجنة المسابقة المجال لاستقبال المشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ كخطوة أولى لتسهيل الاشتراك فيها، إضافة للموقع الإلكتروني الخاص بها، وستقوم اللجنة بالبحث عن الأئمة المتميزين كخطوة للوصول للجميع، وتكريم المتميزين منهم.

وخصصت المسابقة للجمهور فرصة لترشيح "إمامك المفضل"؛ من خلال تسجيل مقطع يتم من داخل المسجد وقت صلاة التراويح، والتقديم به من خلال الإنستجرام الخاص بالجائزة.

يُذكر أن هناك جوائز قيمة للمشاركين الفائزين وللأئمة الفائزين؛ من خلال ترشيح الجمهور حسب المعايير والشروط المعلنة.

من جهته، قال الأمين العام للهيئة العالمية للقرآن الكريم والمشرف العام على المسابقة الشيخ الدكتور عبدالله بصفر: إن فوائد المسابقات القرآنية ومنافعها تكمن في التواصل المثمر والتعاون البنّاء والتآخي والمودة والمحبة في الله بين الناشئة وكل أبناء الأمة؛ مما يعود بالنفع العميم على المجتمع كله.

وقدّم شُكره لصاحبة المبادرة الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود لدعمها واهتمامها بهذه المسابقة الروحانية التي تنطلق في شهر الخير رمضان المبارك.

وأضاف الدكتور "بصفر" أن المسابقات القرآنية تُسهم في إعداد جيل صالح مسلم متخلق بأخلاق القرآن متزوّد بآدابه، مهتدٍ بهديه، وهذا أقوى عدة للمسلمين في مواجهات تحديات اليوم والمستقبل.

وشَكَرَ المشرف العام على المسابقة الشيخ "بصفر"، صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود على هذه المبادرة؛ معتبراً إياها أنها الأولى على مستوى المملكة والعالم الإسلامي.

من جهتها، أكدت الأميرة "بسمة" أن نجاح هذه المبادرة يأتي من خلال الجهود التي يبذلها الأمين العام للهيئة فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بصفر، وكذلك الأستاذ عبدالعزيز قائد رئيس قسم المقرأة الإكترونية بالهيئة العالمية لتحفيظ القرآن، والشيخ والداعية الإسلامي الدكتور رضوان الرضوان إمام وخطيب جامع الإخلاص بجدة، وكاتب عدل الشيخ فايز العنزي، وإمام جامع الإيمان بمكة المكرمة القارئ عبدالرحمن الحاجي، والمستشار الإعلامي لهذه الحملة الصحفي الأستاذ فهد السمحان.

وتَقَدّمت الأميرة "بسمة" بهذه المناسبة لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، وولي ولي عهده، بأطيب التماني والتبريكات بقدوم الشهر الكريم، أعاده الله علينا وعلى المسلمين بالخير واليُمن. وأهدت هذه المبادرة بأول رمضان إلى "الرشيد" خادم الحرمين الشريفين لسنة الخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.