أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    «شؤون الحرمين» تعلن جاهزيتها: استقبال المعتمرين بكامل الطاقة    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي                تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    الآن نزع الكمامة وإلغاء التباعد.. تعرف على القرارات التي دخلت حيز التنفيذ قبل قليل    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوزمين يوقف التمارين
نشر في عكاظ يوم 07 - 01 - 2015

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء تدريباته ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني استعدادا لخوض منافسات كأس آسيا 2015 م، وأجريت الحصة التدريبية على ملعب بيري بارك بمدينة بريزبن الأسترالية وسط حضور ومتابعة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس بعثة المنتخب الوطني الدكتور خالد المرزوقي.
واستهل المدير الفني كوزمين أولاريو الحصة التدريبية باجتماع في منتصف الملعب شرح طريقته في الحصة التدريبية والأهداف التي يسعى لتحقيقها عبر هذه الحصة التدريبية ليعمد بعدها على تقسيم لاعبي المنتخب السعودي إلى مجموعتين، الأولى ضمت لاعبي الدفاع والمتكونة من 8 لاعبين انطلقت تدريباتهم بتمارين الإحماء بعدها تمارين تكتيكية تهتم بالشق الدفاعي، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب السعودي وانطلقت تدريباتهم بعمليات الإحماء بعدها تمارين تكتيكية تهتم في الشق الهجومي وتنويع بناء الهجمة، ليبدأ بعد ذلك السيد كوزمين في دمج المجموعتين وإجراء مناورة تكتيكية على كامل الملعب نفذ ما تم تطبيقه قبل المناورة.
وشهدت المناورة توقفها لأكثر من مرة من أجل تلقي اللاعبون توجيهات كوزمين في تصحيح الأخطاء وكذلك إتقان الجملة التكتيكية، واختتمت الحصة التدريبية في النادي الصحي من خلال استخدام السونا والجاكوزي.
وعلى صعيد متصل، أدى لاعب خط وسط المنتخب السعودي تيسير الجاسم تمارين لياقية مع المعد البدني الكابتن ليندرو، تعتبر بمثابة اختبار لقياس مدى تحسن إصابة الجاسم وقد أظهر الكثير من الاطمئنان على موقع إصابته أثناء الاختبار، فيما أدى مهاجم المنتخب السعودي ناصر الشمراني تمارين استرجاعية ظهر أمس بإشراف الجهاز الطبي في المسبح بمقر إقامة المنتخب السعودي وكذلك تمارين إطالة مساء اليوم مع المعد البدني وذلك لشعوره بألم في أسفل عضلات البطن.
فقيه ينضم
من جانب آخر، انضم حسين فقيه المترجم الخاص للمدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم كوزمين أولاريو إلى بعثة المنتخب السعودي بعد حصوله على تأشيرة الدخول للأراضي الأسترالية.
بصاص: مواجهة الصين صعبة قوية
من جهته، أكد لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مصطفى بصاص على أهمية المرحلة الحالية من البرنامج الإعدادي وقال: مرحلة جدا مهمة؛ كونها الاستعداد الأخير قبل الدخول في منافسات كأس آسيا 2015م فكل دقيقة تمر علينا في هذه المرحلة يجب علينا الاستفادة منها من خلال التركيز فقط نحو العمل وبذل الجهد من أجل ترجمة الجهد المبذول من قبل الجميع على أرض الواقع.
وعن مواجهة الصين رد قائلا: منتخب الصين واحد من المنتخبات المميزة وبلا شك بأن هذه المواجهة ستكون قوية وصعبة على كلا الفريقين، لكننا نعمل بجد من أجل تجاوزها. واختتم بصاص حديثه قائلا: رسالتي للجماهير السعودية بأن يدعمونا و يؤازرنا في كأس آسيا.
هوساوي: الربو أتعبني وأبعدني
فيما تحدث مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عمر هوساوي بأن تفكيرهم كلاعبين منصب نحو لقاء الصين وقال: دائما اللقاءات الأولى يكون لها حساسية تختلف عن بقية اللقاءات، فنحن خلال هذه الفترة نعيش في حالة من التركيز والجد والاجتهاد من أجل الوصول لأعلى مستويات الجاهزية. وأضاف هوساوي قائلا: نحن منظومة عمل واحدة، الجميع يعمل هنا من أجل هدف واحد، فندعو الله أن يوفقنا لما قدمنا من أجله. وعن خروجه في اللقاء الودي الماضي للمنتخب السعودي رد قائلا: لدي «ربو» فشعرت بتعب ففضل الجهاز الفني إراحتي في الربع الأخير من المباراة ولا يوجد هناك ما يستدعي للقلق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.