من جليد دافوس إلى دفء الرياض    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    أنقذوا «سلة الحقيقة»    معالي الفاسد !    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في القمة الإسلامية بجامبيا    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    «الأوروبي» يدين هجمات موسكو السيبرانية    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    الطائي يتعادل مع الخليج سلبيًا    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    أمر ملكي بتعيين (261) عضوًا بالنيابة العامة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    اليوسف يتفقد محاكم «المظالم» بالمدينة    ضبط 19662 مخالفاً للعمل وأمن الحدود    شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    غياب "البدر" يكسّر قوافي الشعر    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    المضمون    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    النملة والهدهد    هيئة الأفلام تشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية    رئيس الإمارات: رحم الله الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن.. رحل بعد رحلة طويلة من الإبداع    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    تعيين 261 مُلازم تحقيق بالنيابة العامة    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    الديوان الملكي ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامين    بيان «الصحة» عكس الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إدارة الاتحاد في بيان: لجان اتحاد كرة القدم تظلمنا بقرارات مجحفة
رفعت تظلماً ل"رعاية الشباب" ضد "الحكام والاحتراف والانضباط"
نشر في سبق يوم 21 - 09 - 2013

أبدت إدارة نادي الاتحاد أسفها الشديد لما يتعرض له النادي من أخطاء وقرارات مجحفة بحق النادي من اتحاد كرة القدم السعودي – على حد وصفهم. وأصدرت إدارة النادي الاتحادي بياناً صحفياً، تساءلت من خلاله: لماذا نحن من نتعرض لهذا الظلم دون أي فريق آخر؟ وجاء في نص البيان:

"يؤكد نادي الاتحاد متمثلاً في مجلس إدارته وجماهيره العريضة ومنسوبيه كافة من لاعبين وإداريين وفنيين أنهم يشعرون بالأسف الشديد تجاه ما يتعرض له ناديهم من الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه المختلفة من أخطاء وقرارات مجحفة بحق نادي الاتحاد، ترتب عليها سلب الجهود كافة بأخطاء غريبة وتبريرات واهية، بداية مما صاحب فترة التسجيل من قرارات مجحفة بحق النادي من قبل لجنة الاحتراف، وما يحدث من أخطاء تحكيمية، وانتهاء بمواصلة السكوت على ما يصدر من جماهير بعض الأندية من عبارات عنصرية تجاه نادي الاتحاد ولاعبيه".

وأضاف البيان: "فالأخطاء التحكيمية الفادحة والمتكررة التي يتعرض لها الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد في مسابقة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، والتي تسببت في مصادرة نقاط مؤثرة، وكان آخرها في مباراة أمس أمام الهلال، وقبلها مباراة العروبة، لا يمكن وصفها بالتقديرية كما درجت لجنة الحكام على وصفها، وينطبق عليها المثل القائل (من أمن العقوبة أساء الأدب)، ويذهب ضحيتها نادي الاتحاد، وتضيع معها الجهود كافة في فصل جديد من فصول ما يتعرض له النادي.

فما حدث في مواجهة العروبة تكرر في مباراة الهلال؛ إذ ارتكب حكم اللقاء صالح الهذلول أخطاء، غيرت مجريات اللقاء، منها على وجه التحديد:

1- تغاضى عن منح لاعب نادي الهلال ناصر الشمراني العقوبة الإدارية المناسبة نتيجة تهوره في الاندفاع تجاه حارس الاتحاد مبروك زايد.

2- عدم منحه مدافع نادي الهلال الكوري البطاقة الصفراء الثانية إثر إعاقته الواضحة والصريحة لمهاجم نادي الاتحاد مختار فلاتة وهو في طريقه نحو المرمى، وعدم اتخاذ القرار الصحيح وهو الطرد في هذه الحالة يُعد مؤثراً جداً في سير المباراة.

3- إغفال احتساب خطأ واضح للاعب نادي الاتحاد معن خضري بعد إعاقته من لاعب الهلال نفيز أسفر عنه هجمة عكسية نتج منها الهدف الثالث لفريق الهلال، وتحول معه كليا مجرى اللقاء ونتيجته؛ لأن النتيجة كانت قبل تسجيله متعادلة.

نحن نعلم جيداً أن الأخطاء التحكيمية جزء طبيعي من كرة القدم، إلا أن حدوثها بشكل متكرر ضد نادي الاتحاد أثناء لقاء الهلال وقبله لقاء العروبة، واستفادة الفريق المقابل منها، هو ما لا نجد له تفسيراً.

وكل ما نتمناه هو أن يقوم الاتحاد السعودي لكرة القدم بدوره وواجباته، التي يأتي على رأسها النظر إلى جميع الأندية من منظور واحد، وألا يكون هناك محاباة لنادٍ على حساب نادٍ آخر، والأمثلة على ذلك كثيرة، ومنها تصرفات جماهير الأندية الأخرى وما يصدر عنها من عبارات عنصرية تتكرر دوما، وكان آخرها في لقاء أمس، وهي المرفوضة في العالم أجمع، وعلى وجه الخصوص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي أصدر العديد من الأنظمة والقوانين التي تحارب هذه الظاهرة، إلا أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يتجاهل العمل بها، ويضاف إلى ذلك عدم توفير الحماية الأمنية اللازمة لحافلة النادي عند توجهها من الفندق إلى الملعب كما يتم مع الفرق كافة قبل مبارياتها، فما يتعرض له نادي الاتحاد من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم (الاحتراف والحكام والانضباط) أمر يثار أمامه الكثير من علامات الاستفهام والتساؤلات التي تتركز حول (لماذا نادي الاتحاد فقط).

وأمام ما يتعرض له نادينا من إجحاف من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه فإن مجلس الإدارة لن يقف موقف المتفرج، وسوف يتحرك ويتخذ السبل والإجراءات كافة التي يرى أنها تحافظ على حقوق نادي الاتحاد؛ إذ سيتم رفع تظلم، يضم ما تعرض له نادي الاتحاد كافة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه مؤخراً إلى مقام الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل المرجع الرئيسي لنا جميعاً، ونحن على يقين بأنه لا يقبل الظلم على أي نادٍ سعودي، للاستنارة برأيه وتوجيهاته حيال أفضل السبل الممكن اتباعها محلياً ودولياً لحفظ حقوق نادينا، فنحن لا نطلب المحاباة في المعاملة، ولكن الإنصاف أمام قرارات لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم واستنزاف النقاط بقرارات الحكام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.