محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان .. الأربعاء    عاجل .. بيان بشأن نتيجة انتخابات الغرفة التجارية بالرياض    ساوثجيت يرد على شائعات انتقاله لقيادة مانشستر يونايتد    الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج 1445ه    غيابات الهلال أمام النصر في ديربي الرياض    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الخليج يطرح تذاكر مواجهة الاتحاد .. في الجولة 32 من دوري روشن    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعوديتان تفوزان بالجائزة البلاتينية في مسابقة "بيكسي" بأمريكا
حوَّلتا مسلسلاً إلى فيلم قصير بتقنية الصور المتحركة ثلاثية الأبعاد
نشر في سبق يوم 19 - 02 - 2014

فازت السعوديتان آرام العتيبي والعنود العتيبي بالجائزة البلاتينية في مسابقة "بيكسي" الرابعة للأفلام القصيرة للعام 2013، ضمن فريق عمل يدرس في قسم الأفلام السينمائية والصور المتحركة بكلية Digital Animation and Visual Effects والتي يقع مركزها في قلب يونيفرسال ستيديوز (Universal Studios) العالمية بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء فوز "آرام" و"العنود" وفريق العمل بالكلية بجائزة "بيكسي" البلاتينية بعد القيام بعمل متقن في تحويل مسلسل أمريكي شهير باستعمال تقنية الصور المتحركة ثلاثية الأبعاد واختزاله في فيلم قصير مدته تصل إلى عشر دقائق.

وحاز فيلم السعوديتين وفريق العمل المشارك، والذي حمل اسم Creature Comforts: the lost episode إعجاب لجنة التحكيم والنقاد، ونال شهرة واسعة على مستوى الولايات المتحدة.

وبهذه المناسبة، قالت "آرام" و"العنود" إنهما سعيدتان للغاية بنيل هذه الجائزة الأمريكية المرموقة، التي تُعتبر الأعلى ضمن مجموعة جوائز مسابقة "بيكسي" للأفلام القصيرة، ولكونهما أصبحتا أول سعوديتين تنالان مثل هذه الجائزة.

وقالت الأختان الفائزتان: "الحصول على هذه الجائزة المرموقة لم يتحقق إلا بعد بذل جهود مضنية وعمل دؤوب لإنجاح فكرة الفيلم القصير الذي نال في فترة قصيرة نسبة مشاهدة عالية على موقع "يوتيوب".

وأضافتا: "كان لدعم وتشجيع الوالدين المتواصل إضافة إلى الرغبة في تمثيل المملكة على أحسن وجه دور في تشجيعنا على مواجهة التحديات أثناء التنفيذ، وقد واجهنا بالفعل عدة صعوبات في البداية إلا أن نجحنا في إعداد هذا الفيلم القصير الذي يدور حول الحصول على وجهات نظر مجموعة من الأشخاص إزاء عدة موضوعات وتركيب ذلك على حيوانات مختلفة بتقنية الصورة ثلاثية الأبعاد".

وأبدت الأختان السعوديتان اعتزازهما وفخرهما بتحقيق هذا الإنجاز الكبير، لا سيما أنهما أول سعوديتين، ومن العرب القلائل جداً، في مجال تحقيق مثل هذا النجاح عبر تلك الكلية المتخصصة في تقنيات الأفلام السينمائية والصور المتحركة، مشيرتين إلى أن هذه التجربة ساهمت بشكل كبير في صقل مهاراتهما في مجال الرسوم المتحركة الرقمية والتصميم الجرافيكي من خلال الاستفادة من خبرة صناع الأفلام العالميين.

وتطمح الأختان لأن تكون خطوتهما المقبلة العمل مع منتجين وداعمين في المنطقة لتنفيذ رسوم متحركة رقمية ذات محتوى درامي ثري بصورة تضاهي في جودتها الأفلام العالمية، وفي الوقت نفسه تتناسب مع العادات والتقاليد العربية وتتماشى مع الدين الإسلامي وتعكس تاريخ المملكة وتراثها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.