أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض لمنتجات سجناء منطقة مكة المكرمة بسوق عكاظ
بتوجيه من اللواء الحمزي ومتابعة من اللواء السواط
نشر في سبق يوم 17 - 01 - 2015

أبرمت المديرية العامة للسجون ممثلة في إدارة السجون بمنطقة مكة المكرمة على هامش افتتاح سوق عكاظ اتفاقية تعاون مشترك مع شركة الطائف للاستثمار والسياحة تهدف إلى دعم وتطوير أعمال الحرفيين النزلاء وأسرهم عبر توفير منافذ بيع ومتجر لأعمال الحرفيين في منتجع الكر الترفيهي التابع للشركة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التسويقية التي تضمن تحقيق النتيجة المتوخاة، وإمكانية المشاركة في العديد من البرامج الاجتماعية والإصلاحية المتعددة التي تقوم بها سجون المنطقة.

تم ذلك برعاية كريمة من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس هيئة السياحة والأمير مشعل بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة, ويأتي إطار السعي نحو تكامل مجتمعي مع مختلف القطاعات الحكومية والأهلية وصولاً إلى تحقيق أهداف المديرية العامة للسجون في إعادة تأهيل الجانحين.

وكانت المديرية العامة للسجون قد شاركت بمعرض لمنتوجات حرفية متنوعة في سوق عكاظ هذا العام حيث احتوى الجناح على لوحات فنية ومشغولات يدوية من أعمال نزلاء سجون المنطقة وتوج المعرض بزيارة الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والأمير سعود بن خالد الفيصل، وعدد من الشخصيات والقناصل ومئات الزوار.

وقد خصصت مديرية السجون فريق عمل برئاسة مدير السجون بمحافظة الطائف العميد معدي البقمي مدير السجون بمحافظة الطائف والمقدم حسين الشريف والنقيب محمد بن عقاب الحارثي والنقيب ماجد الطلحي والأستاذة سناء الحارثي لاستقبال زوار وزائرات المعرض والاجابة عن استفساراتهم وإعطائهم شرحاً وافياً عن محتويات المعرض وما تقدمه مديرية السجون من برامج في مجال إعادة التأهيل والرعاية والإصلاح.

من جانب آخر أكد مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة اللواء مسفر بن عبيد الله السواط سعي المديرية العامة للسجون الحثيث إلى تقديم حزمة من البرامج الإصلاحية والتأهيلية النوعية لنزلاء السجون تهدف إلى التقويم الفكري والنفسي والتربوي للنزيل.

وأكد أن تطوير هذه البرامج وتنفيذها بالشكل الصحيح يحظى بمتابعة مستمرة من مدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي ومحل اهتمام من مديري سجون المناطق لما تحققه تلك البرامج من انعكاس إيجابي على شخصية النزيل.

كما أكد سعي المديرية إلى استحداث مواد تعليمية وعلمية ومبتكرة تحقق إلى جانب الإصلاح تمكين النزلاء والنزيلات من اختيار مشروعات شخصية، إضافة إلى تطوير كفاءاتهم وصقل مهاراتهم بدءاً من غرس القيم النبيلة في أنفسهم وتعزيزها باستراتيجيات في التعامل لتعود عليهم بالثمرة الفعلية من الإصلاح.

وقدّم شكره وامتنانه لدعم ولاة الأمر اللا محدود لمثل هذه البرامج والفعاليات، وقال إن حديث الأمير نايف بن عبد العزيز يرحمه الله لا يزال صداه يتردد في أعماقه صرح به منذ نحو عقد من الزمان عن رغبته يرحمه الله في أن تتحول السجون إلى إصلاحيات حقيقية تكون مؤهلة لإحداث تغيير إيجابي في شخصية النزيل وتجعله يستشعر المسؤولية تجاه مجتمعه ووطنه ويعمل بفاعلية في هذا الاتجاه، ويقرأ من خلال الدعم الذي يوليه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف لقطاع السجون تنفيذاً لوصية رجل عظيم ذي نظرة ثاقبة.

وبين اللواء السواط أن اتفاقيات أخرى سيكشف عنها خلال الأيام القادمة بعد أن تكتمل الرؤى بين السجون وتلك الجهات بما يعود إن شاء الله بالنفع والفائدة على الإخوة النزلاء والنزيلات وما يحقق تطلعات ولاة أمرنا يحفظهم الله .

من جانب آخر أكد رئيس شركة الطائف للتنمية السياحية بندر بن عبد الرحمن بن معمر أن هذه الاتفاقية أتت امتداداً لإسهامات الشركة المجتمعية واستجابة طبيعية منها لما لوحظ من جودة وإتقان لمنتوجات المعرض، مقدماً شكره لمدير عام السجون ولمدير سجون المنطقة على فتح المجال أمامهم للإسهام في برامج الإصلاح الموجهة للسجناء كما هو الحال للعديد من الجهات الحكومية والأهلية التي اتضح أنها تُسهم بفعالية في تلك الجهود.

وعبر عددٌ من زائري المعرض عن سرورهم بما شاهدوه وحرص العديد منهم على اقتناء كميات من تلك المنتجات، وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون بالنيابة الرائد عبد الله الحربي أن خطة خمسية أعدتها المديرية العامة للسجون تهدف إلى تطوير لبرامج السجون الإصلاحية والتأهيلية بعد أن شكل مدير عام السجون اللواء إبراهيم الحمزي فرق عمل لمراجعة البرامج المعمول بها، وهذه الخطة تهدف إلى تعزيز قيم الإصلاح في نفوس النزلاء.

وأضاف أنه وفقاً لما تقدمه المديرية العامة للسجون من جهود في إعادة تأهيل الجانحين فإنها مؤسسات إصلاحية أكثر من أن تكون عقابية نظراً لحجم البرامج الإصلاحية وتنوعها التي تقدم للنزلاء والنزيلات على حد سواء.

وشدد على أن المديرية العامة للسجون ستشارك بمنتجات نزلائها في معارض ومهرجانات مختلفة وأن معرضاً يجري الإعداد له في الجنادرية هذا العام بهدف تشجيع النزلاء على السلوك الإيجابي واحتراف المهن الإبداعية التي تعينهم على العودة إلى المجتمع أعضاء فاعلين، مثمناً الدعم اللا محدود الذي يحظى به قطاع السجون من وزير الداخلية لتنفيذ برامجها الإصلاحية والتأهيلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.