محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منح الثقة للشباب قرا حكيم.. ونتطلع لغد مشرق
نشر في عكاظ يوم 01 - 02 - 2015

اتفق عدد من رواد موقع عكاظ الإلكتروني على أهمية القرارات الملكية الجديدة التي لامست هموم المواطن ودفعت بعجلة الوطن للأمام من خلال اختيار شريحة الشباب في مواقع قيادية وحساسة، عكست التوجه المثمر للقيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، متمنين للوطن مزيدا من التقدم والازدهار والتطور وللمسؤولين الجدد التوفيق والسداد في مهامهم الجديدة.
«خفض الأسعار»
أبو وسام:
أؤيد قرار ضخ دماء شابة في مناصب قيادية وأقترح أن يساندهم أصحاب الخبرة التي هي مطلوبة في مثل هذه المناصب، وتطلعاتي نحو المستقبل أن يوفق الله الأسرة المالكة والوزراء والمسؤولين في خدمة الشعب وإرضائه، وأن يعم الأمن والاستقرار علينا، وأن يعاد النظر في أسعار المعيشة والسكن والتي أصبحت لا تحتمل من أصحاب الدخل البسيط، حتى لو كانت هناك زيادة في الرواتب يبقى ارتفاع الأسعار ثابتا، كما نتطلع لاهتمام أكبر من البلدية في نظافة الشوارع والمطاعم ومحطات البنزين.
«تطوير المسيرة»
هيثم محمد بالخطب:
خطوة رائعة جدا بضخ دماء شابة لمناصب قيادية لتطوير المسيرة وبنائها للأجيال القادمة، وتقديم جميع وسائل التنكولوجيا الحديثة لدفع مسيرة الوطن إلى القمة، نشكر القيادة الحكيمة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وولي ولي عهده ونتمنى لهم التوفيق والسداد.
«نخبة مباركة»
بروفيسور حامد محمد متولي:
شرف كبير أن نرى في المجلس نخبة مباركة من شباب هذا البلد المعطاء منتقاة تحت إشراف ملكنا سلمان سدد الله رأيه للخير، والحمد لله جميعهم على قدر المسؤولية ومزودون بالعقيدة الإسلامية الصحيحة بإذن الله ثم بفضل مناصحة مشايخنا وعلمائنا الأجلاء، ونهلهم من منابع العلم المحلية والعالمية وهم على أهبة الاستعداد برد الجميل لهذا الوطن، فحفظ الله لنا قائد مسيرتنا الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومتنا الرشيدة وعلماءنا بحفظه ورعايته، والحمدلله أن جعل لهذه البلاد قيادة رشيدة يقودها خادم الحرمين الشريفين المك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، ويسانده ولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز ويعاونهما ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، ونبايعهم على السمع والطاعة، وأهنئ أصحاب السمو والفضيلة والمعالي الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء الذين جدد لهم والمعينين حديثا على ثقة ولي الأمر.
«قيادات مؤهلة»
مريم ع. الظاهري:
والله إني لأفرح كوني مواطنة خليجية من دولة الإمارات العربية المتحدة وأرى بلدي الثاني المملكة العربية السعودية بحكومتها الرشيدة التي تزخر بالقيادات الشابة وعلى قدر من المسؤولية، بأن تكون مسؤولة بعد الله في توجيه دولة عظمى بالخليج والعالم تحت قيادة أبينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأبقاه مع أخيه قائدنا الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أطال الله عمره، وإن شاء الله القادم أجمل وسلمت السعودية لنا وللخليج والعالم.
«تفاؤل بالتغيرات»
ماجد:
متفائل جدا بالتغيرات الجديدة ونسأل الله أن يوفق خادم الحرمين وأتمنى أن يتابع المسؤولين في المناصب القيادية وماذا أنجزوا كل 6 أشهر أو كل سنة، على أن يكون عند كل مسؤول قيادي خطة على خمس سنوات واضحة يستطيع أيا كان الإطلاع عليها..
«حيوية وسعة تفكير»
ممدوح الحميدي:
الحمد لله رب العالمين، لا شك أن القرارات الجديدة والتعديلات الوزارية تصب في مصلحة المواطن والمقيم، فالشخصيات الشابة أكثر حيوية وواسعة التفكير في مواجهة مستقبل يعلم الله ما قد يكون فيه، فتجديد تلك المناصب إلزامي كي نرتقي مع الدول المتقدمة، وأسأل الله جل جلاله أن يصلح الشأن ويديم علينا نعمة الأمن والأمان ويرزق خادم الحرمين الشريفين البطانة الصالحة الناصحة.
«واجب وطني»
سليمان أحمد محمد الشريع:
إن ضخ الكفاءات الشابة لدعم البنية التحتية للوطن واجب ديني ووطني، وفقهم الله ونفع بهم.
«شباب الخير»
ليان أكرم السيد:
ربما أنا كطفلة تخونني العبارات لكن طلبت من والدي أن يصوغ هذه الكلمات: أرى في وجوه الشباب الخير الكثير تحت رايتنا راية لا إله إلا الله محمد رسول وفي كنف أبينا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والعائلة الملكية الكريمة.
«تقدم ورقي»
عبدالوهاب أكرم السيد:
الحمدلله على نعمة الأمن والأمان تحت قيادتنا الرشيدة وبالقيادات الشابة التي بإذنه تعالى ستقود دفة التقدم والرقي لهذا الوطن الحبيب على قلوبنا، في ظل مليكنا وقائدنا وأبينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، داعين له الله بموفور الصحة والعافية ومن أمام إلى أمام يا وطن العز بلادي المملكة العربية السعودية.
