هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دولية تبوك تعيد الحياة لبطولات الصداقة
نشر في عكاظ يوم 30 - 07 - 2016

تنطلق بطولة تبوك الدولية لكرة القدم يوم الثلاثاء القادم بمشاركة أندية النصر والاتحاد من السعودية، والإنتاج الحربي المصري، والوداد المغربي، لتعيد للأذهان بطولة الصداقة الدولية التي انطلقت منذ عام 1996 حتى عام 2004، وأقيمت بمدينة أبها بمنطقة عسير على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحلة على كأس الأمير عبدالله الفيصل، وأقيمت البطولة صيفاً على هامش مهرجان عسير السياحي.
وتنظم البطولة شركة RPM بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمنطقة تبوك، إذ تهدف للتعريف بالنهضة الحضارية الشاملة التي تعيشها المملكة وإظهار المعالم الحضارية والسياحية بمنطقة تبوك، وإظهار مدى تطور الرياضة بالمملكة، وتعزيز أواصر الصداقة والإخاء بين الأندية السعودية والفرق المشاركة من الدول الأخرى، واكتساب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك والمنافسة الودية مع الفرق المشاركة بالدورة.
وتعد البطولة فرصة كبيرة للفرق المشاركة للوقوف على جاهزيتها بعد فراغها من معسكراتها الخارجية قبل خوض المنافسات المحلية والقارية للفرق المشاركة.
جهود لإنجاح البطولة
وبذل مجلس التنمية السياحي بمنطقة تبوك جهوداً كبيرة في الترتيب للبطولة التي تقام لأول مرة بمنطقة تبوك سعيا منها على تشجيع السياحة الداخلية بالمملكة بمساندة وإثراء فعاليات مهرجان تبوك السياحي الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي. وأكد ل «عكاظ» مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك ناصر بن أحمد الخريصي أنهم مستعدون لاستقبال الوفود المشاركة واستكمال كافة التجهيزات، مشيرا إلى أن توجيه أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بستخير كافة الإمكانات لإنجاحها.
من جانبه، أكد ل «عكاظ» مدير هيئة الرياضة بمنطقة تبوك زبيدي الزبيدي أنه تم تجهيز مدينة الملك خالد الرياضية لاستقبال الفرق المشاركة وأداء تمارينها عبر الملعب الرئيسي والملعب الفرعي وفق دول تم تحديده مع منظم البطولة. وأبان الزبيدي، أنه تم إعداد خطة عمل لاستقبال الجماهير الرياضية في المباريات التي ستقام على أرضية الملعب، مؤكدا أن الجماهير ستجد كافة التسهيلات منذ دخولها للملعب ومشاهدة المباريات حتى مغادرتها.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد وضعت في وقت سابق الترتيبات لاستقبال الحدث الرياضي الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة تبوك برعاية أمير المنطقة، وناقشت اللجنة خلال اجتماعاتها الدورية بمقر فرع السياحة والتراث الوطني آلية التنسيق بين اللجان المنظمة للبطولة وخطة العمل واستعدادات اللجان، واستعرضت اللجنة أماكن إقامة الفرق وأماكن التدريب والمواصلات، وسبل تيسير كافة للفرق، كما قامت بزيارة مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك للاطلاع على جاهزية الملعب.
10 آلاف مشجع
تعد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك إحدى المدن الرياضية المنتشرة في مناطق المملكة والتي أنشئت عام 1407ه، ويستفيد منها أندية المنطقة البالغ عددها ستة، وهي: الوطني، والصقور بتبوك، والخالدي بالوجه، والحوراء بأملج، وضباء، وتيماء.
وتضم مدينة الملك خالد الرياضية استادا رياضيا يستوعب 10 آلاف مقعد وهي محمية من أشعة الشمس لعامة المتفرجين وكبار الشخصيات، ويطل على ملعب كرة القدم وتوجد مرافق أخرى للألعاب الرياضية، إضافة إلى أن أرضية الملعب مزروعة بالإنجيلة الطبيعية، وتوجد مرافق الرياضيين والإدارة في الدور الأرضي وغرف للصحفيين والتعليق الرياضي في أعلى جزء من منصة الاستاد، كذلك تضم المدينة ملعباً رديفاً مزروعا من الإنجيلة الصناعية.
