«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين فعاليات الملتقى الأول لسجون منطقة مكة المكرمة بالطائف

دشن مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة اللواء مسفر بن عبيد الله السواط ، اليوم فعاليات الملتقى الأول لسجون منطقة مكة المكرمة ،الذي يستمر يومين ،بفندق رمادا الهدا بالطائف بحضور مديري إدارات السجون بالمنطقة .
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة لمدير سجون الطائف العميد معدي البقمي رحب فيها بالحضور بجميع المشاركين من مختلف إدارات السجون بمنطقة مكة .
وأشار العميد البقمي إلى أن الملتقى يناقش خلال يومين عشر أوراق عمل مقدمة من عشرة باحثين على جلستين بمعدل خمسة أوراق عمل في اليوم الواحد.
من جانبه قدم مدير مستوصف قوى الأمن بمحافظة الطائف المقدم صيدلي أحمد مسفر الزهراني ورقة عمل تتمحور حول أهمية الرعاية الصحية في السجون وأثرها في تقويم سلوك السجين وما تمثله من ضرورة للعمل الإصلاحي ، إضافة إلى استعراضه للجهود المبذولة وما يوليه المسئولين في السجون من اهتمام بهذا الجانب .
بعد ذلك جاءت ورقة العمل الثانية المقدمة من مدير المعهد الثانوي الصناعي بسجون الطائف علي الشهري ، أوضح خلالها أن الشراكة الإستراتيجية بين الإدارة العامة للسجون والمؤسسة العامة للتدريب المهني أثمرت عن العديد من البرامج والمشروعات المهنية والحرفية المنفذة داخل السجون ، وأسهمت تلك البرامج في إعادة تأهيل وإصلاح وتهذيب السجناء وتدريبهم على العديد من المهن الحرفية خلال فترة قضاء محكومياتهم ، مشيراً إلى أن بدايات فكرة هذا التعاون جاءت بفضل توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - عند زيارته لسجون منطقة الرياض .
بعد ذلك قدم مدير شعبة الأمن بإدارة سجون الطائف النقيب جمعان خلف الزهراني ورقة العمل الثالثة بعنوان " إضاءات على أمن السجون " ، استعرض فيها أبرز الإجراءات الداخلية التي تضمن سير العجلة الإصلاحية بالشكل المطلوب وما يعزز أمن السجين ورعايته والمحافظة عليه والطرق المثلى لإعادة تأهيل الجانحين واحتواء سلوك بعض الحالات المخالفة لأنظمة السجون .
تلا ذلك ورقة عمل بعنوان " النموذج المثالي لإدارة منشأة عسكرية" قدمها النقيب عبدالله بن عقاب الحارثي ، شرح خلالها أبرز الخطط المثالية لإدارة المنشات العسكرية ، مبينا أن إدارات السجون قدمت نموذجًا من خلال تطبيق مثالي للأنظمة والتعليمات وإدخال عناصر التقنية الحديثة في إدارة العمل اليومي ، مؤكدا أهمية جانب التدريب في تطوير مهارات العاملين بالمنشأة للارتقاء بالخدمات المقدمة النهائية .
وكانت الورقة الخامسة بعنوان :" تدريب النزيلات في السجون " من شعبة الإشراف النسوي قدمتها مشرفة سجن النساء بمحافظة الطائف سناء صالح الحارثي ، تطرقت فيها إلى الأهداف المرجوة من تدريب النزيلات ، والفئات المستهدفة ، والبرامج التدريبية ، والمشروعات المهنية المطبقة داخل السجون، مستشهداً بعدد من البرامج أبرزها برامج المهن الحرفية اليدوية ، وبرامج مهارات الحرف الفنية وأعمال التطريز والطباعة على الأقمشة ، والمشغولات يدوية والسدو ، وبرامج صناعة الإكسسوارات .
وفي اختتام الجلسة الأولى لفعاليات الملتقى الأول للسجون بمنطقة مكة افتتح اللواء مسفر في المنطقة المعرض المصاحب للملتقى ، والذي اشتمل على مجموعة من أعمال النزلاء والنزيلات بسجون المنطقة .
هذا وتتواصل فعاليات الملتقى غداً وذلك بجلسة الثانية والتي تقدم خلالها خمس أوراق عمل ،كما تتضمن الخروج بأبرز التوصيات المقدمة من المشاركين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.