الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يطلق مهرجان "باحة الكادي.. صيف بلادي"
يحتوي على 542 فعالية مميزة ومختلفة
نشر في سبق يوم 05 - 06 - 2013

أعلن أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ورئيس اللجنة العليا لمهرجان "باحة الكادي.. صيف بلادي" عن انطلاقة المهرجان في نسخته لعام 1434ه.

وسيقام حفل الافتتاح الكبير في تمام التاسعة من يوم الأربعاء 3 شعبان بالمسرح المفتوح بغابة رغدان، وسيشهد أوبريت كبير تحت مسمى "باحة خيال" بمشاركة فنانين، بجانب العديد من الفقرات المتميزة.

وأوضح وكيل إمارة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية للمهرجان الدكتور حامد بن مالح الشمري في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالمركز الإعلامي بالمنطقة أن المهرجان الذي سينطلق 28 من الشهر الحالي، يشمل فعاليات متنوعة، يبلغ عددها 542 فعالية.

وتشمل جميع أنحاء المنطقة، وتتنوع لتلبي رغبات كافة شرائح المجتمع، مؤكداً في الوقت ذاته أن المهرجان في نسخته الحالية حمل التطوير والتحديث والتجديد.

وبيَّن أن كافة الجهات المعنية بصيف الباحة واللجان المختلفة توالي جهودها لإكمال كافة الترتيبات والاستعدادات للصيف، وفي مقدمتها العناية بالتجهيزات الأساسية للمنتزهات والميادين العامة والغابات وأماكن التنزه والساحات الشعبية، والتأكد من سير مستوى الخدمات حيث تبذل أمانة المنطقة والبلديات جهوداً طيبة في هذا السياق.

وأكد أنه تم إنجاز العديد من الأعمال التي ستوفر بعون الله الراحة والرفاهية للزائر والمصطاف قائلاً: "أما ما يُعنى بالفعاليات والبرامج والأنشطة فقد تم تحديد مهام اللجان العاملة في هذا المضمار، وهي تسير بحمد الله وفق ما هو مرسوم".

وأبان "الشمري" أن برنامج الفعاليات ركَّز هذا العام على الطفل والأسرة والشباب، والتسوق والترفيه وما يتعلق ببرامج وفعاليات الأسرة، حيث خصص 18 برنامجاً للأطفال ما بين حفظ للقرآن الكريم ومسرح ترفيهي وتربوي وكوميدي ومسابقات وعروض بهلوانية، بواقع 90 فعالية و10 برامج للأسرة.

وأكد وجود البرامج النسائية من ملتقيات ومراكز ودورات وعروض أزياء تراثية وتشكيلية ومسرحية، و15 برنامج للشباب والرياضة، وقد تم توفير مدن الألعاب الترفيهية وحديقة حيوان بغابة رغدان وثلاث خيم للتسوق، إضافةً إلى فعاليات أرامكو المتنوعة بمدينة الباحة ومهرجانات متنوعة؛ كمهرجان العسل والعرضة الجنوبية الثاني، ومهرجان الإنشاد والفواكه والحرف اليدوية، والمهرجانات الثقافية الدينية والأدبية والتراثية والأسر المنتجة، والخيمة الثقافية والألعاب النارية وسباق المراثون.

ولفت لوجود بيت البادية، الذي يضم فنوناً شعبية وقصائد وربابة ومهناً وحرفاً وأسبوع الفعاليات الثقافية، ويقدم خلالها مسرحيات للأطفال والكبار ومعرض البصريات و5 برامج؛ بواقع 65 فعالية لعدد من الفرق الشعبية من خارج المنطقة، إضافةً إلى عروض فرقة الباحة الشعبية التي ستقدم عدداً من الألوان الشعبية في الغابات والمتنزهات.

أما عن المحافظات والمراكز المشاركة في المهرجان فقال "الشمري": هي محافظات المندق والقرى وبني حسن وبلجرشي ومدينة الباحة. مؤكداً أن التحضير للمهرجان كما هو معتاد منذ نهاية النسخة الماضية منه مباشرة، والعمل على تلافي سلبيات العام الماضي وتقديم الجديد والمفيد.

ولفت إلى أن الإدارات الحكومية تعاونت فيما بينها لتجهيز كافة المنتزهات والغابات والحدائق ومواقع الفعاليات والشوارع ومختلف المواقع بالمنطقة لاستقبال موسم الصيف، مشيداً في الوقت ذاته بالنقلة المميزة التي شهدها منتزه غابة رغدان ومنتزه الأمير مشاري وحديقة الأمير سلطان من إنارة وطرق وخدمات أخرى تهدف لراحة السائح والزائر والمصطاف، إضافةً إلى المنتزهات والمواقع الأخرى.

وقال: إن المهرجان في نسخته الجديدة منح الفرصة إلى الشباب لتنظيم العديد من الفعاليات بأنفسهم؛ من أجل تطوير قدراتهم واكتشاف إبداعاتهم وتنميتها، في إطار التوجه العام إلى ذلك، بالإضافة إلى مساندة الإدارات الحكومية والقطاع الخاص.

وشدد على مراقبة كافة دور الإيواء بالمنطقة، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال السياح والمصطافين والزوار، وجودة خدماتها مع ما يحتاجون، وكذلك مناسبة أسعارها، وذلك عبر لجنة تتابع ذلك وترفع لأمير المنطقة كل ما يخص ذلك.

وأضاف أن بروشورات ودعايات ولوحات المهرجان ستنتشر في أرجاء المنطقة، بجانب الخرائط والمعلومات المطلوبة للسائح، وذلك في المطار والمواقع السياحية ودور الإيواء وغيرها.

وذكر "الشمري" أن الإعلام من أوائل شركاء التنمية في هذه المنطقة، شريك في كل شيء في الرأي والمشورة وفي نقل المعلومة، مشيراً إلى أن الجميع يعول كثيراً على الإعلاميين في الإسهام في دعم تطور السياحة والاستثمار بالمنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.