مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صائد الكبار.. صادوه
نشر في عكاظ يوم 08 - 11 - 2015

تمكن فريق الطائي من الفوز في الجولتين السابعة والثامنة ضمن دوري الدرجة الاولى حيث فاز على فريق الفيحاء بثلاثة اهداف مقابل لا شيء، وبعده جاء الفوز على فريق النهضة بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الماضية قبل ان يخضع الفريق للتعادل مع ضيفه العروبة 1/1 في الجولة التاسعة.
جاء ذلك بعد ان ابدت جماهير فريق الطائي استياءها وغضبها العارم من المستويات المتدنية التي ظهر به فريقها خلال الجولات الست الاولى من دوري الدرجة الاولى والتي كان آخرها امام فريق الرياض وسقوطه بثلاثية نظيفة مما تسبب في احتلاله المرتبة الخامسة عشرة بنقطتين يتيمتين. وحملت الجماهير الجزء الاكبر لبعض اللاعبين الذين تراجعت مستوياتهم كثيرا هذا الموسم ولم يقدموا اي امكانات فنية داخل الملعب، واشتعل موقع التواصل الاجتماعي (Twitter) بالكثير من الردود والآراء والنقاشات تجاه الوضع الحالي لفريق الطائي وعدم تحقيقه اي انتصار حتى الآن مما بعث الخوف من مغبة الهبوط. وفي اول ردة فعل بعد خسارة نقاط الرياض، قدم نايف المهيلب اعتذاره رسميا عن الاستمرار في منصبه كمشرف على الفريق الاول، واكد المهيلب ان النتائج السلبية جعلته يفضل الابتعاد عن الاشراف والاكتفاء بعضوية مجلس الادارة، فيما اطلقت جماهير الطائي هاشتاقا بعنوان (انقذوا_الطائي). وقال الاعلامي ثامر الطيار: انه من المؤسف والمؤلم ان يصل حال الطائي للبحث عن انقاذه مما هو عليه الآن، واشار المشجع خالد المرشدي الى ان الوضع الحالي للطائي يتطلب وجود لجنة انقاذ تعمل بصورة مباشرة مع رئيس النادي لمعالجة السلبيات ومعرفة مكامن الخطأ والمصارحة بين الادارة واللاعبين. بينما تساءل عبدالعزيز العجلان الى ان يسير الطائي؟ خاصة بعد تعرضه لثلاث هزائم على ارضه وتعادلين خارجها.
وذهب المشجع ماجد الشمري الى انه متى ما اراد الطائي العودة الى مساره الصحيح فيجب على ادارة النادي اعادة ترتيب الامور من جديد ومحاسبة المقصرين في حق شعار النادي والاستعانة بعناصر درجة الاولمبي.
فيما طالبت بعض الجماهير، ادارة النادي بسرعة تدارك الاخطاء التي وقع بها الفريق خاصة في صفوف الدفاع ومعالجتها وايقاف مسلسل النزيف النقطي وعودة هيبة الفريق اعتبارا من المباراة القادمة.
وكان رئيس نادي الطائي اللواء عبدالله العديلي، قدم اعتذاره لجماهير الطائي، مؤكدا انه يعد الجميع بالعمل الجاد وتقديم كل ما يمكن في سبيل خدمة الطائي بالرغم قلة الامكانات، وباذن الله سيتم تلافي الاخطاء المتكررة ودراسة كافة امور النادي مستقبلا.
وكانت ادارة نادي الطائي قد عقدت سلسلة اجتماعات متواصلة للبحث عن مكامن الخلل سواء على الصعيد الفني او الاداري او في عناصر الفريق، حيث اعلنت الادارة رسميا عن تكليف فهد النماصي وكابتن الفريق سابقا عبدالله الجنيدي للعمل ضمن الطاقم الاداري للفريق الاول، ويعتبر النماصي من الاسماء المعروفة داخل اروقة البيت الحتماوي خلال السنوات الماضية من خلال عمله في الفئات السنية، بينما سبق للجنيدي ان عمل ضمن الجهاز الاداري للفريق الاول قبل موسمين.
