75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفحم جثث 3 أطفال ببدروم منزل جدهم بالسيل الصغير
احتراقاً بسبب لهوهم بالألعاب النارية
نشر في سبق يوم 09 - 07 - 2014

تفحمت جثث ثلاثة أطفال إثر احتراقهم داخل بدروم مكشوف أسفل عمارة سكنية بالسيل الصغير - شمال الطائف، فيما رجّحت معلوماتٌ بأنهم كانوا يلهون بالألعاب النارية وعلى أثرها اشتعلت النيران بمركبة واقفة؛ ما أدى إلى احتراقهم معها.

وكان ثلاث من النسوة في زيارة والدهن بمنزله في السيل الصغير - شمال محافظة الطائف، ونزلَ ثلاثة من أطفالهن؛ ابن لكل واحدة من النساء الزائرات لوالدهن، وأعمارهم: 3 سنوات، و4 سنوات، و6 سنوات أسفل البدروم، حيثُ تشير المعلومات إلى أنهم كانوا يشعلون ألعاباً نارية وتسبّبت في اشتعال النيران بمركبة واقفة من نوع جيب موديل 94، ومن ثم امتدت إليهم النيران؛ ما أدّى إلى تفحم جُثثهم.

وفي مشهدٍ مؤثر، حاول أحد الآباء إنقاذهم بعد أن سمعَ أصوات بكائهم إلا أنه لم يستطع قبل وصول فرق الدفاع المدني، التي سيطرت على الحريق.

وتسجل الألعاب النارية وخطورتها مُبكراً حادثةً جديدةً راح ضحيتها الأطفال الثلاثة استمراراً للضحايا السابقين الذين توفوا بسببها، كإنذارٍ لباقي الآباء؛ لأخذ الحيطة والحذر من هذه الألعاب المشتعلة والخطرة التي باتت في أيدي الأطفال، وتُباع علناً في الأسواق خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وسط نداءاتٍ بتكثيف العمل والحزم مع مروّجيها ومُتابعتهم وتطبيق الأنظمة بحقهم.

وصرّح نائب الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف النقيب محسن بن مطلق الحمياني، بأن مركز العمليات تلقى بلاغاً، صباح اليوم الأربعاء، بوجود حريقٍ في منزل بالسيل الصغير خلف مصلى العيد.

وبيّن النقيب الحمياني أنه حين تلقي البلاغ تم تحريك ثلاث فرق إطفاء وثلاث فرق إنقاذ، إضافة إلى سيارة الكمامات وسيارة السلالم للموقع، وعند الوصول اتضح أن الحادث عبارة عن اشتعال النار في بدروم بعمارة مكوّنة من ثلاثة أدوارٍ؛ أبعاده 10 × 20 متراً تقريباً، يحتوي على مجموعة من الأثاث والأخشاب، حيث امتد الحريق إلى سيارة من نوع جيب صالون، وباشرت الفرق الحالة وتم إخماده.

وأكّد الحمياني أنه نجم عن الحريق وفاة ثلاثة أطفال تبلغ أعمارهم: 6 سنوات و4 سنوات و3 سنوات، وسُلِّم كامل الموقع للشرطة لإكمال الإجراءات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.