جدول البطولة
الثلاثاء 2 أغسطس: الاتحاد السعودي × الإنتاج الحربي المصري (الساعة 8 مساء).
الأربعاء 3 أغسطس: النصر السعودي × الوداد المغربي (الساعة 8 مساء).
الخميس 4 أغسطس: (راحة لجميع الفرق).
الجمعة 5 أغسطس: مباراة الثالث والرابع (الساعة 6 مساء) + المباراة النهائية (الساعة 8 مساء).
أسعار التذاكر
بدأت اللجنة المنظمة لبطولة تبوك الدولية بيع تذاكر المباريات في مقر مهرجان الورد والفاكهة وعدد من المجمعات التجارية، وحددت قيمة التذكرة بنحو 25 ريالاً لحضور جميع المباريات، في حين ستكون تذكرة المباراة النهائية 30 ريالا.
مواعيد وصول الفرق المشاركة
الوداد المغربي، الإنتاج الحربي (الأحد مساء).
الاتحاد السعودي (الإثنين عصرا).
النصر السعودي (الثلاثاء عصرا).
ضيوف البطولة
دعت اللجنة المنظمة للبطولة أكثر من 30 إعلاميا ورياضيا شهيرا من مصر والمغرب ودول الخليج والسعودية لحضور الدورة، ماجد عبدالله، سالم الحبسي، صالح خليفة، يوسف خميس، حمد الدبيخي، خالد المقرن، عادل الملحم، محمد الشيخ، مدني رحيمي، فواز الشريف، عبدالعزيز المريسل.
المهنا حاضر
دعت اللجنة المنظمة للبطولة طاقما تحكيما مكونا من 16 حكما بإشراف رسمي من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي سيتواجد في البطولة.
حافلات نقل الفرق
أعدت اللجنة المنظمة أربع حافلات للفرق المشاركة تحمل شعار كل فريق من الفرق المشاركة.
سكن الوفود
حددت اللجنة المنظمة سكن الفرق، وتم تحديد فندق هوليدي إن، وفندق هيلتون مقر سكن الوفود المشاركة، وتم تدشين اللوحات الإعلانية عن الدورة في منطقة تبوك.
القنوات الناقلة
كشفت اللجنة المنظمة أن حقوق بث الدورة سيكون متاحا للتلفزيون السعودي (القناة الرياضية)، كذلك التلفزيون المصري، والتلفزيون المغربي.
وإذاعيا، حصلت إذاعة UFM على حقوق الرعاية الإذاعية، وجريدة الرياضية على الرعاية الإعلامية، وسيكون هناك برنامج يومي من مقر سكن الوفود عبر القناة الرياضية بعنوان (ليالي تبوك).
غياب ممثل تبوك
غابت أندية تبوك في المشاركة بالبطولة الدولية، وكانت الجماهير الرياضية أملت مشاركة ممثل تبوك النادي الوطني الذي لم تتم دعوته إلا بعد أن غادر إلى معسكره الإعدادي في جمهورية مصر العربية.
وأكد حينها رئيس مجلس إدارة النادي الوطني نايف بن عوض البلوي تعذرهم عن المشاركة في البطولة بحجة وجود الفريق الأول خارج المملكة، في معسكر خارجي بالإسكندرية وصعوبة إيجاد حجوزات عودة لبعثة الفريق، حال دون ذلك. وأكد البلوي أنه تم توجيه رابطة مشجعي النادي الوطني بالمشاركة الفاعلة بالبطولة، وحث الجماهير على الحضور لإنجاح البطوله التي تحمل اسم المنطقة، مؤكدا إتاحة كافة إمكانيات النادي تحت تصرف فرع الهيئة العامة للسياحة في تبوك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.