الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير جازان يوجه بهدم عبارات «الدولي» لحماية «الجعافرة»

وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير العاجلة لفتح الطريق الدولي وتغيير مسار المياه المتدفقة بكثافة، من خلال هدم بعض العبارات وتشكيل فريق طوارئ بمركز قوز الجعافرة بمشاركة أعضاء المجلس البلدي والمشايخ للإشراف على الوضع، والتنسيق بين الجهات الموجودة وتسهيل عملها.
وشدد على أهمية التعاون وتضافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية وبين تلك الجهات والمواطن للقيام بكل ما يخدم الوطن والمواطن ويحقق الصالح العام، مؤكدا على ضرورة قيام مختلف الجهات الحكومية بالدور المناط بها لخدمة محافظات ومدن وقرى المنطقة في شتى المجالات الخدمية والإسراع في تنفيذ المشاريع المعتمدة لكل جهة.
جاء ذلك إثر الجولة الميدانية التي قام بها أمير المنطقة مساء أمس الأول على بعض المواقع المتضررة بالطريق الدولي الجديد الذي يربط شمال منطقة جازان بجنوبها، جراء السيول التي شهدتها المنطقة أخيرا.
واطلع خلال الجولة على الآثار والأضرار التي خلفتها السيول، مستمعا من مدير عام النقل بمنطقة جازان المهندس ناصر بن علي الحازمي لشرح عن الأضرار التي خلفتها السيول، وجهود الجهات الخدمية المقدمة لحماية قرى الزبدية والخوالدة وحلة مطري المحاصرة بالسيول التي تمر بجوار الطريق الدولي.
وفي السياق، توفي شخصان وأصيب اثنان آخران في السيول التي شهدتها محافظة صبيا والعيدابي أمس، فيما أخلت فرق الدفاع المدني 45 مواطنا تضرروا جراء السيول، وأمنت السكن ل 10 أسر متضررة، وجهزت 19 شقة أخرى لاستقبال المتضررين.
وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني، أن غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بمحافظة صبيا تلقت بلاغا صباح أمس يفيد بغرق شخص جرفته سيول أودية وساع وشهدان بمحافظة صبيا، وبناء عليه انتقلت فرق الدفاع المدني اللازمة للموقع، وتم انتشال الغريق ونقله للمستشفى، لافتا إلى محاصرة قريتي الزيدية والخوالدة بمياه السيول أمس جراء صغر وضعف العبارات بالطريق الدولي، ما أدى إلى تكدس المياه وحصار القريتين، وقد عملت إدارة الطرق على إنشاء فتحات بالطريق الدولي بعد التنسيق معها من قبلنا لتسهيل خروج مياه السيول.
وأضاف: قامت فرق الدفاع المدني بأعمال إخلاء وإنقاذ للمحتجزين بقرية الخويلدية بواسطة القوارب المطاطية.
وذكر بأن فرقة الدفاع المدني بالعيدابي باشرت حادثة سقوط مركبة من مرتفع جبلي، ما أدى إلى وفاة شاب وإصابة اثنين آخرين، وعلى الفور عملت الفرق على فك الاحتجاز ونقل المتوفى والمصابين إلى المستشفى، وتسليم الموقع لجهة الاختصاص.
وأوضح رئيس المجلس البلدي بقوز الجعافرة عبده جعفري، أن أعضاء المجلس وجدوا بالميدان للعمل جنبا إلى جنب مع فرقة طوارئ البلدية لإنقاذ المتضررين وعمل ما يمكن عمله لمساعدتهم.
وأضاف أن فرقة الطوارئ بالبلدية بمساندة الدفاع المدني توجهت لحماية قرية السبخة وزربة.
وأرجع محاصرة السيول لقرى الخوالدة والزيدية وحلة مطري إلى عدم وجود جسور وعبارات للتصريف على الطريق الدولي.
وأكد مدير جمعية البر بقوز الجعافرة عبدالله علي بكري، أن جمعية البر الخيرية بقوز الجعافرة استأجرت 23 شقة مفروشة حتى الآن لأهالي قريتي حلة مطري والسبخة، وتقدم وجبات ساخنة ومرطبات لهم طيلة فترة إقامتهم.
وفي الإطار ذاته، أغلقت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة أبو عريش عددا من الطرق واحتجزت المواطنين، كما اجتاحت السيول مقبرة قرية الحدبة السفلى التابعة لمحافظة ضمد بمنطقة جازان، وجرفت بعض القبور.
!!Article.extended.picture_caption!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.