تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. أهالي الباحة يحتفلون باليوم الوطني في منتزه رغدان
تضمن معرضاً ضم العديد من الصور واللوحات التعبيرية
نشر في سبق يوم 23 - 09 - 2014

احتفل أهالي منطقة الباحة بذكرى اليوم الوطني ال 84 للملكة العربية السعودية، في حفل أقيم بمنتزه رغدان بالباحة، برعاية أمير المنطقة الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز.

وافتتح الأمير مشاري لدى وصوله مقر الحفل معرض منجزات الإدارات الحكومية بالمنطقة، وتجول بالمعرض واستمع لشرح عن محتوياته التي تضم العديد من اللوحات والصور التي تبرز المشروعات التنموية، التي شهدتها الباحة في مختلف المجالات.

وتسلم أمير منطقة الباحة هدية تذكارية من جامعة الباحة، ثم التقى بعدد من النزلاء في جناح إدارة السجون الذين شاركوا بنشيد وطني عبروا فيه عَنْ صادق مشاعرهم في حب الوطن، ودون مشاعره تجاه الوطن على اللوحة الجدارية التي أعدت من قبل اللجنة للاحتفال باليوم الوطني.

كما شرف أمير الباحة الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، والذي عزف فيه السلام الملكي، ثم بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ألقى بعدها جمعان الكرت كلمة الأهالي التي رحب من خلالها بأمير منطقة الباحة والحضور، معرباً عن سعادته برعايته لحفل أهالي الباحة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وقال الكرت: "إن الاحتفاء بالوطنِ والاعتزاز بشموخِه مطلب هام، والدفاع عنه والذود عن حياضِه قداسة، والإخلاص لولاةِ الأمرِ واجب شرعي، فاليوم الوطني يذكرنا دائماً بالمؤسسِ الملكِ عبدالعزيز طيبَ الله ثراه، كما يذكرنا الملك عبدالعزيز باليومِ الوطني في متلازمةِ وثيقةِ فهو الذي جمعَ الشتاتَ بعد التمزق، ولمَ الشملَ بعد التفرق، ليصنعَ أعظمَ وحدةِ في التاريخِ المعاصر، أقامها على منهجِ القرآنِ الكريم والسنةِ المطهرة".

وأضاف "إذا كانتِ الشعوب تفخر بأوطانِها فلنا أن نفخرَ بوطنٍ ليس كأي وطن، تاج الأوطانِ جميعاً، نقولها بكلِ زهو، فهو وطن يضم بين جنباتِه بيتَ اللهِ العتيق، وقبلةَ المسلمين، ومثوى الرسولِ الأمين عليه الصلاة والسلام"، مشيراً إلى أن مناسبةِ الذكرى العظيمة (الذكرى الرابعةَ والثمانون لليوم الوطني) تعد أجمل وأغلى ذكرى نعتز بها ونبتهج بمعطياتها ونفاخر بها أمامَ الأممِ الأخرى، ونعززها في نفوسِ الناشئة، مبيناً "ما يملكه المواطن من حسٍ صادق، يحرص دائماً على التعاون والتكاتف والوقوفِ بكل صلابةِ مع قيادتِه الحكيمة، ليظلَ الوطن واحةَ أمنً وارفةَ الظلال".

وأوضح الكرت أن الأهالي في منطقةِ الباحة يحتفلون بهذه المناسبة ليثمنون المنجزاتِ الحضارية التي أصبحت علامةَ مضيئة، نفاخر بها ونطاول الأعناق، رافعين أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ولسموِ وليِ عهدِه الأمين، ولسموِ ولي وليِ العهد - حفظهم الله -، وللعائلةِ المالكةِ الكريمة، وللشعبِ الوفي.

وأعرب عن شكره لأمير منطقة الباحة على ما يقدمه من جهود كبيرةِ موفقة حتى أصبحت الباحة - في هذا العهد الميمون - نجمةَ تتلألأ على قممِ جبالِ السراة، سائلا اللهَ أن يديمَ علينا نعمةَ الأمنِ والأمان والنماءِ والرخاء في وطننا المعطاء.

بعد ذلك ألقيت قصائد شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، ثم قدمت فرقة الفنون الشعبية بالمنطقة عروضاً أبرزت ملاح التطور والنمو الذي شهده الوطن في المجالات كافة.

بعدها تشرف كشافة المخواة بالسلام على أمير المنطقة بعد أن قاموا برفع علم المملكة على أعلى قمة، بالمنطقة التي تصل إلى ارتفاع سبعة آلاف قدم بموقع مصلى إبراهيم بشدا الأعلى، قدم بعدها طلاب مدارس المخواة لوحة إنشادية بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل شارك الأمير مشاري بن سعود في العرضة السعودية، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء الحفل، وكان من بين الحضور في الحفل وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، وأمين المنطقة المهندس محمد بن مبارك المجلي، ووكلاء الإمارة المساعدين، ومدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي، وعدد من المسؤولين بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.