"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى الخدمات الطبية المساعدة ب"الصحة" يختتم فعالياته
نشر في سبق يوم 02 - 05 - 2014

اختتمت مساء أمس فعاليات منتدى وزارة الصحة للخدمات الطبية المساعدة بفندق ماريوت الرياض، والذي أقيم بحضور الوكيل المساعد للخدمات الطبية المساعدة الدكتورة منيرة العصيمي.

واحتوى البرنامج على ورش عمل والكثير من المؤتمرات التخصصية لإدارات العموم التابعة بأطروحات ومحاضرات علمية لفترة ثلاثة أيام، وجميعها معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير تكاملية الخدمات الطبية والرعاية الصحية المقدمة، بمشاركة نخبة من رواد المجالات الطبية المختصة من مختلف دول العالم، إضافة إلى المتميزين في هذا المجال من جميع أنحاء المملكة، كما صاحب المنتدى معرض طبي.
وتضمن المنتدى برنامج الرعاية الصيدلية، والذي يستهدف جميع الممارسين الصحيين بمشاركة أكثر من 30 متحدثاً من الخبراء الدوليين، وعدد من المختصين ذوي الخبرة من داخل المملكة.

من جانبه قال مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بالوزارة، الدكتور يوسف بن أحمد العومي، إن البرنامج يأتي مُنسجماً مع إستراتيجية وزارة الصحة لتطوير البحث العلمي وتنمية الكفاءات العلمية وتأهيلها انطلاقاً من الاهتمام المتنامي والجهد المتواصل لوزارة الصحة نحو الارتقاء بالرعاية الصيدلية.

وسلط المؤتمر الضوء على الكثير من الموضوعات؛ منها: خطط إدارة الرعاية الصيدلية، ومقارنة بآخر ما اعتمدته المنظمات العالمية مثلASHP ;ISMP بشأن الصيدلة مع ما هو معمول به بالمملكة، ونظام الوصفة العالمية، وتطبيق برامج بوزارة الصحة منها: "اقتصاديات الدواء والمحاليل الوريدية وشبكة المعلومات الدوائية والصيدلة الاجتماعية وصيدلية الرعاية المنزلية والإشراف على استخدام المضادات الحيوية".
وتم عرض تقرير مصور أعدته كوادر صيدلية وفنيو صيدلة، وحاز على رضا الحضور والمشاركين.

ويهدف مؤتمر الصيدلة من بين الإدارات المشاركة في المنتدى إلى الوقوف على آخر المُستجدات الحديثة في مجال الخدمات الصيدلانية والاعتماد المحلي والدولي للخدمات والتعليم والتدريب الصيدلي، والتطرق إلى أنظمة صرف وتوزيع الدواء الآلية ومعايير تحضير الأدوية المعقمة وصرفها عن طريق أجهزة التشغيل الآلي، والتعرف على مختلف التخصصات الصيدلانية من خلال إدخال مسارات الممارسات الصيدلانية الإكلينيكية المتعددة.

وعلى هامش المنتدى تم عمل حفل تكريمي لجميع مدراء إدارات الرعاية الصيدلية بالمناطق السابقين والحاليين، على ما قدموه لمهنة الصيدلة، وقدوات أناروا الطريق لآلاف السالكين من بعدهم، وتم توزيع الدروع وشهادات الشكر كنوع من العرفان لجهودهم المبذولة، وأيضاً تم تكريم المتحدثين بالمنتدى واللجنة المنظمة للمنتدى.

وأكد الحضور والمشاركون تميز المنتدى وحفل التكريم ودوره الرائد في جمع الكلمة، وتوحيد الصف وتنسيق المواقف العلمية والعملية في أجواء من الألفة والمحبة التي سادت فعالياته، ودعا الدكتور العومي في نهاية التكريم إلى أن ينعقد حفل التكريم سنوياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.