السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"آل يزيد" تحلم بمجمع تعليمي صحي يمنع تشتت بناتها
الصرف اختلط بخزان المياه في الابتدائية القديمة بالقرية
نشر في سبق يوم 30 - 12 - 2012

طالب سكان قرية "آل يزيد"، التابعة لمركز الشعف، إدارة التربية والتعليم بتأمين مجمع تعليمي مناسب لطالبات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، مؤكدين استعدادهم للتبرع بأرض المشروع، وشدَّدوا على حاجة القرية إلى فتح مدرسة ثانوية للبنات لتخفيف الجهد والوقت على الطالبات المتفرقات على عدد من مدارس منطقة عسير.

وقال المواطن السعدي مفرح اليزيدي ل"سبق": "إن المدرسة الابتدائية بآل يزيد عمرها 40 سنة، ويوجد بها خزان قديم، تتسرب إليه مياه الصرف الصحي". وأضاف بأن هناك تقارير من الشؤون الصحية تؤكد عدم صلاحية المياه للاستخدام الآدمي.

وأكد مفرح اليزيدي أن المدرسة منذ نشأتها لم يُعمل لها أي ترميم حتى تاريخه سوى أربع مرات في الآونة الأخيرة.

ولفت إلى أن "الترميم عبارة عن دهان وبلاط، ولم تُحلّ مشكلات الالتماسات الكهربائية المتكررة عند نقل الأفياش من موقع الأمان في الجدار إلى تحت النوافذ".

وقال مفرح اليزيدي: "إن حديد الأسقف واضح، ومخارج الطوارئ لا يوجد بها حواجز لحماية الطالبات من السقوط من الدور الثاني".

وأبان أن عدد طالبات المدرسة 57 طالبة و24 معلمة ومستخدمة، وتم تحويل الدور الأول من المدرسة إلى مدرسة آل سرحان الابتدائية، التي تقع على بُعد عشرة كلم، والبعض إلى مدرسة الفرعاء وخميس مشيط.

وقال مفرح اليزيدي إن المديرة رفعت إلى إدارة التربية التعليم دون أي تجاوب؛ حيث تم طلب متوسطة وثانوية منذ أكثر من 20 سنة؛ لأن أقرب مدرسة ثانوية تبعد عن قرية "آل يزيد" من 14 إلى 20 كلم.

وتابع مفرح اليزيدي: "نطالب بتغيير المبنى، وبناء مدرسة جديدة"، والأهالي مستعدون للتنازل عن قطعة أرض مجاورة للمدرسة وكافية لإقامة مجمع (ابتدائي ومتوسط وثانوي للبنات)".

وقالت إحدى معلمات المدرسة ل"سبق": "لم تتم صيانة المدرسة؛ فكل ما في المدرسة أصبح متهالكاً، ومجاري الصرف الصحي بالمدرسة تتسرب إلى خزان المياه، الذي تم الاستغناء عنه بخزان مؤقت (فيبر غلاس)، انفجر بعد فترة بسيطة".

وأضافت المعلمة، التي طلبت عدم نشر اسمها، بأن "العهدة الخاصة بالمدرسة من كراسي وطاولات وغيرها رُميت في فناء المدرسة، ولم تعد صالحة للاستخدام".

ولفتت إلى أن "إدارة التعليم قامت بتعميد مقاول لإجراء أعمال صيانة بالمدرسة بعد نهاية الفصل الدراسي العام الماضي، على أن يتم تسليم المبنى قبل عودة المعلمات هذا العام، إلا أنه حتى اللحظة لم ينتهِ أي شيء من أعمال الصيانة في ظل عدم وجود رقابة من إدارة التعليم تماماً".

وتابعت: "ما زالت طالبات المدرسة متفرقات في عدد من المدارس البعيدة عن منازلهن بسبب الإهمال".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.