"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصاعدي: سيول القنفذة في مجراها والفرق الميدانية مستعدة لأي طارئ
احتجاز شخص بالعرضيات وإخراجه من سيارته ومياه وادي حلي ضئيلة
نشر في سبق يوم 01 - 05 - 2013

جرت عصر اليوم بعض الأودية في محافظة القنفذة منها وادي يبه، وبعض الأودية بالعرضيات ووادي سبت الجارة، وتم إنقاذ شخص من مياه السيول بالعرضيات وإخراجه من سيارته قبل وصول فرقة الدفاع المدني.

وصرّح العميد منصور الصاعدي مدير الدفاع المدني بالقنفذة ل "سبق" بأن هناك جرياناً للسيول في محافظة القنفذة بمجراها الطبيعي في كلٍ من العرضيات ووادي يبه وسبت الجارة وهي نتيجة لأمطار منطقة الباحة مساء أمس.

وأكد الصاعدي أنه تم إنقاذ شخص من سيارته العالقة بمياه سيول العرضيات قبل وصول الفرقة.

وعن احتمال وصول سيل وادي يبه إلى مركز القوز جنوب القنفذة، أشار الصاعدي إلى أن المزارع الموجودة بكثرة في الوادي قد تأخذ هذا السيل ومن ثم تضعف قوته، ومن الممكن ألا يصل، في المقابل من المحتمل أن يتجاوز السيل تلك المزارع.

وأكد الصاعدي أن هناك سيولاً متجهة إلى مناطق القنفذة من الممكن أن تصل أو لا تصل حسب استيعاب المزارع لها، مبيّناً أنه لا داعي للقلق، فالسيول في مجراها الطبيعي.

وبيّن أنه وقف على سد وادي حلي الذي يقلق الأهالي مساء اليوم مع بعض المهندسين الساعة الرابعة عصراً ووجد أن منسوب المياه بالسد بلغت نسبته 25.000.000م3 من منسوب السد 254.000.000م3، وتعد نسبة ضئيلة عن المنسوب العام، ولا تدعو للقلق.

وأكد العميد منصور الصاعدي جاهزية الدفاع المدني ومنسوبيه لأي طارئ، مبيّناً أنهم يتابعون بشكلٍ مستمر كل ما يطرأ في المنطقة من أحداث جديدة بخصوص الأمطار والسيول وغيرها .

وحذّر المواطنين بعدم المغامرة والجلوس عند بطون الأودية أو الخروج أثناء جريان السيول وهي في ذروتها لغرض المشاهدة أو التنزه، ما قد ينتج عنه عواقب وخيمة، عندما يكتشف أنه محاصر بالمياه دون أن يعلم.


يُشار إلى أن عدداً من فرق الدفاع المدني والدوريات الأمنية وأمن الطرق توجد على كوبري وادي يبه جنوب القوز بالقنفذة على طريق الساحل جدة - جازان، لمواجهة أي طارئ أو تحسباً لوصول السيل إلى هذه المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.