غدًا الأربعاء .. افتتاح مطار غرب القصيم بمحافظة الرس    انخفاض أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين    الاستعلام عن السجلات التجارية عبر "توكلنا"    المجمع الفقهي يوصي بتمكين المرأة بالتعليم    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    سمو وزير الدفاع يتلقى اتصالا من وزير الدفاع البريطاني    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ميتروفيتش يشارك في مران الهلال قبل مباراة العين    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    أمير القصيم يخصص الجلسة الأسبوعية للزراعة الذكية    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    «تيك توك» ينافس إنستجرام بتطبيق جديد    تجربة ثرية    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مبادرات "جميل" تطلق "بيت الفن" ب 100 مليون ريال
لدعم الفنانين السعوديين واكتشاف المواهب
نشر في سبق يوم 10 - 02 - 2014

أطلقت مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية مبادرة "الفن جميل" لتأسيس أحد أهم المنشآت الدولية التي تجمع الفنانين بشكل خاص، ومحبي الفن في المملكة العربية السعودية وزوار جدة بشكل عام، وذلك في مكان واحد يحمل اسم "بيت الفن جميل"، ورصدت المبادرات لهذا المشروع مبلغ مائة مليون ريال.

ومن المقرر أن يكون "بيت الفن جميل" نقطة التقاء للفنانين من مختلف التخصصات، وستكون مهمته المساعدة في تطوير قدراتهم ودعم وترويج أعمال الفنانين في مختلف القطاعات.

ويتكون "بيت الفن جميل" من قاعة متخصصة في أعمال جائزة جميل للفن الإسلامي، وقاعة للمعارض الدولية الزائرة والمعارض المحلية، إضافة إلى قاعات للتدريب ومكتبة متخصصة في المجال الفني، فضلاً عن قاعة محاضرات كبرى ومسرح فني إضافة إلى معامل فنية وكافتيريا ومحلات تجارية ومتحف مفتوح لعرض المجسمات الجمالية والمنحوتات إضافة إلى قاعات أخرى لتنظيم فعاليات متنوعة.

وسيضم "بيت الفن جميل" كافة أنواع الفن المرئي، وفي مقدمته الفن المعاصر وكذلك الفنون المستوحاة من الحضارة الإسلامية ومن بينها الرسم والتصوير والخط والتصميم وغيرها من الفنون المعاصرة.

وقال رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الدولية فادي محمد عبداللطيف جميل: "مبادرة "الفن جميل" ستتضمن كافة البرامج الفنية والثقافية التي سبق أن أطلقتها مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية سابقاً منذ فترة تصل إلى عشر سنوات تحت مظلتها لتكون الوجهة التي تتبنى كافة البرامج الفنية والثقافية كما أن "باب رزق جميل" وهو أحد مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية يتبنى كافة البرامج التي تهدف إلى خلق فرص العمل".

وأضاف: "مبادرة "الفن جميل"، هو الاسم الجديد للمبادرات الفنية والثقافية، والهدف الرئيس من "مبادرة الفن جميل" هو دعم الفنانيين السعوديين وخصوصاً الشباب والشابات واكتشاف أبرز المواهب الموجودة لديهم والمساعدة في تطوير مستواهم الفني وإتاحة الفرصة لهم للتعريف بأعمالهم وإبداعاتهم محلياً ودولياً".

وأردف: "بيت الفن جميل سيقدم منح دولية للتدريب للفنانيين السعوديين ليتم تدريبهم في كبرى مراكز التدريب الفنية العالمية ومع أشهر الفنانيين، ونطالب رجال الأعمال بالقيام بمبادرات أفضل لدعم الفنانيين في كل أنحاء المملكة، ونشكر كل من وزارة الثقافة والإعلام وجمعية الفنانيين".

بدوره، قال المدير العام التنفيذي لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية الدكتور إبراهيم محمد باداود خلال مؤتمر صحافي: "اشترينا الأرض الخاصة ب"بيت الفن جميل" في شمال مدينة جدة ومخطط "بيت الفن جميل" يجري إعداده بعد اختيار إحدى أفضل الشركات العالمية للقيام بتصميمه".

وأضاف: "الأرض مساحتها سبعة آلاف متر مربع، ومساحة المباني من المتوقع أن تكون في حدود سبعة آلاف متر مربع وإدارة بيت الفن جميل ستكون مستدامة وهي غير هادفة للربح وستعمل على تغطية مصروفاته التشغيلية مع أول عام، كما ستكون هناك فعاليات وبرامج فنية طوال العام".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.