"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"آل مسعد": ينبع واجهة استثمارية مميزة تستقطب مستثمري الداخل والخارج
أكد مشاركة الغرفة في الإعداد ل "ملتقى ينبع للاستثمار"
نشر في سبق يوم 17 - 11 - 2014

أكد رئيس الغرفة التجارية بينبع، علي آل مسعد، أن محافظة ينبع تشكل بمكوناتها المتعددة بيئة خصبة جاذبة للاستثمار، بمختلف أنواعه التجارية والسياحية والخدمية، وبما يسهم فيه من توطين للعمالة السعودية، لافتاً أن الغرفة تقوم بدورها في الإعداد ل "ملتقى ينبع للاستثمار" من خلال موقعها وعلاقاتها بالمستثمرين المحليين والخارجيين، وتوجيه الدعوات لهم للمشاركة في الملتقى.

وأوضح "آل مسعد" أن غرفة ينبع تعمل بشكل دائم ومستمر على التعريف بالبيئة الاقتصادية المتكاملة المتوفرة بمحافظة ينبع، وجذب المستثمرين لإقامة مختلف المشاريع الاستثمارية، بما يخدم أهداف التنمية الوطنية الشاملة في المملكة.

وأشار "آل مسعد" إلى أن غرفة ينبع أولت منذ إنشاءها، عناية كبيرة حيال تفعيل دورها ومسؤولياتها الاجتماعية، والتأكيد على الدور الاجتماعي لأصحاب الأعمال في الأوجه الاجتماعية، موضحاً أن الغرفة برزت ليس كمظلة ترعى منشآت القطاع الخاص في المحافظة فحسب، بل أيضاً كقناة تسهم في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته، من خلال تأصيل فكر وثقافة خدمة المجتمع لدى منتسبيها من شركات ومؤسسات وأفراد، وتحفيزهم للمساهمة في العمل الاجتماعي وترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية لديهم.

وأفاد رئيس غرفة ينبع، أن البيئة الاستثمارية بينبع تتميز بمجموعة من الخصائص والمزايا، منها: " حيوية الموقع الجغرافي والمناخ والخصائص الاجتماعية والسكانية" وهذا له تأثيره الإيجابي على الاستثمار، إضافة لتكامل البنية الأساسية وتكامل الخدمات والمرافق العامة، وكثافة وجود الأنشطة الاقتصادية المكملة والمساندة المختلفة.

وذكر أنه مع النهضة السياحية الاستثمارية القوية التي تعيشها المحافظة حالياً والناتجة عن اهتمام أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الأمير سلطان بن سلمان، ورعايتهما لمشاريع تطوير الواجهتين التاريخية والبحرية للمحافظة، توفرت العديد من فرص الاستثمار المتنوعة في قطاع الإيواء والفندقة وقطاع التطوير العقاري، بما يمثل عامل جذب قوي للمستثمرين، لإضافة المزيد من الاستثمارات لمقابلة الطلب القوي على السياحة الذي تحظى به المحافظة.

وأكد " آل مسعد" أن غرفة ينبع استناداً على هذه المكونات والمقومات الاستثمارية المتميزة التي تتمتع بها المحافظة سعت بقوة للتواصل مع كبار المستثمرين المحليين والدوليين، لاستقطابهم للدخول في استثمارات كبرى، ستضع ينبع في موقع متقدم على خارطة السياحة المحلية والإقليمية، مشيراً إلى أنه في هذا السياق سبق للغرفة وأن استضافت العديد من المستثمرين من خارج المملكة، وأوضحت لهم كافة تلك الإمكانات وتم توجيه الدعوات لهم للمشاركة في الملتقى.

وأوضح رئيس غرفة ينبع، أن المقومات الطبيعية والشواطئ التي قل نظيرها في أماكن أخرى، بالإضافة إلى تراث ينبع الشعبي والبحري المميز، والتجهيزات التي أوجدتها الدولة لخدمة المتنزهين والمصطافين، يقود المحافظة للتوسع في قطاع صناعة السياحة بالنظر لتحول ينبع لوجهة سياحية، ووجود العديد من عوامل الجذب والاستقطاب السياحي فيها، مما يشكل ارتفاع مستمر في الطلب في الموسم السياحي.

واستطرد قائلا: "ومن هذه الفرص إقامة المجمعات السياحية والترفيهية والفنادق والشقق المفروشة، والمطاعم والخدمات السياحية البحرية، وأندية الغوص والمراكز التجارية (المولات)، لافتا إلى أن التركيبة السكانية والعمرانية بمحافظة ينبع تشكل طلباً فعالاً على مختلف الاستثمارات، إضافة للنمو الكبير في قطاعي الاستثمار التجاري والخدمي، مما يجعل الفرصة مهيأة كذلك لإقامة العديد من مشروعات التطوير العقاري الناجحة بالمحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.