توصيات المؤتمر الدولي تذود عن الوطن وتوضح الحقائق للأمة    ضعف الحوكمة في قطاع المنشآت المتوسطة لغياب الاستثمار بالمعرفة    تنويه عالمي بقرارات المملكة الحاسمة في انتشال سوق الطاقة المضطرب    مصرفية الأفراد تخفف أثر التداعيات الاقتصادية على البنوك السعودية    تنسيق مصري - سوداني حول ملف سد النهضة    حيرة بايدن تغري طهران    تأكيد ألماني فرنسي: لا غنى عن الانتخابات الليبية في ديسمبر    "الشربتلي" بطلاً لكأس المرتجز لقفز الحواجز    الشورى يناقش التقرير السنوي لمركز تحقيق كفاءة الإنفاق للعام المالي 1440 / 1441ه    تدشين المزيد من مراكز لقاح كورونا وحث الجميع على المبادرة بالتطعيم                        التحالف يواجه التصعيد الحوثي في مأرب بغارات قاصمة    21 مهمة لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية        الأهلي المصري يتعادل إيجابيًا مع فيتا كلوب الكونغولي بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم        ديربيان ساخنان في مدريد ومانشستر            العودة بحذر                ضمن أفضل17 دولة .. تقرير سعودي عن «الفقد الغذائي»    الاهلي يواصل نتائجه المخيبة    رياح وأتربة تحجب الرؤية الأفقية بالشرقية    الورقة الأخيرة في قضية خاشقجي    المكافآت تنهال على النمور ورودريغيز «جاهز»    عبدالله الجفري.. غارس الورد في تربة الحزن    «كلوب هاوس».. يخدم «الأميّين»صوتا فقط    التحديات.. تُوَلِّد الطموحات    لبنى.. الأولى في برمجة «روبوت» للازدحام المروري    ثمانية أبعاد للحياة    مهرجان جامعة صحار المسرحي يكشف أسماء لجنة التحكيم    25 متطوعاً لتنظيم المصلين في قباء    «الإسلامية»: إغلاق 6 مساجد في 4 مناطق لثبوت 6 إصابات    روحانيات مكة.. وإبداعات «الثقافة» ومفاتشات اليافي    ماذا دار بين البابا والسيستاني ؟    أرقام وحروف و«نقاط» تثير الارتباك    التأكد ميدانيا من تطبيق الاحترازت    الجزر يعالج الأمراض النفسية ويعدل المزاج    كورونا الجديد!!    إبراهيموفيتش يعود لصفوف المنتخب السويدي مجدداً    رئيس الوزراء الماليزي يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة    مواطن يرصد قيام شخص بصيد أعداد من "النوارس" ويتدخل لإطلاقها.. و"الحياة الفطرية" تشكره    بعد تغريدة غامضة.. الأمير عبد الرحمن بن مساعد يوضح تفاصيل حالته الصحية    وزير الشؤون البلدية: لن نتهاون في تطبيق العقوبات بحق مخالفي بروتوكولات التعامل مع العملاء    النائب العام يوجه بالقبض على شاب تلفظ واعتدى على فتاة    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركمانستان يلتقي نائب وزير الخارجية التركمانية    الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزلmeta itemprop="headtitle" content="الشيخ السلمي: لا ينبغي أن يدعو أهل "الميت" للولائم داخل المنزل"/    شاهد تفاصيلها: وظائف شاغرة في مجلس الضمان الصحي    سيدة ترغب بالسفر ولا تملك حساباً ب"توكلنا".. و"الخطوط السعودية" توضح موقفها    بلدية خميس مشيط تضبط خمسة مسالخ مخالفة    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إنتاج «الخام» في أعلى مستوياته منذ 8 أعوام
نشر في عكاظ يوم 14 - 07 - 2016

أكدت وكالة الطاقة الدولية أن إنتاج النفط الخام في أوبك وصل خلال شهر يونيو إلى أعلى مستوى في ثمانية أعوام عند 33.21 مليون برميل يوميا، حيث ضخت السعودية كميات تقترب من مستويات قياسية بلغت 10.45 مليون برميل يوميا في الوقت الذي تعافى فيه إنتاج النفط في نيجيريا قليلا بعد هجمات المتمردين، كما ارتفع الإنتاج الإيراني إلى 3.66 مليون برميل يوميا في يونيو بزيادة 50 ألف برميل يوميا عن مايو و750 ألف برميل يوميا منذ تخفيف العقوبات الغربية عليها.
وقالت الوكالة «نتيجة لذلك زادت حصة سوق الشرق الأوسط من إمدادات النفط العالمية 35% وهو أعلى مستوى منذ أواخر السبعينات وتنبيه واضح بأنه حتى عندما يستأنف إنتاج النفط الصخري نموه في الولايات المتحدة سيظل المنتجون الأقدم أساسيين لأسواق النفط.
وفي الصين تعطي بيانات مايو إشارات على أن نمو الطلب على أساس سنوي بلغ 130 ألف برميل يوميا فقط. وفي الولايات المتحدة زادت مبيعات البنزين التقديرية في أبريل بواقع 75 ألف برميل يوميا فقط على أساس سنوي بما يقل بنحو 410 آلاف برميل يوميا عن توقعات الوكالة.
وفي جانب الإمداد وبعد الانخفاض الشديد بمقدار 0.9 مليون برميل يوميا في إنتاج الدول غير الأعضاء في أوبك في عام 2016 إلى 56.5 مليون برميل يوميا من المتوقع عودة الإنتاج إلى الانتعاش قليلا بمقدار 0.2 مليون برميل يوميا في عام 2017.
يشار إلى أن خام القياس العالمي مزيج برنت هبط 76 سنتا إلى 47.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:50 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعه 2.22 دولار أو ما يعادل 4.8% عند الإغلاق في الجلسة السابقة، كما تراجع النفط الخام الأمريكي 60 سنتا إلى 46.20 دولار للبرميل، بينما ارتفع الدولار بما جعل النفط المقوم بالعملة الأمريكية أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.
ورفع بنك كريدي سويس توقعاته لسعر النفط أمس (الأربعاء)، إذ توقع أن يبلغ متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43.59 دولار هذا العام و55 دولارا للبرميل في 2017 مقابل 36.91 دولار و52.88 دولار للبرميل في التوقعات السابقة، فيما يتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 44.53 دولار هذا العام ارتفاعا من 37.77 دولار في حين يبلغ متوسطه 56.25 دولار للبرميل في 2017 ارتفاعا من 54.25 في التقديرات السابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.