وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هزازي الأدرى بشعاب الإمارات
نشر في عكاظ يوم 08 - 10 - 2015


تقرير: خالد الجارالله
طال الحديث كثيرا هجوم المنتخب السعودي وتقلص عدد المهاجمين الأساسيين في المسابقات المحلية إلى رقم مثير للقلق والمخاوف، ما حرك أقلام وآراء المدربين الوطنيين والمحليين في أن ثمة أزمة قد يواجهها الأخضر في السنوات المقبلة في ظل فرض الأجنبي سيطرتهم على الخانة الأساسية في الفرق المحلية، ولم يجد المدرب الهولندي فان مارفيك بدا من اللجوء للاعب الاحتياطي الشاب عبدالرحمن الغامدي ليكون خيارا له في قائمته الجديدة التي ضمت إلى جواره 3 مهاجمين فقط هم محمد السهلاوي، نايف هزازي، مختار فلاتة، واللافت أنه لا يتواجد في الخانة الأساسية من هؤلاء المهاجمين سوى محمد السهلاوي، الذي يظل الأوفر حظا بينهم رغم أنه بعيد تماما عن مستواه منذ أواخر الموسم الماضي في حين عجزوا جميعهم عن تقديم أنفسهم على النحو الذي يضمن الرضى من قبل المدرب الهولندي فان مارفيك، ولم يفلحوا في هز الشباك في الدوري حتى الآن.
السهلاوي 15 هدفا
يقود مهاجم نادي النصر محمد السهلاوي هجوم الأخضر، ولم يعد من شك أنه سيكون الرقم الثابت في الأيام المقبلة في ظل شح منافسيه، فضلا عن حصيلته التهديفية الجيدة مع الأخضر منذ انضمامه لأول مرة إذ يتزعم الهدافين في قائمة مارفيك بتسجيله (15) هدفا دوليا في (19) مباراة من بينها 3 من ركلات الجزاء، وكان البارز بين اللاعبين السعوديين ونجح في تسجيل 6 أهداف بينها 4 مع المدرب الجديد.
ويحتفظ السهلاوي برقم جيد بين أقرانه إذ لعب 19 مباراة دولية منها 11 مرة بديلا وشارك في 842 دقيقة.
هزازي 13 هدفا
يتفوق نايف هزازي في الخبرة على أقرانه عبر سنوات من مشاركته مع الأخضر، لكنه اختير وسط تساؤلات حول المردود الذي يقدمه محليا في العامين الأخرين، لكن إمكانياته التهديفية بالرأس ربما جعلته من بين أوراق مارفيك الذي اطلع على سيرة اللاعب وتاريخه، ووفقا لموقع المنتخب السعودي فإن هزازي الذي لعب 48 مباراة، من بينها 25 بصفة أساسية، سجل في 2441 دقيقة شارك فيها 13 هدفا أشهرها العام الماضي في مرمى منتخب الأوروغواي ولم يكن أي منها من ضربة جزاء، ولم يشارك هزازي حتى الآن مع مارفيك وظل خيارا ثالثا بعد مختار فلاتة في المباريات الثلاث الماضية، ومن بين الرباعي يأتي هزازي بصفته الوحيد الذي نجح في هز شباك منتخب الإمارات.
فلاتة 0 أهداف
انضم المهاجم مختار فلاتة للقائمة منذ موسمين لكنه حتى الآن لم ينجح في وضع بصمة له ربما لشح مشاركاته أساسيا، إذ لم يسجل حتى الآن أي هدف من خلال 7 مباريات شارك فيها، من بينها حل بديلا في 5 مباريات فيما لعب واحدة بشكل كامل، وبلغ مجموع الدقائق التي شارك فيها 275 دقيقة، وشارك مرة واحدة تحت إشراف المدرب الهولندي أمام تيمور الشرقية، وربما يكون ورقة دائمة له وقد يحظى بالفرصة في مجاورة السهلاوي أساسيا فيما لو استدعت خطته اللعب بمهاجمين في أي من المباريات المقبلة.
الغامدي للمرة الأولى
أما المنضم حديثا عبدالرحمن الغامدي فإنه يخوض تجربته الأولى مع الأخضر ويؤمل في أن يضع بصمته الأولى في الفترة المقبلة، ويتميز بأنه من بين اللاعبين المنضمين للأخضر، في أنه الأكثر سرعة وحيوية وهو أصغر لاعب في القائمة الحالية ويخوض باكورة مشاركاته مع الأخضر في أول سنوات عقده الثاني، بعد 3 مواسم قضاها مع فريقه المحلي الاتحاد حقق فيها لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكان الوجه الأبرز في تلك البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.