«خطط النهوض»
عبدالإله أكرم السيد:
أنا كشاب من شباب هذا الوطن الغالي أؤيد أن يكون منا أناس بمواقع قيادية لأنهم يمثلون أفكارنا وخططنا للنهوض بهذا الوطن العظيم القدر والمكانة إن شاءالله، تحت ظل والدنا ومليكنا خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وأطال لنا في عمره.
«وعي القيادة»
زكي إمام أحمد السيد:
الشباب هم الشريحة الأكبر وهم رجال الغد لهذا الوطن الكبير المعطاء وهم القوة الحقيقة لأي مجتمع، فالحمدلله الذي جعل منهم قيادات لعدة صروح بهذا الوطن ليقودوه لمصاف الدول المتقدمة، وهذا دليل وعي حكومتنا الرشيدة ليكونوا هم حصنها الحصين بعدالله عز وجل، فحفظ الله حكومة هذه البلاد وقائدها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
«قرارات حكيمة»
شافي سالم الغازي:
قرارات حكيمة من ملك حكيم، ونتمنى استمرار إعانة حافز.
«الشريحة الأغلى»
د.حبة أحمد أكرم:
الحمدلله أن جعل لهذا البلد قيادة رشيدة يترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، تعلم بأن الشباب هم الشريحة الأغلى والأكبر بهذا الوطن وهم مزودون والحمد لله بالعقيدة الإسلامية الصحيحة بفضل مشايخنا وعلمائنا الأجلاء، وبعلمهم من منابع العلم المحلية والعالمية وهم على أهبة الاستعداد برد الجميل لهذا الوطن وإن لم يطلب منهم وكيف وهم الآن في مكان القيادة، فحفظ الله لنا حكومتنا الرشيدة وقائدنا ومليكنا وعلماءنا يارب بخفظه ورعايته.
«أساس التقدم»
م. هيثم رضوي:
الشباب هم المستقبل وأساس تقدم الأمم بشبابها وإعطاء الفرصة وتقديم الدعم والتشجيع لشبابنا سيوصلنا في مصاف الدول المتقدمة بإذن الله.
«غد مشرق»
بسمة عبده:
ربما يكون ذلك الأفضل لصالح المواطنين، أما بالنسبة لتطلعاتنا نحو المستقبل نريد غدا مشرقا ومليئا بالأمن والأمان.
«سياسة حاضنة»
أحمد معيوض السلمي:
القرارات الملكية أعتبرها ميلادا جديدا بما يترتب على هذه القرارات من تحديث كثير من الأنظمة، ولا يمكن أن نتطور ونكون من الدول المصنعة والمنتجة إلا بالشباب، وأتطلع من الملك سلمان إلى سياسة خارجية حاضنة للأشقاء العرب والدول الإسلامية جميعا وأن تلعب المملكة دورا بارزا في وقف المجازر في العالم العربي، وفق الله ملكنا إلى ما فيه صلاح الوطن والمواطن والإسلام.
«طاقات ومواهب»
سيف الدين ماهر:
فكرة قيادية إذا توفرت لديه دراية وتدريب ونحن كشباب لدينا طاقات ومواهب، وأطمح في تعديل أوضاع المواليد لأنهم يحبون هذا البلد ولا يعرفون غيره، ومتفائل جدا بالمستقبل.
«سلاح الدين والعلم»
أكرم زكي إمام السيد:
لا مانع في ذلك وخاصة أن أغلب شريحة في المجتمع السعودي من الشباب، والحمدلله أن معظمهم متسلح بسلاح الدين والعلم معا وخاصة من العائدين من برنامج الملك عبدالله (رحمه الله) للابتعاث الخارجي، وعلى قدر كبير من الخبرة والكفاءة ليطبقوا ما تعلموه لنهضة وتقدم هذا البلد المعطاء تحت ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه.
«نعمة الأمن»
مهدي ظافر آل الحارث:
أسأل الله العلي العظيم أن يديم نعمة الأمن والأمان على وطننا الغالي وأهنئ جميع الوزراء على الثقة الملكية، وأسأل الله أن يعينهم على خدمة دينهم ووطنهم وشعبهم الغالي.
«فرحة شعب»
ضيف الله بن عالي المطبري:
الله يفرح قلبك يا ملك الإنسانية مثلما أفرحت قلوب شعبك، ونحن نبايعك على السمع والطاعة لك منا الدعاء ولن ننساك يا ملك الإنسانية.
«سمع وطاعة»
منيع الله المطيري:
وفق الله خادم الحرمين الشريفين إلى كل خير ونبايع الملك على السمع والطاعة والله يمتعه بالصحة والعافية ويسعد قلبه مثل ما أسعد قلوب شعبه.
«مزيدا من التقدم»
عبدالوهاب محمد - قطر:
جزاه الله خير الجزاء عنا وعن الشعب السعودي والله يديمه ويحفظه لنا ويبارك به وولي عهده وولي ولي عهده وأبنائه وجميع من يسانده ويدعو له بالخير، ما قصر سلمان الخير الله يعطيه العافية ومزيدا من التقدم إن شاء الله.
«مصلحة الوطن والمواطن»
أبو رود العمري:
نشكر ملكنا وحبيبنا الملك سلمان وما تم من أوامر ملكية قوية وممتازة وتصب في صالح الوطن والمواطن، نسأل الله أن يحفظ ملكنا سلمان ويسدد خطاه ويرزقه البطانة الصالحة.
«قرارت صائبة»
مرعي يحي الأحمري:
الله يعز ملكنا ويطيل في عمره، قرارات صائبة وبإذن الله تؤتي ثمارها.
عبد الله بن عبد المحسن زهر الليالي:
الله يطول بعمره ويحفظ الملك سلمان ويسدد خطاه حبيب الشعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.