وعلى الصعيد الفني، تم تغيير المدرب السابق التونسي جمال بلهادي بطاقم برازيلي مكون من البرازيلي كارلوس روبيرتو، ومواطنيه مدرب اللياقة ماوريو هوزا، ومدرب الحراس رونالدو فرانكو.
وبعد الضغط الجماهيري من خلال الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي التي احدثت تغييرات وتحركا شرفيا كبيرا، تواجد اعضاء الشرف في تمارين الطائي خلال الفترة الماضية من ابرزهم فهد الجراد وخالد العجلان وزبن الصادر وفرج الطلال، وتكفل نواف السبهان وخالد الرشيد بمكافآت فوز مباراة الفيحاء السابقة، وتكفل فهد الجراد بالمكافآت في حال تجاوز لقاء العروبة القادم.
من جهة اخرى، سلمت ادارة نادي الطائي قبل مباراة النهضة راتب شهر لكافة اللاعبين المحترفين والهواة والاجهزة الفنية كتحفيز لهم لمضاعفة الجهد خلال الفترة المقبلة.
الجدير ذكره، ان محبي فارس الشمال وصائد الكبار فريق الطائي استبشروا خيرا هذا الموسم، حيث كان من اكثر الفرق التي نافست وبقوة على خطف احدى بطاقتي الصعود في الموسم الماضي، ولكن لم يحالفه الحظ في المراحل الاخيرة بعدما احتل المرتبة الخامسة.
الفريق بدا استعداداته لخوض منافسات دوري الاولى والذي يشارك فيه للموسم الثامن على التوالي، وكانت اولى خطوات تصحيح الاخطاء، اعادة تشكيل مجلس الادارة من جديد بعد تزكية اللواء عبدالله العديلي رئيسا للنادي خلفا لخالد الباتع بالاضافة الى تواجد اعضاء مجلس جدد، كما نجحت ادارة النادي في التعاقد مع جهاز فني خلفا للوطني خليل المصري، حيث تم التعاقد مع التونسي جمال بلهادي والذي يحظى بسيرة تدريبية رائعة والتي رأت الادارة انها الانسب للفريق بعد تجارب سابقة مع المدرسة العربية والاوروبية والبرازيلية والتي لم يكتب لها النجاح، وتم التعاقد مع عدد من اللاعبين لتدعيم صفوف الفريق، من ابرزهم اللاعب البرازيلي موريرا، ولاعب فريق النصر والرائد والفتح سابقا احمد الحضرمي، ولاعب فريق النصر زهران الزهراني لموسم واحد لكليهما، كما تم تجديد اعارة لاعب فريق النصر ايضا ريان البقمي للموسم الثاني على التوالي، بالاضافة الى تجديد عقود عدد من عناصر الفريق الاساسية كسلطان الشمري والحارس ابراهيم الحافظ للموسم الثاني على التوالي، وكذلك مهاجم الفريق الاول هادي مرزوق والحارس عبدالعزيز الغشام بالاضافة الى ثنائي قلبي الدفاع محمد باعظيم وعبده برناوي وعلي شراحيلي واحمد هوسة، كما حسمت ادارة النادي ملفات اللاعب الاجنبي من مواليد السعودية بعد التعاقد مع النيجيري محمد اسحاق والذي سبق ان خاض تجربة مع فريق الصفا الموسم الماضي، بالاضافة الى تواجد كوكبة من اللاعبين الشباب كقائد الفريق مشعل الجنيدي وسلطان الجهني وزياد الجراد. واقام الفريق معسكره الاعدادي خارجيا في جمهورية مصر، وخاض عدة لقاءات ودية مع اندية FC المصري والترسانة وفريق ستار البوركيني.
ورغم الجهود التي بذلت من ادارة النادي الا انها تواجه معاناة نسبية من قلة الموارد المالية، بالرغم من ان الاستعدادات متواصلة من اجل الظهور اللائق للفريق في الموسم المقبل وخطف احدى بطاقتي الصعود لدوري جميل للمحترفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.